أهم نصائحنا لتطبيق مكياج البشرة الجافة والمستحضرات المطلوبة

أهم نصائحنا لتطبيق مكياج البشرة الجافة والمستحضرات المطلوبة

إحسان علّوه

من أساسيات تطبيق المكياج المثالي، مراعاة نوعية البشرة أولاً. فمستحضرات المكياج التي تناسب على سبيل المثال البشرة الدهنية، لا تتوافق على الإطلاق مع البشرة الجافة، والعكس صحيح، الى جانب بأن طرق تطبيق المستحضرات ودمجها له تأثير كبير ايضا. فنستعرض معك من "هي" أهم نصائحنا والطرق الاحترافية لتطبيق مكياج البشرة الجافة مع أبرز المستحضرات التي ستجعل إطلالة مكياجك أفضل.

ترطيب البشرة الجافة

ترطيب البشرة الجافة قبل البدء بالمكياج خطوة غير قابلة للإهمال على الإطلاق. اختاري مرطّبا خفيفا وليس بقوام سميك بغية تأمين طبقة سلسة من المكياج. تأكدي ايضا من استخدام مرطب يناسب لون بشرتك ومن الأفضل اختيار المرطب بدون لون. كذلك فإن طريقة تطبيق الكريم المرطب تلعب دورا كبيرا في ظهور مكياجك بشكل أجمل. فقومي بضغط المرطب على بشرتك بدلاً من فركه، اي من خلال طريقة التربيت الخفيف، فهذا ما سيسمح له بالتغلغل بشكل صحيح إلى جلدك، وتنشيط خلايا بشرتك.

طرق هامة لتطبيق مكياج البشرة الجافة

البرايمر

سر مستحضر البرايمر للبشرة الجافة قبل وضع المكياج، بأنه يشكل طبقة تعزل الجلد عن المكياج، وعن العوامل الطبيعية المؤثرة، أما الأهم فهو أنه يساهم البرايمر في تحسين مظهر البشرة الجافة حيث يمنحها الليونة والمظهر الحيوي الرطب. يُشكل البرايمر كذلك حاجزا وطبقة عازلة بين بشرتك الجافة والمواد التجميلية التي تستخدمينها مما يحمي البشرة من أي ضرر محتمل لمستحضرات التجميل.

البرايمر

وتأتي خطوة تطبيق البرايمر بعد كريم الترطيب. ضعي بضع قطرات من البرايمر على أصابعك، ووزعيه بلطف ابتداء من منتصف الوجه وحتى أطرافه وصولا الى الذقن ومرروا بمنطقة تحت العينين ثم الجبين والانف، ليشكل البرايمر طبقة رقيقة على كامل الوجه.

اخترنا لك البرايمر Luminous Silk Hydrating Primer من جيورجيو أرماني برايمر، وايضا برايمر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Touche Eclat Blur Primer.

 Luminous Silk Hydrating Primer
Luminous Silk Hydrating Primer

وزعي الهايلايتر على البشرة الجافة، فوق عظمة الخد، وفوق كل حاجب، وعلى منتصف الأنف، وفوق الشفاه، وعلى منتصف الذقن، لكن بالطبع ضعي القليل على الأماكن كلها إلا عظمة الخد يمكنك الإكثار عليها.

 الهايلايتر السائل

تعد هذه الخطوة إضافية وليست أساسية في المكياج، لكنها ستضفي اللمعان وتجعل مكياجك يبدو أجمل إذا كانت بشرتك جافة. اختاري هايلايتر كريمي Lancome Custom Strobing Drop Liquid Highlighter بتدرجاته البرونزية وتركيبته الكريمية التي تجعل بشرتك مشرقة ولماعة. فغلّفي بشرتك بهذا المستحضر بشكل كامل كونه قادر على اخفاء جفاف البشرة.

Lancome Custom Strobing Drop Liquid Highlighter
Lancome Custom Strobing Drop Liquid Highlighter

طبقي الهايلايتر قبل كريم الأساس، ستصبح البشرة الجافة مضيئة ومثالية بطريقة طبيعية بعدما تضعين الفاوندشين، مما يمنح ملامحك الاضاءة المثالية التي تبحثين عنها لهذا الصيف.

كريم أساس بتركيبة مرطبة

كريم أساس البشرة الجافة يحتوي على زيوت ومواد مرطبة مع لمسة من اللمعان. ابتعدي عن كريم الأساس "المات" المطفي لأنه سيبرز التفاصيل الجافة من بشرتك ويجعل الشوائب أوضح. اخترنا لك كريم الأساسclarins skin illusion foundation . يتميز هذا الفاونديشن بكونه مرطب وخالي من الزيوت ويجمع بشكل مثالي بين المكونات المعدنية والنباتية لخلق بشرة مشرقة بشكل طبيعي مع تغطية خفيفة إلى متوسطة. يحتوي على مزيح فريد من المكونات التي توفر الترطيب الكامل للبشرة الجافة مما يجعله الاختيار المثالي لصاحبات البشرة الجافة. كما يحمي البشرة مع عامل الحماية من الشمس مما ينتج عنه بشرة متألقة ومتناسقة بشكل مثالي.

clarins skin illusion foundation
clarins skin illusion foundation

استخدام الباورد

قد تعتقدين بأن بشرتك الجافة لا تحتاج الى باودر بعد المكياج الكريمي. لكن هذا اعتقاد خاطئ، فالباودر شيء أساسي حتى يثبت المكياج طوال اليوم ليبقى ولا يتحرك أبداً. اختاري باودر خفيف وشفاف.  ونرشح لك Chanel Poudre Universelle Libre Loose Powder

Chanel Poudre Universelle Libre Loose Powder
Chanel Poudre Universelle Libre Loose Powder

اختيار منتجات بتركيبة سائلة

بالنسة الى مكياج العيون والشفاه، اتجهي نحو تركيبات مرطبة للبشرة لتفادي التعب على ملامح بشرتك طيلة  اليوم. يمكنك استبدال ظلال العيون البودرة بظلال سائلة، او قومي بوضع طبقة من البرايمر كظل أساسي تمهيدي على الجفون، من ثم وزعي الظلال البودرة على العينين كما ترغبين، مما يمنح مظهر عينيك مكياجاً مثاليا مع بشرتك الجافة.

Chanel Poudre Universelle Libre Loose Powder

وبالنسبة الى احمر الشفاه، اتجهي نحو خيارات احمر الشفاه اللامعة وابتعدي عن "المات" (المطفئة)، كما يمكنك استخدام حيلة الغلوس لإضفاء المزيد من الرطوبة واللمعان على مظهر شفاهك.

نصائح مهمة للعناية بالبشرة الجافة:

بعد أن استعرضنا معك اهم نصائحنا لمكياج البشرة الجافة، لا بد لك ايضا من إيلاء العناية الكافية بروتين وصحة بشرتك، فإتبعي أهم هذه القواعد المهمة جداً، للحفاظ على تألق بشرتك الجافة بشكل عام:

شرب المياه بكمية كافية

من أهم الامور الضرورية للبشرة الجافة هو الحرص على تناول حوالي لتير ونصف من المياه يوميا، فهذا الامر ينعكس على صحة بشرتك ومظهرها الخارجي وليونتها لتتألقي ببشرة مشرقة ونديّة. كما ان المياه تنقي بشرتك من السموم.

حماية البشرة من أشعة الشمس

تعد البشرة الجافة من اكثر الانواع التي تتأثر بأشعة الشمس مما يزيد من جفافها وتقشرها وتعرضها للبهتان وحروق الشمس. لذا اياك الخروج من المنزل من دون استخدام كريم حماية من الشمس.

حماية البشرة من أشعة الشمس

الترطيب النهاري والليلي

الترطيب اليومي للبشرة الجافة ضرورة قصوى في روتين جمالك بشكل يومي لمنحها مظهرا ليناً ومكافحة اعراض الشيخوخة التي تغزو هذا النوع من البشرة باكرا. قومي باستخدام الكريم المرطب للبشرة قبل وضعك المكياج النهاري وقبيل خلودك للنوم واختاري كريم ذات تركيبة غنيّة بالحليب او المواد والزيوت الطبيعية مثل الالوفيرا والافوكادو وزيت اللوز.

استخدام خلطات الزيوت

من اكثر الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة الجافة هي تطبيق الزيوت كماسك مرتين في الاسبوع على وجهك حيث تعمل هذه الزيوت على تحسين من مظهرها واكسابها نعومة وطرواة. جربي خلطة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو.

استخدام خلطات الزيوت
استخدام خلطات الزيوت

تناول الغذاء الصحي

جمال بشرتك يبدأ من الغذاء الداخلي للجسم. لذا اكثري من الخضروات والفواكه الطازجة لمد بشرتك الجافة بالفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة لترطيب الجلد من الداخل واكساب الوجه مظهرا شاباً ونضراً.