إكتشفي أسرار العناية بالبشرة المستوحاة من ميغان ماركل

إكتشفي أسرار العناية بالبشرة المستوحاة من ميغان ماركل

ندى الحاج
16 فبراير 2024

هناك عدد قليل جداً من النساء في العالم اللواتي تم تصويرهن بنفس القدر مثل ميغان. من الارتباطات الملكية المتلألئة إلى كاميرات التلفزيون المثبتة إلى لقطات المصورين وهم يتناولون الطعام، كانت هناك كاميرات تسلط الضوء على ميغان منذ سنوات. هناك شيء واحد ظل ثابتاً في صور ميغان هو بشرتها الخالية من العيوب وتوهجها المشع.

ومع ذلك، فإن بشرة ميغان ليست مجرد نتيجة للجينات الجيدة، بل الذي يجعلها صحيةهو روتينها للعناية بالبشرة، والذي يجمع بين البساطة والمنتجات الفعالة للحصول على بشرة صحية وحيوية. فإليك بعض النصائح والحيل المعتمدة من ميغان لمساعدتك على تطبيق مثل بشرتها المتوهجة في المنزل.

ابدئي بالأساسيات وهو التنظيف اللطيف

تؤكد ميغان ماركل على أهمية روتين التنظيف الشامل واللطيف. إنها تعتقد أن إزالة الشوائب أمر بالغ الأهمية للبشرة الصحية. لتكرار روتينها، ابدئي بمنظف معتدل مثل Cetaphil Gentle Skin Cleanser أو Fresh Soy Face Cleanser. تعمل هذه المنتجات على تنظيف البشرة بشكل فعال دون تجريدها من رطوبتها الطبيعية.

من الأفضل أنتقومي بتدليك المنظف على بشرتك باستخدام حركات دائرية للأعلى للحصول على تأثير تقشير لطيف.

قللي من الفرك واستخدمي مقشراً لطيفاً

في نظامها الشامل للعناية بالبشرة، تعترف ميغان ماركل بفوائد دمج المقشرات. من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف وفتح المسام، تساعد المقشرات على تجديد شباب البشرة وتعزيز لون البشرة بشكل أكثر تناسقاً. وقد شاركت ميغان أن منتجاتها المفضلة في هذا المجال هي المقشرات اللطيفة التي تتجنب المواد الكاشطة القاسية، مثل مقشر كيت سومرفيل. لذلك عزيزتي اختاري المقشرات ذات التركيبات اللطيفة، مثل المقشرات الكيميائية التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي، والتي يمكن أن تقشر بشكل فعال دون التسبب في تهيج مفرط.

في نظامها الشامل للعناية بالبشرة تعتمد على التقشيرات اللطيفة
في نظامها الشامل للعناية بالبشرة تعتمد على التقشيرات اللطيفة

الترطيب هو المفتاح بالنسبة لميغان

يعد الحفاظ على ترطيب البشرةالزاوية الأساسية في نظام ميغان للعناية بالبشرة، إذ تلعب رذاذ الوجه دوراً مهماً في روتينها اليومي، حيث توفر دفعة من الرطوبة طوال اليوم. لذا ابحثي عن منتجات مثل Tatcha Luminous Dewy Skin Mist أو Caudalie Beauty Elixir، التي تساعد على إحياء البشرة الباهتة وتوفر تأثيراً ندياً فورياً.لذلك احملي رذاذ الوجه في حقيبتك للانتعاش السريع خلال الأيام الطويلة أو أثناء السفر.

السيروم المغذي يعد سر البشرة الدائمة الشباب

تعترف ميغان عن أهمية السيروم في حياتها، فهو المغذي الذييستهدف مشاكل جلدية معينة. فللحصول على بشرة شابة ومشرقة بشكل عام، فكري في دمج السيروم مثل Drunk Elephant C-Firma Day Serum أو Estée Lauder Advanced Night Repair في روتينك كما تفعل ميغان، حيث تحتوي هذه التركيبات القوية على مضادات الأكسدة ومكونات إصلاح البشرة التي تساعد على مكافحة الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والبهتان. من الأفضل اضغطي السيروم بلطف على بشرتك باستخدام أطراف أصابعك لتعزيز الامتصاص.

سر بشرة شابة ومشرقة بشكل عام هو في تطبيق  السيروم
سر بشرة شابة ومشرقة بشكل عام هو في تطبيق  السيروم

حماية البشرة من الشمس

لحماية بشرتها من الضغوطات البيئية، تعطي ميغان الأولوية للحماية من أشعة الشمس، وكثيراً ما تحدثت عن ذلك. إن حماية بشرتك من الشمس أمر غير قابل للتفاوض بالنسبة لميغان، لذافهي تضع واقياً من الشمس يومياً وتحاول البحث عن الظل كلما أمكن ذلك للحفاظ على بشرتها آمنة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

فاختاري واقياً من الشمس واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30، وللترطيب، اختاري منتجاً خفيف الوزن ومغذياً. من الأفضل  ضعي كريم الوقاية من الشمس بكمية وفيرة في الصباح وأعيدي وضعه طوال اليوم، خاصة عند قضاء الوقت في الخارج.

لحماية بشرتها من الشمس، تضع ميغان واقياً بشكل يومي
لحماية بشرتها من الشمس، تضع ميغان واقياً بشكل يومي

دللي نفسك بأقنعة الوجهوانغمسي في الرعاية الذاتية

دللي نفسك بجلسة تدليل باستخدام أقنعة الوجه، تماماً كما تفعل ميغان. فمثلاً مثل الأقنعة الورقية  التي تساعد في ترطيب البشرة مكثفاً وتترك بشرتك ممتلئة ومتوهجة. كذلك يمكننك تجربة أقنعة الطين الذي يساعد في التخلص من الشوائب وتنقية المسام. لذا ضعي قناع الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على انتعاش فوري للبشرة.

منتجات ميغان المفضلة

عملاً بنصيحة كيت ميدلتون، ميغان ماركل تستخدم البيوتولين، بحيث إنه ينعم البشرة ويشد المسام ويتخلص من التجاعيد في ساعة واحدة. هذا الجل مصنوع أساساً من النباتات، وتستخدمه أيضاً ميشيل أوباما وكيم كارداشيان ومادونا وغيرها من مشاهير العالم. أما لحماية بشرتها، تستخدم ميغان ماركل مسحوق تاتشا، لأنه يوفر تقشيراً خفيفاً. ولبشرتها المتوهجة تأتي من سيروم C-Esta من جان ماريني. إنه سلاح سري للبشرة المثالية. فبعد عدة تطبيقات، يصبح الجلد مشدوداً.  وأخيراً، بالنسبة للبشرة المتعبة، تستخدم ميغان ماركل قناع كريم الورد من سيسلي الذي يعمل على تنعيم وشد البشرة.

نصائح ميغان لبشرة متألقة

الأكل صحي

بالنسبة لميغان تبدأ البشرة الجميلة بالتغذية الصحيحة، وتفضل ميغان ماركل المنتجات النظيفة والطازجة. وبدلاً من القهوة، تشرب العصير الطبيعي، وهو مصدر جيد للطاقة. وتكثر من التفاح، الكيل والسبانخ. كما  تساعد مضادات الأكسدة على مقاومة تأثير شيخوخة الجلد. فتشتمل وجبة إفطارها على عصائر الآساي مع التوت وحليب اللوز والعسل وهو خيار رائع لأن حليب اللوز يحتوي على فيتامينات ب2، التي تساعد على ترطيب البشرة.

نصائح ميغان لبشرة متألقة هو الأكل الصحي وشرب الماء
نصائح ميغان لبشرة متألقة هو الأكل الصحي وشرب الماء

اشربي الكثير من الماء

منذ أن كانت ممثلة في هوليوود اتبعت ميغان الكثير من "الحيل الرائعة" للحفاظ على مظهرها متوهجاً أثناء عملها. أحد هذه الأمور البسيطة هي التأكد من شربها لثمانية أكواب من الماء يومياً، لأنها يمكن أن تفيد نظام الصحة والجمال.يساعد شرب كمية كافية من الماء على تنظيم الشهية وتعزيز الوظيفة الصحية للجسم، مما يعني أن بشرتك تستفيد أكثر من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام.