فوائد الحبة السوداء للبشرة والشعر

تناولي يوميا ملعقة من الحبة السوداء

تناولي يوميا ملعقة من الحبة السوداء

الحبة السوداء غنية بالفيتامينات والمعادن

الحبة السوداء غنية بالفيتامينات والمعادن

زيت الحبة السوداء لتقوية الشعر

زيت الحبة السوداء لتقوية الشعر

الحبة السوداء تقوي الشعر

الحبة السوداء تقوي الشعر

عالجي حب الشباب بالحبة السوداء

عالجي حب الشباب بالحبة السوداء

فوائد الحبة السوداء للبشرة والشعر لا تحصى لغناها بالفوسفات، الحديد، الفوسفور، الكربوهيدرات، ومضادات الاكسدة المحاربة للأمراض والشيخوخة اضافة الى احتوائها على فيتامين A و C وD، لذا فهي تحافظ على جمال البشرة والشعر وتعالج الكثير من مشاكلهما.

الحبة السوداء للتجاعيد

تعمل مضادات الاكسدة التي تحتويها حبة البركة على مقاومة التجاعيد وعلامات تقدم السن، لذا يمكن اضافة ملعقة من الحبة السوداء الى الأطباق التي نتناولها يوميا كالسلطات والاجبان للاستفادة من مكوناتها الغذائية المذهلة والحفاظ على بشرة شابة وجميلة.

علاج حب الشباب وتجديد خلايا الجلد

يمكن الاستفادة من زيت حبة البركة لعلاج حب الشباب والبثور وتجديد خلايا البشرة. وتكمن الطريقة عبر مزج نقاط من زيت حبة البركة مع كمية متساوية من زيت السمسم واستعماله كقناع للوجه لفترة  ربع ساعة.

تقوية الشعر ومنع تساقطه

تعمل حبة البركة على  تقوية بصيلات الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه سواء من خلال تناولها مع الطعام بشكل يومي او من خلال استخدام الزيت كوصفة خارجية للشعر. ويمكن تدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من الزيت ثم تغطى فروة الرأس بمنشفة ساخنة  لمدة ساعة بعدها يتم إزالة الزيت بالماء الفاتر والشامبو المناسب .

تأخير ظهور الشيب

تشير الكثير من الدراسات الى ان الحبة السوداء تعمل على تأخير ظهور الشيب والحفاظ على لون الشعر الطبيعي. لذا، يمكنك الاستفادة من هذه الحبة عبر ادراجها في غذائك او استخدام زيتها كماسك للشعر.

فوائد الحبة السوداء الصحية لا غنى عنها

خلطات طبيعية لسد الفراغات في الشعر