العناية بالبشرة الداكنة على طريقة تيلا

سر جمال تيلا ببشرتها الداكنة.. إليك طريقتها في الروتين الجمالي اليومي بخطوات سهلة

ندى الحاج

البشرة الداكنة تتميز بجمالها الفريد وملمسها الرائع، إلا أنها تحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على إشراقتها ونضارتها. من المهم اتباع روتين صحي ومنتظم للعناية بالبشرة، خاصة إذا كنتِ تسعين للحصول على إشراقة طبيعية مثل تلك التي تتمتع بها المغنية الشهيرة تيلا. تيلا ليست فقط رمزاً للموضة والجمال، بل أيضاً مثالٌ يُحتذى به في كيفية العناية بالبشرة الداكنة. لذلك تعرفي على نصائح للعناية بالبشرة الداكنة وأهم النصائح والخطوات السهلة التي تعتمدها تيلا للحفاظ على جمال بشرتها الداكنة وإشراقتها الطبيعية، مما يساعدك على تبني روتين فعال ومناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها الخاصة.

 نصائح للعناية بالبشرة للبشرة الداكنة

أنت تعلمين أن إنشاء روتين للعناية بالبشرة خصيصاً لنوع بشرتك سواء كانت بشرتك دهنية، أو بشرة مختلطة، أو بشرة جافة، أو أي منهما يعد أمراً مهماً للغاية للحفاظ على صحتها، لكن لون البشرة يعد أيضاً عاملاً كبيراً عند وضع نظام الجمال. قد يكون لدى النساء ذوي البشرة الداكنة احتياجات خاصة للعناية بالبشرة. وهذا يعني أن العناية بالبشرة للنساء السمراوات وغيرهن من النساء ذوات البشرة الداكنة تتطلب معرفة النصائح الصحيحة التي يجب اتباعها والمنتجات التي يجب استخدامها للحصول على مظهر صحي. إليك نصائح للعناية بالبشرة للبشرة الداكنة.

نظفي بلطف

البشرة الداكنة قد تبدو باهتة أو رمادية اللون عندما تفقد رطوبتها، لذا من الضروري استخدام منظف لطيف للوجه مصمم خصيصاً للبشرة الجافة، مثل ماء ميسيلار. بفضل جزيئات الزيت الصغيرة الموجودة فيه، يساعد ماء ميسيلار في إزالة الشوائب والمكياج بلطف وفعالية دون أن يسبب جفاف الجلد. فجربي استخدام منظف مقاوم للماء يناسب جميع أنواع البشرة، فهو رائع ولا يتطلب الشطف، مما يجعله مثالياً إذا كنت تميلين إلى النوم دون إزالة المكياج. كل ما عليك فعله هو تشبع قطعة قطن بماء ميسيلار ومسح البشرة بها.

رطبي بشرتك بالطريقة الصحيحة

البشرة السمراء تميل إلى أن تكون أكثر عرضة للجفاف، لذا من المهم استخدام مرطبات غنية تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا، وزيت الجوجوبا، وزيت الأرغان، ومن الأفضل ترطيب البشرة بعد الاستحمام للحفاظ على الرطوبة.

في الماضي كانت المرأة ترطب بشرتها بالفازلين، لكن، لم يعد الفازلين الخيار المثالي لترطيب بشرتك مع التغيرات الهرمونية والمكياج والعوامل الأخرى التي تؤثر على البشرة الناضجة. بدلاً من ذلك، يُفضل استخدام مرطب مصمم خصيصاً لنوع بشرتك والذي يكون مناسباً لجميع ألوان البشرة.

فلترطيب الوجه، اختاري من منتجات العناية السائلة اليومية، حيث توفر ترطيباً مكثفاً وطويل الأمد. كل هذه الأنواع من المرطبات تحتوي على حمض الهيالورونيك وماء الألوفيرا، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم، مع توفير العناية المناسبة لنوع بشرتك.

لا تبالغي في استخدام التقشير

التقشير المنتظم يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز تجديد البشرة، لذا يمكنك استخدام مقشرات كيميائية تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي أو بيتا هيدروكسي، لكن يجب تجنب التقشير المفرط لتفادي التهيجلأنه قد تكون البشرة الداكنة حساسة للمقشرات، لذلك من المهم مراقبة كيفية استجابة بشرتك عند استخدام المقشر. يعتمد عدد مرات التقشير على نوع بشرتك واحتياجاتها؛ فبعض النساء قد يجدن أنهن يستطعن التقشير عدة مرات في الأسبوع، بينما قد يكون ذلك كثيراً بالنسبة للآخرين ويفضلون التقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع.

عند العناية بالبشرة الداكنة، من الأفضل اختيار مقشر جسدي لطيف ومغذي. هذا المقشر يساعد على تغذية البشرة بينما يزيل التراكمات غير المرغوب فيها وخلايا الجلد الميتة، مما يترك بشرتك ناعمة ومنتعشة.

احصلي على نوم جيد

إذا لم تحصلي على نوم كاف، فسيؤثر ذلك على بشرتك وهذا ينطبق على أي لون بشرة أيضاً. لذا إعملي على تجديد بشرتك، عن طريق  توفير الوقت الكافي للحصول على الراحة والنوم الجيد.

استخدمي عامل حماية من الشمس واسع النطاق يومياً

على الرغم من أن البشرة السمراء تحتوي على كمية أكبر من الميلانين الذي يوفر حماية طبيعية من أشعة الشمس، إلا أن الحماية الإضافية ضرورية لمنع التصبغات والبقع الداكنة. لذا فاستخدام واقي شمس بعامل حماية (SPF) لا يقل عن 30 مهم.

ففي الماضي، كان هناك اعتقاد شائع بين النساء ذوات البشرة الغنية بالميلانين أنهن لا يمكن أن يتعرضن لحروق الشمس وبالتالي لا يحتجن إلى استخدام واقي الشمس. ولكن بغض النظر عن لون بشرتك، فإن استخدام واقي الشمس (SPF) أمر ضروري. لأن حروق الشمس يمكن أن تحدث حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، لذا من المهم استخدام واقي الشمس يومياً، سواء كان الجو مشمساً أو ممطراً.

لذا لتبسيط روتين العناية بالبشرة، جربي استخدام مرطب يحتوي على واقي شمس، ولا تنسي إعادة تطبيق واقي الشمس كل بضع ساعات طوال اليوم، أو بشكل متكرر إذا كنت تسبحين أو تتعرقين بكثرة.

التغذية السليمة

تناول نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A، C، وE يساهم في صحة البشرة. فشرب كمية كافية من الماء يومياً يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.

تيلا والعناية بالبشرة والتجميل

بالنسبة للمطربة تيلا، يبدأ مظهر المكياج الرائع بنظام تجميل متكامل يشمل العناية بالبشرة والتجميل. لا يقتصر الأمر على المساحيق وأحمر الخدود، بل يشمل أيضاً روتين العناية بالبشرة الذي يسبق وضع المكياج.

رسم الحواجب

تبدأ تيلا برسم حواجبها بنفسها باستخدام أدوات مثل الشفرات. تعترف بأنها قد مرت بتجارب سيئة حيث حاول أشخاص آخرون رسم حواجبها وجعلوها رفيعة بشكل مفرط. فهي لا تحب الحواجب الرفيعة على وجهها  لذا تستخدم ماكينة حلاقة للحفاظ على شكل حواجبها المثالي.

ترسم تيلا حواجبها بنفسها لأنها مرت بتجارب سيئة في محاولة ترفيع حواجبها
ترسم تيلا حواجبها بنفسها لأنها مرت بتجارب سيئة في محاولة ترفيع حواجبها

العناية بالبشرة

تشعر تيلا بالبهجة عند استخدام كريم العين، لكنها تفضل مرطب الشفاه، فعندما يتعين عليها أن تبدو حسنة المظهر، تبدأ روتين مكياجها بهذا الاهتمام الكبير بالتفاصيل الصغيرة.

الكونسيلر

تحصل تيلا على الظل المثالي للكونسيلر من خلال مزج تركيبات مختلفة. فإن مطابقة الألوان ليست سيئة للغاية بنظرها. بل تعتمد على نفسها لضمان الحصول على التغطية المثالية التي تجعل بشرتها تبدو خالية من العيوب.

تحصل تيلا على الظل المثالي للكونسيلر من خلال مزج تركيبات مختلفة لضمان الحصول على التغطية المثالية
تحصل تيلا على الظل المثالي للكونسيلر من خلال مزج تركيبات مختلفة لضمان الحصول على التغطية المثالية

مكياج العيون

أما بالنسبة لمظهر كحلها، فتفضل تيلا الجناح السائل الكلاسيكي. وتضيف أنه عندما ترغب في مظهر أكثر رقة، تستخدم ظلال بنية اللون لأنها تشعر بأنها ليست قاسية. كذلك تضيف لمسة مشمسة على وجهها باستخدام برونزر من شارلوت تيلبوري وأحمر خدود وردي من مختبرات بات ماكغراث.

الماسكارا

عندما يتعلق الأمر برموشها، فهي تعتبر الرموش الشيء المفضل لديها على الإطلاق. تضعها بعناية لتغطية رموشها وتمنحها مظهراً أكثر كثافة وطولاً.

تضع رموشها بعناية لتغطية رموشها الأصلية وتمنحها مظهراً أكثر كثافة وطولاً
تضع رموشها بعناية لتغطية رموشها الأصلية وتمنحها مظهراً أكثر كثافة وطولاً

الشفاه

تفضل تيلا الألوان المحايدةوالبنية للون الشفاه، ولكن مهما كان اللون، فإنها تغلقه باستخدام قناع،تضيف لمسة نهائية باستخدام هايلايتر على جفنيها لإضافة بريق خاص على عيونها.

تختتم تيلا روتين المكياج بمزج لوشن الجسم مع الهايلايتر لإضافة بريق خفيف على جسمها
تختتم تيلا روتين المكياج بمزج لوشن الجسم مع الهايلايتر لإضافة بريق خفيف على جسمها

اللمسات النهائية

تختتم تيلا روتين المكياج بمزج لوشن الجسم مع الهايلايتر لإضافةبريق خفيف على جسمها، ولكي تكون مستعدة لمواجهة العالم بإطلالة مشرقة ومذهلة.

مصدر صور تيلا من حسابها على إنستغرام.