4 خطوات لإزالة مكياج العين بحرفية

إزالة المكياج كل ليلة قبل النوم تعد من الخطوات الأساسية لتحافظي على بشرة صحية وخالية من الشوائب. ولكن الأهم هو حرصك على إزالة أي أثر للمستحضرات التي تغمر عينيك بحرفية تامة، لمنع انسداد المسام وظهور البثور وانتشار الهالات السوداء حول العين. للتخلّص من بقايا مساحيق التجميل، نقدّم لك اليوم 4 خطوات ضرورية للحفاظ على جمال عينيك وإشراقها.
 

المرطب لازالة ظل عيون

أول ما يجب إزالته من محيط العين هو الظلال التي تغمر جفونك. عليك التنبّه لأن هذه المنطقة هي الأكثر حساسية وعادة يكون الجلد فيها رقيقاً. لذلك ابدئي بإزالة ظلال عينيك من خلال استخدام اللوشن المرطّب من Chanel Lait Confort Creamy Cleansing Milk Comfort Anti-pollution Face and Eyes  القادر على إزالة الترسّبات بمسحة واحدة من الداخل الى الخارج حول محيك العين.
 

القطن للتخلص من ماسكرا

من أصعب ما يمكن إزالته من مكياج العيون هي الماسكارا التي تبقى عالقة بين الرموش بالرغم من تمرير المرطبات. فما عليك إلا وضع الزيوت المزيلة للمكياج على قطنة دائرية مثل Bobbi Brown Cleansing Oil أو Givenchy Clean It Silky Divine Cleansing وتمريرها من الداخل الى الخارج بلطف، من دون الضغط كثيراً على الشعيرات كي تتجنّبي تساقطها. وبالطبع أزيلي هذه الماسكارا وحافظي على عينيك المغمّضة لكي تتفادي أي أثر لهذه المواد الضارة التي قد تتغلغل داخل العين.
 

اعواد القطن لتنظيف ايلاينر 

في حال لاحظتي بعد إزالة الماسكارا وجود أي آثار للآي لاينر الباقي على حدود الجفون السفلى أو حتى العليا، اغمسي عوداً من القطن في علبة المرطّب، وقومي بتنظيف الكحل أو الخطوط الناتجة عنه من خلال تمرير هذه الأعواد بشكل أفقي على كامل العين.
 

التونيك كحركة نهائية

كخطوة نهائية لتضمني إزالة هذه المستحضرات، ضعي التونيك من Dior Purifying Toning Lotion على قطنة، وبحركات دائرية، طهّري كامل محيط عينيك لأن هذه الطريقة ستضمن النتيجة المطلوبة من دون حدوث أضراراً في الجلد المحيط بعينيك، مع الحفاظ على جمال وشباب هذه النظرة مهما تقدّمتي في العمر.