طريقة داكوتا جونسون في العناية بالبشرة

عادات جمالية بسيطة في شهر رمضان تجعل بشرتك متألقة على طريقة داكوتا جونسون

ندى الحاج

في شهر رمضان المبارك، يتزايد الاهتمام بالعناية بالبشرة والصحة العامة. يعتبر هذا الشهر فرصة مثالية لتبني نهج بسيط ومتوازن للعناية بالبشرة، وهو ما يمكن أن نستلهمه من النجمات والشخصيات العامة الذين يتبنون أساليب بسيطة وفعّالة في رعاية بشرتهم. واحدة من هؤلاء الشخصيات هي داكوتا جونسون، التي تتمتع ببشرة جميلة ومتألقة رغم بساطتها. تركز داكوتا جونسون على الأساسيات اللازمة للحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة. ظهر حبها لزيت جوز الهند بطريقة غريبة عندما كانت في طريقها لتصوير فيلم. فهذا الشيء الوحيد الذي ساعدها هو سكب الزيت على نفسها كل ليلة.

لذلك تعرفي كيف يمكنك أن تستوحي من داكوتا جونسون في رمضان لتبني عادات بسيطة وفعّالة للعناية بالبشرة، تمكنك من الحفاظ على إشراقتها ونضارتها خلال هذا الشهر الكريم.

داكوتا جونسون
داكوتا جونسون

سر داكوتا جونسون للبشرة الممتلئة والندية

تحسين المرونة

يتم تعزيز تكوين الكولاجين بواسطة زيت جوز الهند. يمكن لهذا المكون المنزلي أن يخترق طبقات بشرتك بعمق ويبدأ عملية الشفاء والتجديد. فنظراً لأنه حل طبيعي مضاد للشيخوخة فإنه قد يشفي خلايا الجلد التالفة ويستعيد مستويات الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها، فإن زيت جوز الهند يساعد البشرة على الحفاظ على ليونتها وإشراقها.

إليك فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

  • يفعل العجائب على البشرة الجافة

زيت جوز الهند رائع للبشرة الجافة حيث يعمل على ترطيب البشرة التالفة ويساعد على توهجها ونقاوتها.

إنه مليء بمضادات الأكسدة وغني بفيتامين E، التي تمتصها البشرة بسهولة،  كما يساعد تطبيق زيت جوز الهند على بشرتك طوال الليل، على الحصول على بشرة ناعمة ورائعة وذلك عند استخدامه بشكل متكرر. دلكي زيت جوز الهند على مناطق الجسم التي تعاني من مشاكل الجفاف، وضعيه مباشرة على الجلد واتركيه لفترة حتى تمتصه البشرة بالكامل.

تركز داكوتا جونسون على الأساسيات اللازمة للحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة
تركز داكوتا جونسون على الأساسيات اللازمة للحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة
  • له خصائص رائعة في مكافحة الشيخوخة

بما أن زيت جوز الهند غنيّ بالفيتامينين A وE  والبروتينات الضروريّة، فهو يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين مما يحمي البشرة ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة حيث له خصائص ممتازة لمكافحة الشيخوخة، كما يشكل حاجزاً لمنع المزيد من الضرر الناتج عن الحياة اليومية.

تؤدي الأكسدة عادةً إلى تلف الجلد مما يجعلها تبدو قديمة ومجعدة؛ لذلك يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند، على محاربة تلف البشرة وعدم ظهور علامات الشيخوخة مما يجعلك تتمتعين ببشرة صحية وشبابية.

  • علاج لحب الشباب

تساعد الخصائص الطبيعية الموجودة في زيت جوز الهند في علاج حب الشباب الطبيعية.  فزيت جوز الهند مضاد للجراثيم ومضاد للأكسدة والفطريات، مما يجعله رائعاً لعلاج حب الشباب.

وبما أنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E فهو يعمل على تعزيز التئام الجلد وإصلاحه، كما يهدئ ويقلل الاحمرار التي تسبب حب الشباب مما يقلل من ظهور الندبات ويساعد على الحفاظ على بشرة خالية من الالتهابات.

تحب جونسون الحصول على تدليك للوجه لتمهيد بشرتها قبل وضع أي مكياج
تحب جونسون الحصول على تدليك للوجه لتمهيد بشرتها قبل وضع أي مكياج

منع فقدان الماء

تعمل الدهون الموجودة في زيت جوز الهند على حماية الطبقة العليا من بشرتك وإغلاقها، وتحبس الرطوبة وتبقيها رطبة. أيضاً يمكنك تخفيف الطفح الجلدي والحساسية وأمراض الجلد شديدة الجفاف مثل الأكزيما بزيت جوز الهند. إنه من المطريات الطبيعية التي تحتاجها البشرة الجافة ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

علاج حب الشباب

يساعد حمض اللوريك، الموجود بكثرة في زيت جوز الهند، في منع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. ويساعد تطبيق زيت جوز الهند على الجلد على تقليل ندبات حب الشباب عن طريق القضاء على الجراثيم المسببة للحبوب وتعزيز الترطيب. ومع ذلك، قد لا يكون زيت جوز الهند مفيداً لأولئك الذين يعانون من بشرة دهنية جداً لأنه يسبب انسداد المسام بشكل كبير وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام.

تقليل الالتهاب

الصدفية والتهاب الجلد والأكزيما تندرج ضمن الأمراض الجلدية العديدة التي تتميز بالالتهاب المزمن. قد يقلل زيت جوز الهند من الالتهاب عن طريق زيادة مستويات مضادات الأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة عن طريق تحييد الذرات التفاعلية المعروفة باسم الجذور الحرة في الجسم، والتي يمكن أن تسبب الالتهاب.

الأحماض الدهنية

زيت جوز الهند مليء بالأحماض الدهنية التي تعتبر ضرورية للحفاظ على بشرة شابة. توجد مجموعة متنوعة من الدهون المشبعة والأحماض الدهنية قصيرة ومتوسطة السلسلة، مثل حمض اللوريك، من بين بعض العناصر الموجودة في زيت جوز الهند. حمض اللينوليك هو أحد الأحماض الأخرى الموجودة في زيت جوز الهند وهو ممتاز في منع فقدان الرطوبة، وبالتالي الحفاظ على بشرتك ناعمة ولينة.

كيف تحضر داكوتا جونسون بشرتها يومياً

تحضير البشرة

تحضير البشرة أمر مهم بالنسبة لجونسون، إذ تحب جونسون الحصول على تدليك للوجه لتمهيد بشرتها قبل وضع أي مكياج. يمكن أن يساعد تدليك الوجه في تحسين بشرتك مع إرخاء عضلات وجهك، مما يساعدك على تحسين المظهر والشعور بشكل أفضل.

روتين العناية بالبشرة

تعتمد جونسون على روتين جمالي بسيط. فرغم أنها مهووسة بالتغليف الجميل لمنتجات التجميل، لذلك تشتري مجموعة من المنتجات ولكن في النهاية لا تستخدم أيًا منها. فهي فقط تحب الطريقة التي تبدو بها. وتستخدم بالتالي أبسط روتين، فهي تغسل وجهها في الصباح وفي المساء، ثم ترطبه، وخلال النهار تضيف واقي الشمس.

تعتمد جونسون على روتين الخالي من الرتوش وكامل البساطة
تعتمد جونسون على روتين الخالي من الرتوش وكامل البساطة

تطبيقها للمكياج

 البساطة في الحقيقة ساحرة للغاية، فهي تحب الحفاظ على مكياجها في حده الأدنى في معظم الأيام حتى لا تستغل بشرتها بشكل مفرط بالمواد الكيميائية ومنتجات المكياج. مكياجها المفضل في معظم الأيام هو الكونسيلر، قليل من لون الشفاه وواقي من الشمس. فهي لا تضع المكياج حقاً إذا لم تضطر لذلك. ولكن عندما تخرج إلى مكان ما، تستخدم القليل من الكونسيلر ولون الشفاه والماسكارا. إنها مثل أي إمرأة أخرى، تسلط الضوء على أهمية ارتداء واقي الشمس كل يوم.

حيلة تجميل عيونها البراقة

إن داكوتا جونسون مدمنة على قطرات العين، فهي تحرص على ترطيب عينيها باستمرار للحفاظ على لمعتهما البراقة.

مكياجها المفضل في معظم الأيام هو الكونسيلر، قليل من لون الشفاه وواقي من الشمس
مكياجها المفضل في معظم الأيام هو الكونسيلر، قليل من لون الشفاه وواقي من الشمس

الصور من الوكالة الفرنسية أ.أف. ب. ومن انستغرام داكوتا جونسون.