تعرفي على عالم الجمال الكوري عبر روتين العناية بالبشرة مع النجمة كيم جيسو

تعرفي على عالم الجمال الكوري عبر روتين العناية بالبشرة مع النجمة كيم جيسو

ندى الحاج
15 ديسمبر 2023

تحفل العناية بالبشرة الكورية بتقنيات متقدمة وروتين متكامل يهتم بجمال البشرة من الداخل والخارج. في رحلة الجمال، إليك العناية بالبشرة الكورية، حيث يلتقي الفخامة بالتقنيات والبساطة. وفي قلب هذا الروتين الفريد، تجدين نفسك وجهاً لوجه مع النجمة الكورية الرائعة، كيم جيسو، وتعرفي على أسرار جمالها وروتين العناية بالبشرة الذي أحدث ثورة في عالم الجمال.

مع مسيرتها الفنية المتألقة، أصبحت كيم جيسو مثالًا للجمال الطبيعي والبشرة الصحية. إليك خطوات روتين العناية بالبشرة الذي اعتمدته وكيف يمكن لهذا الروتين الفريد أن يحقق تأثيرات ملحوظة. فإليك سحر البشرة الصحية والإشراقة مع كيم جيسو.

كيفية العناية بالبشرة على الطريقة الكورية وأهم الماسكات

تنظيف البشرة بشكل يومي وروتيني

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية تشمل تنظيف البشرة، تقشيرها، استخدام كريمات الترطيب، والسيروم بشكل يومي وروتيني. فالعناية بالبشرة بشكل يومي على الطريقة الكورية سوف يجعل بشرتك أبهى وأكثر راحة. بالإضافة الى هذا الروتين يمكنك تطبيق ماسك صباحي على الطريقة الكورية ليمنحك بشرة مشرقة وبهية. فاستخدمي ماء الأرز بعد سلقه وتصفيته وطبقيه على وجهك بعد أن يبرد ليزيد من كولاجين الوجه ويحافظ على نضارة البشرة ويخفف التجاعيد.

تطبيق البخار

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية تشمل تطبيق البخار وذلك لفتح المسام والتخلص من الأوساخ والأتربة التي قد تؤثر على البشرة. فيمكنك وضع وعاء من الماء الساخن ووضع رأسك فوقه مع تغطية الرأس بمنشفة. فالبخار يساعد على فتح المسام، لذلك فبعد حوالي 15 دقيقة من تطبيق عملية البخار، ضعي كريم مرطب للحفاظ على رطوبة الوجه داخل الجلد وتسكير مسامات الوجه.

تطبيق ماسكات ليلية

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية تتضمن تطبيق ماسكات ليلية وذلك لأن في الليل تعمل البشرة على إمتصاص الجلد بما قد تطبقينه قبل النوم. فماسك الألوفيرا مع الفيتامين E، ماسك رائع لليل. فحضري حوالي 12 كبسولة من الفيتامين E، وضعي فوقها 4 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا وأضيفي القليل من زيت فيتامين E، ثم إمزجي المكونات وضعيهم في وعاء زجاجي محكم. بعدها قومي بتطبيق هذا الماسك عن طريق وضع طبقة رقيقة وبشكل يومي على وجهك بعد الإنتهاء من تحضير وجهك وغسله. وفي اليوم التالي قومي بغسل وجهك جيداً للحصول على نتائج أكيدة وذلك لأن هذا الماسك سوف يتغلغل بالبشرة ليمنحها مظهراً متألقاً ومتجدّداً.

روتين العناية بالبشرة على طريقة جيسو

مكياج خفيف

جيسو هي نوع المرأة التي تركز على العناية بالبشرة أكثر من الماكياج. لذلك، تظهر جيسو دائماً بمكياج خفيف. عادة ما ترتدي كريم الأساس وأحمر الشفاه الأحمر فقط، بالإضافة إلى ملمع الشفاه وصبغ الشفاه اللامع.

بعد التنظيف، ضعي السيروم متبوعاً بالمرطب أو عامل الحماية من الشمس (SPF) على الفور، ولا تنتظري حتى تشعر بشرتك بالجفاف بعد التنظيف أو بين الخطوات.

أيضاً، للحفاظ على صحة بشرتك، استخدمي مزيل مكياج بالزيت أو البلسم كأول تنظيف لك في المساء، يليه المنظف والسيروم والمرطب الليلي المغذي. كما أن استخدام التونر الذي يحتوي على AHA/BHA/PHA بين منظفك والسيروم لن يضر أيضاً. ولا يمكن أيضاً استخدام قناع الترطيب والتنظيف العميق بالتناوب مرة أو مرتين في الأسبوع، بل انتبه إلى شكل بشرتك وملمسها واستجيبي وفقاً لذلك.

فالتغطية ليس هدفها، بدلاً من ذلك، تريدين استخدام أقل قدر ممكن من المستحضر لتوحيد لون بشرتك. فاعتماداً على مظهر بشرتك في ذلك اليوم، ربما يكون المرطب الملون هو كل ما تحتاجين إليه. إذا كان عليك استخدام الكونسيلر أو كريم الأساس، جربي استخدامه فقط على المناطق التي تحتاجين إليه، بدلاً من استخدامه على وجهك بالكامل، وامزجيه حتى يذوب بسلاسة في بشرتك. المفتاح هو أن تبدين وكأنك لا تضعي أي مكياج على الإطلاق.

تعتمد جيسو على مكياج خفيف لتظهر بشكل طبيعي
تعتمد جيسو على مكياج خفيف لتظهر بشكل طبيعي

كيف تتعامل مع بشرتها يومياً؟

الترطيب يومياً ضروري

جيسو أوضحت أن لديها بشرة جافة، وبالتالي، الترطيب هو جزء مهم من روتين العناية ببشرتها. طبقة من المرطب لا تحافظ فقط على رطوبة بشرتها وتمنع جفافها، ولكنها أيضاً تبطئ عملية الشيخوخة وتهدئ البشرة الحساسة. لذا قومي بترطيب بشرتك فوراً بعد التنظيف، سواء أثناء النهار أو الليل. وتطبيق كريم مرطب فور الاستحمام يساعد أيضاً في الحفاظ على الرطوبة.

1 رئيسية أوضحت جيسو أن الترطيب أساس العناية بالبشرة وخاصة الجافة مثلها
أوضحت جيسو أن الترطيب أساس العناية بالبشرة وخاصة الجافة مثلها

استخدمي دائماً أقنعة الورق

 إن قناع الورق عنصر آخر أساسي في رعاية البشرة لزيادة الرطوبة. تستخدم جيسو القناع مرتين في اليوم دائماً، وأحياناً ثلاث مرات في اليوم اعتماداً على الحالة. أكدت جيسو أنها ترتدي نفس القناع طوال اليوم للحفاظ على جوهر القناع، وتعتبر أقنعة الورق وسيلة سهلة للحصول على إشراق سريع أثناء التنقل. إنها تزيل الزيوت الزائدة من الوجه وتجعل المسام تبدو أصغر.

احرصي دائماً على استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة

تساعد معالجات مكافحة الشيخوخة في الحفاظ على مرونة البشرة، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتعزيز الإشراق، وبالتالي تعزيز الثقة بالنفس. جيسو تحمي وتلين بشرتها باستخدام محلول تونيك لطيف من أفين.

تعمل جيسو على مكافحة الشيخوخة في الحفاظ على مرونة البشرة
تعمل جيسو على مكافحة الشيخوخة في الحفاظ على مرونة البشرة

إن استخدام مقشر للشفاه وكريم لليدين أمر هام

تستخدم الممثلة غسولات ومرطبات للشفاه للحفاظ على نعومتها وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. تستخدم جيسو Vaseline Repairing Jelly لحماية شفتيها من التشقق. يُزعم أنها تستخدم Lush Bubblegum Lip Scrub، الذي يأتي بنكهة حلوة تشبه الحلوى ويكون لطيفاً في الاستخدام. تعمل مرطبات الشفاه على تفتيح لون الشفاه وإخفاء التصبغات المظلمة، بالإضافة إلى توفير قاعدة ناعمة للأحمر الشفاه حتى لا يتعرض للسيلان.

كذلك، تزيد كريمات اليدين من ترطيب البشرة وتساعد في منع الشيخوخة المبكرة. تعد كريمات اليدين أمراً أساسياً نظراً لأن البشرة على أعلى اليدين تجف بسرعة نظراً لوجود أقل غدد زهم. لذا تستخدم جيسو Pivoine Flora Hand Cream من L'Occitane للحصول على يدين ناعمتين ومرنتين.

تهتم بنعومة يديها لتساعد في منع الشيخوخة المبكرة
تهتم بنعومة يديها لتساعد في منع الشيخوخة المبكرة

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.