رحلة استكشاف أسرار الجمال التي لا تنتهي من وحي  جوليا روبرتس

رحلة استكشاف أسرار الجمال التي لا تنتهي من وحي  جوليا روبرتس

ندى الحاج
27 فبراير 2024

في عالم مليء بضغوطات الحياة وتحدياتها، يبقى البحث عن الجمال والشباب مسعىً مستمراً للكثيرين. وفي هذا السياق، تظل جوليا روبرتس، النجمة السينمائية الأيقونية، مصدر إلهام للكثيرين حول العالم. تتجلى روعة جمالها في كل زمن ومكان، ولا يمكن إنكار أنها تحمل أسراراً للحفاظ على هذه الإشراقة والجاذبية التي تظل تحفر في الذاكرة.

لذلك إليك أسرار الجمال والشباب التي تشاركك بها جوليا روبرتس، التي حصلت على لقب أجمل امرأة في العالم 5 مرات، واليوم وهي في الخمسين من عمرها، ولا تزال واحدة من أجمل النساء، وترجع جمالها الذي لا يتغير إلى عدة حيل تستحق التقليد. لذلك تعرفي على النصائح والتقنيات التي تساعد على إبقاء البشرة نضرة والروح مشرقة، وذلك بما يتلاءم مع طبيعة الحياة اليومية ومتطلباتها. فإليك رحلة استكشاف أسرار الجمال التي لا تنتهي، برفقة جوليا روبرتس.

حوليا روبرتس - الصورة من الوكالة الفرنسية أ ف ب
حوليا روبرتس - الصورة من الوكالة الفرنسية أ ف ب

الحفاظ على صحة وجمال المرأة الخمسينية:

  • ترطيب مكثف:اختيار كريمات ترطيب غنية ومكثفة تساعد في استعادة مرونة البشرة وتحسين مظهرها.
  • المنتجات المستهدفة:استخدام منتجات تستهدف التحديات الخاصة بالبشرة في هذه المرحلة، مثل منتجات مكافحة التجاعيد ومنتجات تفتيح البشرة.
  • حماية من الشمس:استخدام واقي الشمس يومياً للحفاظ على البشرة وحمايتها من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • التقليل من التهيج:البحث عن منتجات لطيفة وغير مهيجة تساعد في تجنب التهيجات الجلدية وتهدئة البشرة.
  • التغذية الجيدة: تناول الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية في النظام الغذائي لتعزيز صحة البشرة وجمالها.

روتين جوليا روبرتس اليومي:

لا تنسي أبداً وضع واقي الشمس

تحب جوليا الاستمتاع بالشمس والذهاب إلى الشاطئ مع أطفالها. وبما أنها تحب دائماً التواجد في الخارج مع أطفالها، فإنهاتعتمد كلياً على واقي الشمس الجيد.

فإنها تختار عامل الحماية من الشمس SPF 30 للأيام الأكثر نشاطًا لأنه يستمر في العمل بغض النظر عن مدى التعرق أو مقدار الوقت الذي تقضيه في الماء انها، أو في الخارج.

لا تنسي أبداً وضع واقي الشمس كما تفعل جوليا عند خروجها
لا تنسي أبداً وضع واقي الشمس كما تفعل جوليا عند خروجها

لا تنسى ترطيب يديها أبداً

تميل الكثيرات من الناس إلى التركيز على الوجه فقط عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، ولكن يمكن أن تظهر على اليدين أيضاً علامات الشيخوخة. تعتقد جوليا أن العثور على مرطب جيد لليدين هو أمر أساسي.فهي تضعالمرطب على يديها بعد كل مرة تنهي بها أغسل الأطباق، وأيضاً تضع الكريم ينتهي على مرفقيها  وقدميها.

تغسل وجهها دائماً قبل الذهاب إلى السرير

في إحدى مقابلاتها، اعترفت بأن جزءاً مهماً من روتين جمالها اليومي يتكون من استخدام مستحضر فعال لإزالة مكياج.فهي تقوم بإزالة مكياج عينيها في الليل، وفي صباح اليوم التالي تستيقظ وتبدو وكأنها وضعت المكياج بالفعل،ولكن بهذه الطريقة تكون قد تخلصت من تراكمات المكياج،فلأكثر من ست سنوات، هذا هو المنتج الوحيد الذيتستخدمه كل يوم.

تغسل وجهها دائماً قبل الذهاب إلى السرير لإستعادة نضارته في اليوم التالي
تغسل وجهها دائماً قبل الذهاب إلى السرير لإستعادة نضارته في اليوم التالي

تستخدم كريم أساس مرطب ولامع

جوليا روبرتس أم مشغولة لثلاثة أطفال، لكنها تبدو دائماً متألقة ومنتعشة. فإن جزءاً من سر المظهر الطبيعي للممثلة هو تطبيق كريم أساس مرطب ومشرق من لانكوم لا يعزز الإشراق فحسب، بل يقلل أيضاً من الخطوط الدقيقة.

تسمح هذه التركيبة للبشرة بالتنفس، كما أنها تحتوي على مكونات مغذية مثل حمض الهيالورونيك الذي يعمل كمرطب، وحمض الماندليك الذي ينعم البشرة وينقيها.

لديها روتين بسيط

كشفت الممثلة روبرتس على أن روتين جمالها منخفض أي بسيط وسهل، مشيرة إلى إمكانية رفعه قليلاً. في الأيام العادية، تقوم بأمور بسيطة مثل غسل الوجه ووضع كريم الوقاية من الشمس. بينما تواجه تحديات كثيرة، فهي كأم مشغولة، قد تجد نفسها تضع واقي الشمس على أطفالها وتتسرع للخارج، مما يتسبب في حروق شمسية. ومن هنا جاءت مجهوداتها الإضافية في العناية بنفسها.

كشفت الممثلة روبرتس على أن روتين جمالها منخفض أي بسيط وسهل
كشفت الممثلة روبرتس على أن روتين جمالها منخفض أي بسيط وسهل

تأكل بانتباه

لا يوجد روتين جمالي لا يكمله نظام غذائي سليم. لذلك حاولي عزيزتي أن تتناولي الطعام بانتباه. فعليك أن تأكلوا الأشياء الجيدة لتحصلي على الأشياء الجيدة.

ومع ذلك، فإن احترام النظام الغذائي قد يكون أمراً صعباً للغاية، لذا فإن أفضل نصيحة لك هي أنتبقي هادئة، وتشربيالماء، والنوم الكافي.

تغسل أسنانها بصودا الخبز

ابتسامة جوليا هي علامتها التجارية، ولطالما تساءل المعجبون عن سر امتلاكها لأسنان مثالية. لذا أوضحت بأنها تقوم بتنظيف أسنانها بصودا الخبز على طريقة جدها.

لا تهمل التمارين الرياضية لو لمدة ساعة واحدة

اضطرت جوليا روبرتس إلى تعديل روتينها، بحيث لا تحتاج للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو مغادرة منزلها، لأنها أم بدوام كامل. ولهذا السبب، فهي تمارس التمارين الرياضية في منزلها بينما تعتني بأطفالها الصغار.

إنها تقسم وقتها في ممارسة التمارين الرياضية لمدة 20 إلى 40 دقيقة تليها 40 دقيقة من تمارين الجسم، وتمارين الضغط، وغيرها. وعندما تستطيع، تقوم بالتناوب مع السباحة والجري.

لا تقلق بشأن عمرها

لا  تقلق بشأن عمرها، فالممثلة روبرتس تشير إلى أن من أكبر أسرار شبابها هو السعي إلى تحقيق بعض السلام مع عملية الشيخوخة. فيما أثارت انتقادات عدة بسبب مواقفها، حيث أدانت الضغوط التي تتعرض لها النساء في هوليوود، مشيرة إلى أنها ربما خاطرت بمسارها المهني بعدم اختيارها لعملية شد الوجه، وهو موضوع أثار جدلا واسعا.

سرها الأكبر أن تكون سعيدة

أوضحت جوليا في إن أحد أسرار بقائها جميلة ومشرقة هو أن تكون سعيدة  والإبتعاد عن التوتر. فالتفاؤل وروح الدعابة يساعدان بالتأكيد، لكن السعادة شيء يمكنك تنميته. بمجرد العثور عليه، هذا هو المفتاح لتبدين جميلة.

أوضحت جوليا في إن أحد أسرار بقائها جميلة ومشرقة هو أن تكون سعيدة  والإبتعاد عن التوتر
أوضحت جوليا في إن أحد أسرار بقائها جميلة ومشرقة هو أن تكون سعيدة  والإبتعاد عن التوتر

وصفات طبيعية للحفاظ على بشرة المرأة الخمسينية

ماسك العسل و الليمون:

مزيج من العسل وعصير الليمون يمكن استخدامه كماسك لتفتيح وتنقية البشرة. يمكنك خلط ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من عصير الليمون وتطبيقه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

تطبيق زيت جوز الهند:

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما أنه يساعد في منع فقدان الرطوبة ويعزز مرونة البشرة.

 نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.