طريقة إزالة المكياج الصحيحة

من الطبيعي أن تظهر أعراض إزالة المكياج بشكل خاطئ على البشرة مع مرور الوقت ، وتزيد هذه النتائج السلبية وتظهر بشكل سريع مع قلة الاهتمام وقلة النوم وسوء التغذية لتظهر حينها التجاعيد وحب الشباب والبقع وغيرها .

طريقة إزالة المكياج الصحيحة بـ 5 خطوات :

تجهل غالبية النساء الطريقة المثالية لإزالة المكياج و التي ستحافظ من خلال الطريقة الصحيحة على جمال بشرتها ونضارتها لذا يجب عليك اتباع هذه الطرق لإزالة المكياج بشكل صحيح

  • تدليك الوجه بشكل خفيفة  أثناء إزالة المكياج خطوة مهمة للمحافظة على البشرة من التجاعيد و ذلك بفرك الوجه بحركات دائرية أثناء إزالة المكياج لمدة دقيقتين .
  • يجب على السيدة عند إزالة المكياج تجنب استخدام الماء الساخن لشطفه لأن درجات الحرارة العالية يمكن أن تلحق الضرر بإنتاج "الكولاجين" في البشرة.
  • بعد إزالة المكياج من الضروري جدا تقشير الوجه للعناية بالبشرة، ولكن يجب أخذ الحذر عند اختيار منتجات التقشير وملاءمتها لنوع البشرة.
  • لا تكتفي بعملية التقشير فقط فيجب حينها استخدام  "التونر" بعد إزالة المكياج، كونه ينظف البشرة ويغلق المسامات الواسعة ويعمل على تعديل حموضة البشرة وتجنبي المناديل المعطرة المخصصة للمكياج فهي سيئة جدا لبشرتك .
  • بعد التأكد من إزالة المكياج بشكل كامل عن الوجه قومي بترطيبه بالزيوت الطبيعية أو الكريمات الخاصة بك .

إقرأ أيضا

أسباب ستدفعك لإزالة المكياج قبل النوم

اللبن الرائب مزيل طبيعي للمكياج

لا تهملي هذه الخطوات قبل المكياج