Skin Cycling فن الارتقاء بالعناية بالبشرة

Skin Cycling فن الارتقاء بالعناية بالبشرة

ماري الديب
27 فبراير 2024

من بين جميع أنظمة العناية بالبشرة الشائعة، يعد Skin Cycling أو ما يسمى "دورة البشرة" واحدا من أكثر الإجراءات الروتينية الليلية التي يتم الحديث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، المبتكر من قبل طبيبة الأمراض الجلدية الدكتور "ويتني بو" Dr Whitney Bowe. تتضمن "دورة البشرة" Skin Cycling تقنية متناوبة تتم على مدار دورة مدتها، وهي 4 ليال، وهو ما قد يبسط روتين العناية بالبشرة. الهدف هو تقليل الالتهاب، وجعل بشرتك تتوهج كما لم يحدث من قبل.

"ماري الديب" Mari Aldib

في ظل التطورات السريعة، وفي عالم يزداد اندماجا بين الصحة والجمال، يبرز اهتمام النساء المتزايد بالعناية بالبشرة والسعي نحو الارتقاء بممارسات العناية بها. كما يتحول اهتمامنا نحو فنون العناية بالبشرة إلى مغامرة رائعة تمتزج فيها العلوم بالفن، وتزداد رغبتنا في فهم الأساليب والتقنيات الحديثة لتحقيق بشرة صحية وجذابة.  

إن الحفاظ على بشرة مثالية ليس سهلا كما يبدو، بل يتطلب الأمر معرفة بشرتك، وتطوير روتين للعناية بالبشرة، والالتزام به. الجزء الأصعب هو العثور على أفضل نظام يناسب بشرتك. لحسن الحظ، على مدى السنوات القليلة الماضية، عرفتنا منصات التواصل الاجتماعي وبشكل خاص TikTok إلى أنظمة متنوعة للعناية بالبشرة مجربة من قبل خبراء، مقدمين نصائح لتجربة الصيحات الجديدة، والغوص في أحدث الأساليب والمستحضرات. بغض النظر عن مدى تميز هذا الروتين أو تفضيله، فإننا نشعر بالفضول تجاه تجربة أحدث الصيحات.

تعرفي على   Skin Cycling فن الارتقاء بالعناية بالبشرة

من بين جميع أنظمة العناية بالبشرة الشائعة، يعد Skin Cycling أو ما يسمى "دورة البشرة" واحدا من أكثر الإجراءات الروتينية الليلية التي يتم الحديث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، المبتكر من قبل طبيبة الأمراض الجلدية الدكتور "ويتني بو" Dr Whitney Bowe. تتضمن "دورة البشرة" Skin Cycling تقنية متناوبة تتم على مدار دورة مدتها، وهي 4 ليال، وهو ما قد يبسط روتين العناية بالبشرة. الهدف هو تقليل الالتهاب، وجعل بشرتك تتوهج كما لم يحدث من قبل، باستخدام المنتجات بطريقة استراتيجية لتكمل بعضها البعض.

وأنا بصفتي محررة الجمال وعاشقة للجمال الشامل، لا شيء يثير اهتمامي أكثر من اكتشاف منتجات جديدة للعناية بالبشرة وطرق التكيف مع روتيني الحالي. ومع ذلك، هناك أوقات أدرك فيها أن روتيني يحتاج إلى تجريد وتبسيط للتأكد من أن بشرتي تحصل على أفضل النتائج من كل منتج. لذلك عندما شاهدت الكثير من مقاطع فيديو TikTok التي توصي بروتين Skin Cycling، أدركت أنني بحاجة إلى معرفة المزيد.

Skin Cycling نظام ليلي للعناية بالبشرة يتناوب بين استخدام المكونات النشطة وفترة التعافي، يتم تطبيق مكونات مثل المقشرات والريتينول والكريمات التي تشكل حواجز الدفاع للبشرة بترتيب معين لتمكين بشرتك من الاستفادة من كل واحد منها دون استخدام القليل جدا أو الكثير من كل منتج.

 4 ليال، ليلة التقشير، ليلة الريتينويد، وليلتان للتعافي، وبذلك تحصل البشرة على أقصى استفادة من المكونات النشطة الموجودة في منتجات العناية بالبشرة مع تقليل التهيج من خلال تعزيز ليالي التعافي اللازمة.

دعونا نستكشف سويا كيف يمكن تحقيق روتين فعال للعناية بالبشرة يعزز الصحة، ويعكس جمالها الطبيعي.

Skin Cycling Routine

إذا كنت مستعدة لتجربة روتين Skin Cycling، ولكن ليس لديك أي فكرة من أين تبدئين، فالإجابة هي العثور على المنتجات المثالية. نظرا لأننا نعلم أن هذه الخطوة هي أمر مربك، اخترت لك بعض المنتجات من تجربتي الشخصية التي لا بد من اقتنائها لتحسين تجربتك لروتين "دورة البشرة".

تعرفي على   Skin Cycling فن الارتقاء بالعناية بالبشرة

الليلة الأولى: "التقشير" Exfoliation

لا يقتصر دور التقشير على تخليص الجلد من الخلايا الميتة فحسب، بل يمكنه أيضا تحسين نسيج الجلد ومساعدة مكونات العناية بالبشرة الأخرى على الامتصاص بفاعلية في حاجز الجلد. وهي خطوة أساسية تلي خطوة تنظيف البشرة، والتي من دون شك هي خطوتك الأولى في روتين العناية ببشرتك. المقشر الجيد هو المفتاح للحصول على بشرة صافية وصحية. أنصحك بتجربة مستحضر Good Genes All-In-One Lactic Acid Treatment من SUNDAY RILEY يعمل هذا العلاج متعدد المهام بحمض اللاكتيك على تقشير البشرة بسرعة، وتعزيز إشراقة الشباب بشكل طبيعي، مع تقليل مظهر الخطوط والتجاعيد والبقع الداكنة بشكل واضح. يعمل حمض اللاكتيك المنقى عالي الفاعلية على تقشير خلايا الجلد الميتة الباهتة التي تسد المسام، لتنقية البشرة بشكل فوري والكشف عن بشرة أكثر نعومة ونقاء. جنبا إلى جنب مع عرق السوس الذي يعمل على تفتيح البشرة، فإن هذا العلاج فائق التركيز يقلل بصريا من مظهر البقع الداكنة، وتغير اللون الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، للحصول على بشرة أكثر إشراقا بشكل طبيعي ومتجانسة اللون.

Good Genes All-In-One Lactic Acid Treatment من SUNDAY
Good Genes All-In-One Lactic Acid Treatment من SUNDAY

الليلة الثانية: "الريتينول" Retinol

تبدأ الليلة الثانية في روتين Skin Cycling بتنظيف البشرة، ثم تطبيق كمية قليلة من الريتينول على بشرتك، ومن ثم المرطب الليلي. تساعد مادة الريتينول على تعزيز إنتاج الجلد للكولاجين، وهو ما يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. هذا المنتج رائع للسماح لبشرتك بالشعور بالانتعاش والتجدد. أنا من المعجبات بمستحضر Retinol 1% in Squalane Serum من The Ordinary، يستهدف علامات الشيخوخة من خلال تحسين مظهر الخطوط الدقيقة مع التركيز أيضا على توحيد ملمس البشرة ولونها.

Retinol 1% in Squalane Serum من The Ordinary
Retinol 1% in Squalane Serum من The Ordinary

الليلة الـ 3 والـ 4: "الترطيب والإصلاح" Hydrate and Repair

بالنسبة لليلتين الأخيرتين من روتين الدكتور "بو" Skin Cycling، حان الوقت للتركيز على ترطيب وإصلاح البشرة. نظفي بشرتك باستخدام منظف لطيف، ثم طبقي مصل حمض الهيالورونيك، ثم الكريم المرطب الخاص بك. جربي مستحضر Ceramidin Cream من Dr.Jart+ كريم السيراميد الذي يتغلغل بعمق في الجلد لتعزيز الرطوبة بشكل مكثف مع تقوية حاجز الجلد وحمايته أيضا.

Ceramidin Cream من Dr.Jart+
Ceramidin Cream من Dr.Jart+

Luxury Meets Innovation in Skin Cycling

تبنت العلامات التجارية الراقية للعناية بالبشرة الاتجاهات الحديثة للعناية بالبشرة، مقدمة مستحضرات مثالية وفعالة مع التركيز على جودتها ومكوناتها والتجربة الفاخرة التي تقدمها. لكل مرحلة من مراحل روتين Skin Cycling، هنالك الكثير من المستحضرات التي بإمكانك اختيارها، جمعنا لك أبرز هذه المستحضرات لتكون خيارك لبداية مشرقة هذا العام.

المقشرات: اختاري المقشر الذي يناسب بشرتك ودرجة حساسيتها.

  • "ريسورفيسينغ سيروم" Resurfacing Serum من "تاتا هاربر" Tata Harper، المؤلف من مكونات طبيعية تمنحك توهجا يوميا. يخلصك من بهتان بشرتك بمزيج من 5 أحماض ألفا هيدروكسي، و2 من أحماض بيتا هيدروكسي التي تتخلص من خلايا الجلد الميتة، لتمنحك توهجا صحيا، كما تساعد مضادات الأكسدة على محاربة التجاعيد.
"ريسورفيسينغ سيروم" Resurfacing Serum من "تاتا هاربر" Tata Harper
"ريسورفيسينغ سيروم" Resurfacing Serum من "تاتا هاربر" Tata Harper
  • مصل "جليكوليك بي 5 دارك سبوت كوريكتور" Glycolic B5 Dark Spot Corrector من "لا روش بوزيه" La Roche-Posay. المستحضر المضاد للشيخوخة، والذي يقلل من مظهر البقع الداكنة وتغير لون الجلد، كما يكشف عن بشرة أكثر إشراقا. مصل خفيف الوزن وخالٍ من الزيوت يقشر البشرة بلطف لتنعيمها، ومناسب لجميع أنواع البشرة والبشرة الحساسة.
 Glycolic B5 Dark Spot Corrector من "لا روش بوزيه" La Roche-Posay
Glycolic B5 Dark Spot Corrector من "لا روش بوزيه" La Roche-Posay

الريتينول: أحد أشكال فيتامين A، يضاف إلى كريمات البشرة والأمصال. له تأثيرات مضادة للشيخوخة، ويمكن أن يساعد في إزالة حب الشباب.

  • زيت "أي-غلوي ريتينول أويل" A-Gloei Retinol Oil من "درانك إيليفنت" Drunk Elephant، يقلل من مظهر الخطوط وفرط التصبغ والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، كما يحتفظ بالرطوبة، ويمنح البشرة توهجا صحيا.
 A-Gloei Retinol Oil من "درانك إيليفنت" Drunk Elephant
A-Gloei Retinol Oil من "درانك إيليفنت" Drunk Elephant
  • زيت "لونا سليبينغ نايت أويل" Luna Sleeping Night Oil "صنداي رايلي" Sunday Riley. يساعد هذا الزيت الليلي المصنوع من زيت بذور الأفوكادو والريتينويدات، على معالجة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فضلا عن الحفاظ على مظهر البشرة ممتلئا ومضيئا.
Luna Sleeping Night Oil "صنداي رايلي" Sunday Riley
Luna Sleeping Night Oil "صنداي رايلي" Sunday Riley

مرطبات البشرة: مرطب مغذٍّ أو كريم ليلي، كل ما تحتاجينه هو مرطب واحد، اختاري مرطبا يوميا ثم كريما غنيا أو قناع نوم يوضع فوقه.

  • "ألترا فايشال أدفانسد ريبير باريير كريم"  Ultra Facial Advanced Repair Barrier Creamمن "كيلز" Kiehl's. كريم مكثف مهدئ للبشرة، يخفف من جفافها، ويساعد على دعم حاجز الرطوبة، كما يقلل بشكل واضح من الاحمرار الناتج عن الجفاف.
 Ultra Facial Advanced Repair Barrier Creamمن "كيلز" Kiehl's
 Ultra Facial Advanced Repair Barrier Creamمن "كيلز" Kiehl's
  • "ذا ريتش كريم" THE RICH CREAM من "أوغستينوس بدر" AUGUSTINUS BADER مرطب كثيف مغذٍّ للبشرة. يعمل على تقليل علامات الشيخوخة، بما في ذلك ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ. يرطب ويجدد بعمق للحصول على بشرة ناعمة وممتلئة.

فن الارتقاء بالعناية بالبشرة عبر  Skin Cycling