هذه الخطوات تضمن لك بشرة نقيّة ومتوهجة على طريقة كيندال جينر

هذه الخطوات تضمن لك بشرة نقيّة ومتوهجة على طريقة كيندال جينر

ندى الحاج

كيندال جينر هي واحدة من أكثر النساء اللواتي يخضغن لجلسات تصوير في العالم، فهي تتمتع بمسيرة حافلة في عالم الأزياء والجمال، ومع وجودها في عائلة كارداشيان المعروفة بجمالها وأناقتها، فإنها تمتلك فلسفة فريدة حيال الجمال والعناية بالذات. لذلك، إن فلسفتها الشخصية في الجمال هي فلسفة الحد الأدنى، فقد كانت دائماً مؤمنة كبيرة بتعزيز جمالها الطبيعي.  بعيدًا عن العمل وخارج الأضواء تشعر بجمالها الأكثر جاذبية. وعلى الرغم من أنها واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم، ومع وصولها إلى خبراء رفيعين المستوى وأرقى المنتجات بين يديها، إلا أن جينر تتبع نهجاً مفاجئاً وقريباً للعناية بنفسها.

فيما يلي، تكشف هذه النجمة عن بعض عاداتها في العناية بجمالها وصحتها النفسية ايضا التي تعكس رونقاً على جمالها:

بعض عاداتها اليومية

الوجه الجليدي

بعد تناول كوبها الصباحي من الشاي، تحب جينر أن تبدأ يومها بتطبيق الثلج على بشرتها. تأخذ وعاءً من الثلج وتغمر وجهها فيه في بداية الصباح. فإنه رائع لبشرتها ولكنه أيضاً مذهل حقًا للمساعدة في التعامل مع القلق.

هذا النوع من التقنيات الأساسية يمكن أن تساعدك في إخراجك من حالات القلق والهلع،ويساعدك في التركيز على ما يحدث في اللحظة الحالية.

إعادة التوازن مع التأمل

أيضاًتخصص وقتاً للتأمل،إذ تمارس التأمل الفائق، لمدة 15-20 دقيقة لتجنب الأفكار المشتتة وتعزيز حالة الوعي المرتاح. بعد ذلك، تذهب لأداء تمارينها الصباحية.

تخصص وقتاً للتأمل لإعادة التوازن وتعزيز حالة الوعي المرتاح
تخصص وقتاً للتأمل لإعادة التوازن وتعزيز حالة الوعي المرتاح

ممارسة التمارين الرياضية

بالنسبة لجينر إن التمرين الرياضي المنتظم هو أداة عناية ذاتية أخرى. فالنشاط البدني لا يقوم فقط بتنشيط القلب وتحسين الصحة العامة، بل يحفز أيضاً إفراز الإندورفينات المعروفة باسم "هرمونات السعادة" التي تعزز المزاج والإيجابية.

العناية بالبشرة البسيطة

تجد جينر أن الروتين البسيط يعمل بشكل أفضل لنوع بشرتها. فأهم خطوة بالنسبة لها هي غسل وجهها وإزالة كل المكياج خاصة خلال شهر الموضة أو أيام التصوير عندما تضع مكياجاً كاملاً طوال اليوم. تقول بأنها كانتكسولة جداً فيما يتعلق بروتين العناية بالبشرة، إلا أنها بذلت جهداً على مر السنوات لتوفر العناية اللازمة ببشرتها وتقوم بتنظيف الوجه مرتين في الليلة وحتى خلال النهار للسماح لبشرتها بالتنفس وتجنب الطفح الجلدي، كذلك غسول الوجه الذي تعتمده هو غسول الوجه الطبيعي النظيف. بالإضافة الى ذلك، تتأكد دائماً من تضمين مادة مثل كريم الوقاية من الشمس للنهار.

تضع أيضاً تركيزاً كبيراً على الجمال الشفوي، أي تعتقد أن العناية بالأسنان مهمة بنفس القدر مثل العناية ببشرتك لذا لديها روتين يومي صغير يمنح ابتسامتها بعض العناية.في الليل وقبل الذهاب إلى الفراش، تقوم بتطبيق روتين التبييض السريع لمدة خمس دقائق باستخدام شرائط التبييض الذائبة، وتضيف أيضاً علاجاً مكثفاًللتبييض مرة أو مرتين في الأسبوع.

من أهم نصائحها للنساء والتي  تلقتها من والدتها، هي أنها علمتها منذ سن مبكرة أن الجمال يأتي من الداخل ويتألق إلى الخارج. إذا لم تكوني تشعري بالراحة بنفسك، سيظهر ذلك على ملامحك الخارجية. لذا، إن تحقيق الرعاية الذاتية والعناية بالصحة هي الأهم.

إليك ايضا بعض تفاصيل عنايتها ببشرتها:

  • تنظيف البشرة:

كيندال جينر تولي اهتماماً خاصاً لتنظيف بشرتها بعمق وبلطف في نفس الوقت. قد تستخدم منتجات غسول الوجه التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل زيوت الأعشاب والمضادات الحيوية لإزالة الشوائب والأوساخ دون تجفيف البشرة.

كما تحرص كيندال جينر على تنظيف بشرتها بشكل يومي، لا سيما في الصباح وقبل الخلود إلى النوم، ما يجعل بشرتها منتعشة ومشرقة على الدوام. ويعد غسول الوجه Oil-Free Acne Fighting Face Wash من نيتروجينا Neutrogena أحد أنواع الغسول المفضلة لدى كيندال جينر، فهو غني بحمض الساليسيليك الذي يعد من أفضل المواد التي تحارب وتعالج حب الشباب.

تحرص كيندال جينر على تنظيف بشرتها بشكل يومي، لا سيما في الصباح وقبل الخلود إلى النوم
تحرص كيندال جينر على تنظيف بشرتها بشكل يومي، لا سيما في الصباح وقبل الخلود إلى النوم
  • التقشير:

قد تضمن كيندال جينر خطوة التقشير في روتينها للعناية بالبشرة للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد البشرة. قد تستخدم منتجات التقشير اللطيفة أو الماسكات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو الأحماض الفاكهوية.

  • الترطيب:

بعد التنظيف والتقشير، تستخدم كيندال جينر مرطبات ترطيب عالية الجودة للحفاظ على نعومة ومرونة بشرتها. قد تختار مرطبات خفيفة وغير دهنية لتجنب الإفراط في التلطيف.

تمتلك كيندال جينر بشرة معرضة للبثور وحب الشباب، إلا أنها لا تواظب على استخدام مرطب للوجه، يعمل على مد بشرتها بالترطيب اللازم من دون أن يثقلها أو يتسبب في إنتاج الزيوت والدهون الزائدة. لذلك فهي تستخدم مرطب الوجه الفاخر Creme De La Mer Moisturizer من لامير La Mer، فهو يرطب بشرتها بعمق، ويعد أساساً رائعاً للمكياج أيضاً.

1 رئيسية تمتلك كيندال جينر بشرة معرضة للبثور وحب الشباب، إلا أنها لا تواظب على استخدام مرطب للوجه
تمتلك كيندال جينر بشرة معرضة للبثور وحب الشباب، إلا أنها لا تواظب على استخدام مرطب للوجه
  • العلاجات الموضعية:

في حالة ظهور البثور أو العيوب الجلدية الأخرى، قد تستخدم كيندال جينر علاجات موضعية مثل كريمات مضادة للبثور أو مستحضرات تقليل التصبغ للتخلص من العيوب وتحسين مظهر البشرة.

  • الوقاية من الشمس:

تعتبر كيندال جينر وضع واقي الشمس أمراً أساسياً في روتينها اليومي للعناية بالبشرة. وقد تختار واقي الشمس الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويحافظ على شباب وصحة البشرة.

كذلك، يعد الواقي الشمسي من أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي تقوم بتطبيقها يومياً، فبالإضافة إلى أنه يحمي بشرتها من أشعة الشمس الضارة، فإنه يؤخر من ظهور التجاعيد التي تنتج من الأشعة فوق البنفسجية. فهي تفضل استخدام كريم واقي الشمسي Sunscreen Lotion SPF 30 من صان بام Sun Bum.

يعد الواقي الشمسي من أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي تقوم بتطبيقها يومياً
يعد الواقي الشمسي من أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي تقوم بتطبيقها يومياً
  • التغذية والنظام الغذائي:

بالإضافة إلى العناية الخارجية بالبشرة، تولي كيندال جينر اهتماماً بتغذية جسمها من الداخل. قد تتضمن نظامها الغذائي العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة البشرة وتساعد في إبقائها نضرة ومشرقة.

  • كريم الليل:

إن العناية بالبشرة ليلاً يعد من أكثر الأوقات التي تفضل جينر إتباعها. فكريم الليل المفضل لديها والتي لا يمكنها الاستغناء عنها تحت أي ظرف هو كريم الليل NightWear Plus Anti-Oxidant Night Detox Creme من إيستي لودر Estée Lauder، فهو مزيج رائع من مضادات الأكسدة القوية مثل فيتاميني C وe وحمض ألفا ليبويك والإنزيم المساعد q10 ، وهي مكونات تهدف إلى ترطيب البشرة وتقليص المسامات الواسعة والتخلص من البثور وحب الشباب.