فوائد الحلبة للوجه..لن تصدقي مفعولها!

فوائد الحلبة لا تقتصر على الاستخدامات الصحية فقط، إنما يتم استخدامها على نطاق واسع في الوصفات الجمالية لفوائدها المتعددة على البشرة وغناها بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين BBBB6، وحامض الفوليك وفيتامين C، اضافة لاحتوائها على المعادن المختلفة مثل البوتاسيوم والنحاس والسيلينيوم والزنك. ولها العديد من المنافع للشعر والبشرة.

 إليك من "هي" أبرز الاستخدامات الجمالية لـ الحلبة على بشرتك:

الحلبة لنضارة البشرة

اخلطي ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من العسل الطبيعي. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. تعمل هذه الوصفة على اكساب بشرتك نضارة لافتة.

ماسك الحلبة

ازالة الرؤوس السوداء

الحلبة تساعد في ازالة الرؤوس السوداء عبر تطبيق عجينة من الحلبة المطحونة مع المياه ووضعها على الأنف لمدة عشرين دقيقة.

علاج حب الشباب

امزجي ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة ترمس مطحون وملعقتين من اللبن الزبادي. افردي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

علاج الندوب في البشرة

تحتوي الحلبة على فيتامين C وعلى مركبات مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة مثل الحروق، والدمامل والأكزيما والندوب. لذا، قومي بغمس قطعة قماش قطنية مبللة في شاي الحلبة (اغلي مقدارا ملعقتين مع ربع كوب مياه ودعي المزيج يبرد) ، ثم ضعي المزيج على بشرتك.

علاج البشرة الدهنية

امزجي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من نشاء الذرة ونصف ملعقة من عصير الليمون. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدّة 20 دقيقة.

جربي هذه الوصفات السهلة من الحلبة، وتألقي ببشرة نقية وخالية من البثور والشوائب.

فوائد الحلبة للأطفال ... مذهلة!

فوائد الحلبة للنساء.. كنزٌ من الصحة و الجمال

تنظيف البشرة الدهنية بخلطات طبيعية