خلطات لحب الشباب سريعة المفعول

خلطات لحب الشباب يمكنك تطبيقها بسهولة في منزلك وعلاج حب الشباب سريعا بعيدا عن الادوية الطبية واسعارها الباهظة الثمن حيث تتميز الخلطات الطبيعية بمفعولها السريع والذي يمتصه الجلد اضافة احتواء هذه الماسكات على مرطب طبيعي للبشرة ومواد معقمة تعمل على تخفيف الالتهابات الجلدية.

اليك من "هي" افضل الخلطات لحب الشباب لتطبيقها في منزلك والحصول على بشرة نقيّة.

وصفة الملفوف للبثور

 الملفوف او "الكرنب" كما يسمى من الوصفات الشعبية المفيدة في علاج حب الشباب. قومي بدق ورقة وضعيها كلصقة على البشرة لفترة ربع ساعة يوميا. او قومي بدهن البثور بعصيره. تعمل هذه الوصفة على تنقية البشرة وعلاج حب الشباب لغناها بفيتامينات A، E.

ماسك الالوفيرا لحب الشباب

ضعي القليل من جل الصبار (هلام الالوفيرا) على البثور لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء. فالصبار يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ويساعد على علاج تهيجات واحمرار الجلد الناتج عن حب الشباب. كرري الماسك يوميا.

البابونج مع الخل

قومي بغلي ثلاث ملاعق كبيرة من زهرة البابونج المجفف او الطازج في ليتر ماء ثم يُصفى المزيج ويوضع في عبوة زجاجية ويضاف اليه 4 ملاعق من خل التفاح وتحفظ العبوة داخل البراد للاستعمال اليومي. اما الطريقة فتكمن بغمس قطنة بالمحلول ومسح الوجه بها لثلاث مرات في اليوم.

الخميرة مع زيت الشاي

امزجي كمية من الخميرة السريعة المفعول مع كمية كافية من زيت شجرة الشاي (يمكنك استبداله بزيت السمسم) لتشكيل معجون. وزعي المزيج على البشرة واتركيها الليل بطوله.

خلطة الكركم  مع خشب الصندل

قومي باعداد ماسك لبشرتك عبر خلط ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والكركم وامزجيها مع الحليب . امزجي الخلطة على وجهك واتركيه لفترة ربع ساعة. تمتاز هذه الوصفة بعلاج حب الشباب. داومي على الماسك 3 مرات في الاسبوع.

طبقي هذه الخلطات الطبيعية وتخلصي سريعا من حب الشباب.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

أنواع مرض حب الشباب وطرق العلاج الطبية

بالفيديو: فص ثوم واحد يعالج حب الشباب.. اكتشفي الوصفة