1 رئيسية جيسيكا شاستين صورة من الوكالة الفرنسية

اكتشفي روتين جيسيكا شاستين الليلي الكامل للبشرة الجافة

ندى الحاج

شاركت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار جيسيكا تشاستين مؤخراً روتينها الليلي للعناية بالبشرة. فهي تتمتع ببشرة جافةوتفضل المنتجات الطبيعية. العناية بالبشرة مهمة جداً بالنسبة لها، لأنها في أغلب الأحيان، لا تضع كريم الأساس، فهي تحب المنتجات الخالية من القسوة.

وشددت هذه الممثلة البالغة من العمر 46 عاماً على تفضيلها للمكياج البسيط وسلطت الضوء على أهمية الحفاظ على بشرة نظيفة ومنتعشة ورطبة. فهي تعتمد على المنتجات الطبيعية والخالية من القسوة، بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة من True Botanicals.

روتين العناية بالبشرة في الليل تشمل تطبيق السيروم الذي يعد من أكثر الخطوات التي تعمل على حماية البشرة وتجديدها
روتين العناية بالبشرة في الليل تشمل تطبيق السيروم الذي يعد من أكثر الخطوات التي تعمل على حماية البشرة وتجديدها

أسباب جفاف البشرة

أسباب جفاف البشرة يعود الى خلل في إفرازات الزيوت اللازمة للبشرة، بالإضافة الى ذلك فإن عوامل بيئية وروتينات يومية تساعد على إبقاء البشرة جافة. فمثلاً تنظيف البشرة بشكل قاس قد يؤدي الى احمرار الجلد أو إلتهابها. كذلك فالإستحمام بماء ساخنة لمدة طويلة يؤدي الى جفاف البشرة وتقشرها. غير أن هناك مشاكل صحية وأمراض تؤدي الى جفاف البشرة وتقشرها.

أسباب جفاف البشرة يعود الى خلل في إفرازات الزيوت اللازمة للبشرة
أسباب جفاف البشرة يعود الى خلل في إفرازات الزيوت اللازمة للبشرة

طرق طبيعية لعلاج جفاف البشرة

أسباب جفاف البشرة يمكنك حلها عن طريق الإنتباه للممارسات اليومية مثل تخفيض وقت الإستحمام على أنه لا يزيد عن ال15 دقيقة. بالإضافة الى ذلك تجنبي استخدام منظفات الوجه أو البشرة التي تعمل على تجفيف الجلد مثل استعمال الصابون المعطر واستبداله بصابون طبي. ويجب أن لا تنسي شرب كمية كافية من الماء إذ يساعد الماء على ترطيب البشرة.

ماذا يحدث بالبشرة في الليل

في الليل، تخضع البشرة لعدة عمليات وتغيرات تأخذ مكاناً خلال فترة الراحة والنوم. إليك بعض العمليات التي تحدث في البشرة أثناء الليل:

  • تجديد الخلايا:خلال النوم، يتم تسريع عملية تجديد الخلايا في البشرة. يحدث ذلك عندما تعمل الخلايا الجلدية على استبدال الخلايا القديمة والتالفة بخلايا جديدة، مما يساعد في تحسين ملمس البشرة ومظهرها العام.
  • انتاج الكولاجين والإيلاستين:يزيد إنتاج الكولاجين والإيلاستين أثناء الليل، وهما مكونان أساسيان للحفاظ على مرونة البشرة وشدّها. هذا يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • ترطيب البشرة:أثناء الليل، يمكن أن تتراكم الرطوبة في البشرة، وذلك بفضل تدفق الدم والعمليات الحيوية التي تحدث. يمكن أن يساعد ترطيب البشرة في الليل في تحسين ملمسها ومظهرها.
  • تحسين لون البشرة: قد تتحسن لون البشرة وتكون أكثر إشراقة بعد فترة النوم، حيث تتم عمليات التجديد والترميم.

أفضل روتين العناية بالبشرة في المساء

إزالة المكياج وغسل الوجه

روتين العناية بالبشرة تشمل إزالة المكياج والتخلص من بقايا مستحضرات المكياج التي تعمل على سد المسام وبالتالي ظهور الحبوب إذا لم تقومي بتنظيفها، لذلك قومي بإزالة المكياج أولاً ومن ثم إغسلي وجهك بغسول مناسب لإزالة بقايا المكياج العالقة.

أفضل روتين العناية بالبشرة في المساء  على طريقة جيسيكا شاستن
أفضل روتين العناية بالبشرة في المساء  على طريقة جيسيكا شاستن

تقشير البشرة

روتين العناية بالبشرة يصبح أكثر صحيحاً عندما تقومين بتقشير بشرتك حوالي مرتين في الأسبوع وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية. فقومي بإختيار نوع المقشر الذي يناسبك وطبقيه على جهك لإعادة تجديد البشرة.

تطبيق ماسكات طبيعية

تطبيق الماسكات الطبيعية تساعد على تغذية البشرة وتنقيتها بالإضافة إلى أنها تتغلغل داخل الخلايا وتساعد على جعل بشرتك نقية وصافية. فإختاري نوع الماسك الذي يناسب نوع بشرتك إذا كانت من النوع الدهني أو الجاف أو المختلط.

إستخدام التونر

يعمل التونر على تنظيف البشرة وإزالة البقايا العالقة، بالإضافة إلى أنه منتج يكافح الإحمرار والتهيجات ويساعد على غلق المسام الواسعة. فضعي القليل من التونر على قطعة قطنية، وإمسحي وجهك كله بلطف، فهو أيضاً يساعد على إزالة الزيوت وإنعاش البشرة وترطيبها، لذلك جربي التونر كروتين ليلي وبشكل يومي وإمنحي بشرتك الحيوية المطلوبة.

تطبيق السيروم

روتين العناية بالبشرةفي الليل تشمل تطبيق السيروم الذي يعد من أكثر الخطوات التي تعمل على حماية البشرة وتجديدها. فالسيروم يعمل على إنتاج الكولاجين، يخترق الجلد بطريقة سريعة، يحارب التجاعيد، ويرطب ويغذب البشرة من الأعماق. فطبقي السيروم على وجهك ودلكي وجهك جيداً حتى يمتصه الجلد ويمنحك ملمساً ناعماً.

تطبيق كريم مرطب ليلي

روتين العناية بالبشرةيشمل تطبيق كريمات خاصة للليل، حيث تكون أكثر سماكة من كريمات النهار، وتساعد على ترطيب البشرة من الأعماق. فالكريم الليلي يحافظ على رطوبة البشرة ويمنحك بشرة صحية وخالية من الشوائب في اليوم التالي.

مفضلات العناية بالبشرة لدى تشاستين

تستخدم شاستين مجموعة من المنتجات من True Botanicals في روتين العناية بالبشرة. يتضمن ذلك سيروم النوم Phyto-Retinol، وبلسم التنظيف بالكركم والزنجبيل، وزيت Renew Pure Radiance، وكريم Resurrection Radiance Eye Cream، وكريم Chebula Extreme. جميع هذه المنتجات نباتية، وتتوافق مع تفضيل تشاستين للعناية الطبيعية بالبشرة.

مفضلات العناية بالبشرة لدى تشاستين هو استخدام المنتجات النباتية
مفضلات العناية بالبشرة لدى تشاستين هو استخدام المنتجات النباتية

التركيز على المنتجات الطبيعية والخالية من القسوة

تؤكد تشاستين بقوة على أهمية استخدام المنتجات الطبيعية ولم يتم الإساءة إلى الحيوانات لتصنيعها. وهي تسلط الضوء على فوائد سيروم النوم Phyto-Retinol، الذي يعد جزءاً من روتينها الليلي. يعتبر السيروم  بديلاً طبيعياً للريتينول، وهو مكون شائع في العديد من منتجات العناية بالبشرة والذي يمكن أن يسبب التهيج والجفاف. ومن ناحية أخرى، يوفر سيروم النوم نفس الفوائد دون آثار جانبية محتملة.

أهمية الشيرولا

الشيرولا عنصر رئيسي آخر في روتين تشاستين للعناية بالبشرة هو استخدام المنتجات التي تحتوي على نبات الكرزولا، وهي فاكهة مليئة بمضادات الأكسدة. تم العثور على الشيرولا في كريم Chebula Extreme Cream، الذي تستخدمه تشاستين في نظامها الغذائي. تعتبر مضادات الأكسدة ضرورية لصحة الجلد لأنها تحمي الجلد من الأضرار.

الشيرولا عنصر رئيسي آخر في روتين تشاستين للعناية بالبشرة هو استخدام المنتجات التي تحتوي على نبات الكرزولا
الشيرولا عنصر رئيسي آخر في روتين تشاستين للعناية بالبشرة هو استخدام المنتجات التي تحتوي على نبات الكرزولا

فلسفة شاستين للمكياج البسيط

بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة، شاركت شاستين أيضاً فلسفتها عندما يتعلق الأمر بالمكياج. إنها تفضل إبقاء الأمر في حده الأدنى، وغالباً ما تختار عدم وضع كريم الأساس. وبدلاً من ذلك، تركز على استخدام المرطبات والزيوت والسيروم وواقي الشمس للحفاظ على بشرة نظيفة ومنتعشة. هذا الروتين البسيط والقوي هو السبب وراء ظهورها دائماً متألقة على السجادة الحمراء.