أفضل زيوت طبيعية لتوحيد لون بشرتك في الخريف

أفضل زيوت طبيعية لتوحيد لون بشرتك في الخريف وتساعدك على إعادة لونها وإشراقها بعد أن كانت قد تعرضت لعوامل كثيرة ساهمت في ظهور بعض التصبغات الداكنة. الزيوت الطبيعية تعد الأكثر أماناً عند المرأة بعيدا عن الطرق الطبية المكلفة والتي تُسبب بعض الخوف عند تطبيقها. لذلك لا يتطلب منك سوى المواظبة على تطبيق الوصفات الطبيعية للحصول على نتائج أكيدة، فإليك أفضل زيوت طبيعية لتبييض الجسم في الخريف.

أسباب ظهور التصبغات الداكنة على البشرة

وصفة الملفوف وزيت اللوز تساعد في تبييض الجسم
وصفة الملفوف وزيت اللوز تساعد في تبييض الجسم

التعرض للشمس

تعتبر الشمس إحدى أسباب إسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة وذلك بسبب قوة الحرارة حيث تظهر أضرارها على المناطق الأكثر عرضة للشمس مثل اليدين والوجه.

الكلف

وهو عبارة عن تغييرات في الهرمونات أثناء الحمل حيث تظهر مناطق داكنة اللون على مختلف أماكنمن الجلد ولكنها قد تنتشر غالباً على البطن والوجه، ولكنها سرعان ما تنتهي بانتهاء الفترة المحددة.

كثرة تطبيق المكياج

يعد الإفراط في تطبيق المكياج سببا من أسباب البشرة الداكنة وذلك لعدم إستطاعة البشرة التنفس وعدم إزالة المكياج يومياً قبل النوم، فهذا يتسبب بإسمرار البشرة وانتشار البقع الداكنة.

تطبيق كريمات تفتيح البشرة

يعد استخدام كريمات تفتيح الوجه بكثرة أحد أسباب تحول البشرة إلى بشرة داكنة وذلك بسبب إحتواء الكريمات على مواد كيميائية تضر البشرة، لذلك  فإن الإعتماد على الخلطات الطبيعية الآمنة تمنحك نتائج مذهلة وتجعل بشرتك فاتحة.

جفاف البشرة

يؤدي جفاف البشرة وعدم العناية بها من أسباب إسمرار البشرة، لذلك حاولي الحفاظ على بشرتك رطبة بتطبيق كريمات خاصة. كذلك شرب الماء يساعد أيضاً على ترطيب البشرة، وبالتالي تحسينها، فعدم تناول الماء بكمية كافية خلال اليوم يسبب جفاف البشرة، وبالتالي اسمرارها.

ظهور الحبوب

تساعد على تغذية البشرة وترطيبها
تساعد على تغذية البشرة وترطيبها

انتشار الحبوب في الوجه لوقت طويل من دون علاج هذه المشكلة،يترك آثاراً عبارة عن بقع داكنة تتسبب في اسمرار البشرة، ويصبح لون الجلد داكنا.

الأمراض جلدية

هناك العديد من الأمراض الجلدية التي تتسبب باسمرار البشرة، مثل الصدفية والإكزيما.

تناول أدوية معينة

تناول أدوية معينة وكذلك العلاج الكيميائي، يتسبب بإسمرار البشرة، نتيجة فرط التصبغ في البشرة.

فوائد الزيوت للبشرة

  • تساعد على تغذية البشرة وترطيبها، خاصة بالفصول الجافة مثل الخريف والشتاء.
  • تساعد الزيوت في إصلاح البشرة وتجديدها، مثل شفاء الندوب وتقليل ظهور علامات التمدد.
  • يساعد الزيت في التخلص من الشد العضلي، حيث يمكنك  استخدام الزيوت الطبيعية بالتدليك بعد الاستحمام.
  • تساعد الزيوت علىعلاج الالتهابات وتهدئة البشرة الحساسة.
  • تساعد الزيوت في تنعيم البشرة، خاصة البشرة الجافة والمتشققة.

وصفات من الزيوت الطبيعية لتبييض الجسم

وصفة الملفوف وزيت اللوز

استخدمي الزيوت الطبيعية بالتدليك بعد الاستحمام.
استخدمي الزيوت الطبيعية بالتدليك بعد الاستحمام.

زيوت لتبييض الجسم تشمل تطبيق زيت اللوز مع الملفوف. فزيت اللوز له القدرة على تفتيح البشرة بأكثر من درجة وتوحيد لون البشرة وترطيبها. أما الملفوف يعمل على تبييض البشرة وتوحيد لونها ويساهم في التخلص من التصبغات الجلديةوذلك لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة. فقومي بتقطيع 3 من أوراق الملفوف، ثم اخلطيهم بالخلاط. وأضيفي ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز المطحون و5 قطرات من زيت اللوز واخلطيهم جيداً. بعدها طبقي هذا الخليط على بشرة وجهك والرقبة، واتركي الخليط حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة زيت الجوجوبا مع العرق سوس

زيوت لتبييض الجسم تشمل تطبيق زيت الجوجوبا مع العرق سوس. فقومي بخلط ملعقتين كبار من زيت الجوجوبا مع نصف ملعقة من العرق سوس، ثم ضعي الخليط داخل زجاجة محكمة الغلق واحتفظي بالزيت في مكان بارد. فعند الإستخدام قومي باستخدام زيت الجوجوبا على الأماكن الداكنة من الجسم باستخدام قطعة من القطن، واتركيه لمدة ساعة إلا ربع ثم قومي بغسل البشرة جيداً.

وصفة زيت الورد مع الجلسرين

زيوت لتبييض الجسم تتضمن تطبيقزيت الورد مع الجلسرين. فقومي بمزجملعقة من زيت الورد مع ملعقة من الجلسرين بكميات متساوية، ثم طبقي المزيج على جسمك واتركيه لمدة ساعتين. بعدها اشطفيه بالماء الفاتر. فزيت الورد  يعزز تكوين الكولاجين في البشرة ويستخدم لتفتيح البشرة وتبييضها. أما الجلسرين يساعد في ترطيب البشرة وتشكيل طبقة وقاية لحمايتها من العوامل الخارجية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.