تخلصي من الهالات السوداء لعيون جذابة قبل اليوم الوطني السعودي بهذه العلاجات المُجربة

تخلصي من الهالات السوداء لعيون جذابة قبل اليوم الوطني السعودي بهذه العلاجات المُجربة

رحاب عباس
15 سبتمبر 2023

على الرغم من أن الهالات السوداء تحت العينين ليست مُشكلة جلدية خطيرة، إلا أنها يُمكن أن تجعلنا نبدو متعبين ومرهقين وحتى أكبر سنًا مما نحن عليه، كما أن علاجها أو التخلص منها ليس بالأمر الهين.

وبما أن الهالات السوداء أحد المُشكلات التي تُعيق إبراز جمال العينين، والحصول على مكياج مُلفت وجذاب، لذا سنستغل استعداداتنا للاحتفال باليوم الوطني السعودي، لتقديم أفضل المكونات الطبيعية التي يُمكن ضمّها لروتين العناية بالبشرة، وذلك للتخلص من الهالات السوداء.

فإذا كانت هذه المشكلة تُعيق جمال عينيك وتقف حائلًا أمام صفاء وسحر نظراتك؛فلا  تترددي في تطبيق العلاجات الطبيعية المجربة منزليًا، التي نقدمها عبر موقع " هي ، وذلك بناءً على توصيات خبيرة العناية بالبشرة سما عبد الفتاح منالقاهرة، من أجل القضاء على الهالات السوداء، والتمتع بنظرة صافية وجميلة قبل اليوم الوطني السعودي.

الهالات السوداء أحد  المثشكلات التي تُعيق جمال العينين والحصول على مكياج مُلفت وجذاب
الهالات السوداء أحد  المثشكلات التي تُعيق جمال العينين والحصول على مكياج مُلفت وجذاب

الهالات السوداء علاجها بمعرفة أسبابها أولًا

بحسب خبيرة العناية بالبشرة سما، يُمكن أن يعاني الرجال والنساء من جميع الأعمار من الهالات السوداء؛ وخصوصًا مع التقدم ​​في العمر حيث تصبح البشرة المحيطة بالعيون أكثر رقة ووضوحًا.

عمومًا،  لظهور الهالات السوداء تحت العينين أسباب كثيرة ومختلفة؛ فمن التوتر إلى الإرهاق، وقلة النوم، وسوء التغذية، والبكاء الشديد، جميعها قد تؤدي لظهور الهالات السوداء حول العينين.

فضلًا عن ذلك، يُمكن أن تحدث الهالات السوداء أيضًا بسبب احتباس السوائل، وقصور الغدة الدرقية، التغيرات والمشاكل الهرمونية، وبعض الأمراض الجلدية مثل: " الأكزيما، والحساسية" يُمكن أن تُسببها بما في ذلك الانتفاخات تحت أعيننا.

يُمكنك إضافة المكونات الطبيعية المقدمة لروتين عنايتك بالبشرة لمنع ظهور الهالات السوداء
يُمكنك إضافة المكونات الطبيعية المقدمة لروتين عنايتك بالبشرة لمنع ظهور الهالات السوداء

الهالات السوداء علاجها بهذه المكونات المنزلية

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة سما، أن معرفة السبب الرئيسي وراء ظهور الهالات السوداء، قد يُسرع من علاجها، وخصوصًا باستخدام المكونات الطبيعية؛ لذا ننصح بمراجعة طبيب الجلدية المُختص قبل اليوم الوطني السعودي، لعمل التحاليل اللازمة وتوظيف الأدوية الطبية أو التجميلية للتخلص منها، وذلك بجانب الاستفادة من المكونات الطبيعية التالية:

أكياس الشاي

أكياس  الشاي الأخضر أو البابونج أحد المكونات الطبيعية الرائعة لمنع ظهور الهالات السوداء وخصوصًا قبل اليوم الوطني السعودي
أكياس  الشاي الأخضر أو البابونج أحد المكونات الطبيعية الرائعة لمنع ظهور الهالات السوداء وخصوصًا قبل اليوم الوطني السعودي

تُعتبر أكياس الشاي البارد مهدئ رائع للبشرة، ويُمكن أن تقلل بشكل كبير من الهالات السوداء؛ فما عليكِ سوى نقع كيسين من الشاي في الماء ثم تبريدهما في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل.

وهنا نوصي باستخدام أكياس الشاي الأخضر أو ​​شاي البابونج.، من خلال وضع  كيس من الشاي على كل عين مغلقة لمدة 10 دقائق؛ إذ يعمل الكافيين على تضيق الأوعية الدموية فيساعد بالتالي في القضاء على الانتفاخ، وشد الجلد المحيط بالعينين، والتقليل من التورم.

ويُمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل يوميًا قبل اليوم الوطني السعودي حتى تختفي الهالات السوداء نهائيًا.

الحليب البارد

يدخل الحليب بعلاجات الشعر المختلفة كمرطب ومنعم للشعر حيث يجعل الشعر أكثر جمالاً خصوصاً إذا ما تم خلطه مع الأفوكادو.

لكن هل تعلمين عزيزتي أن الحليب هو أيضًا أرخص وأفضل طريقة للتخلص من الهالات السوداء؟سيساعد الحليب البارد على تهدئة عينيك وبشرتك، وأيضًا التخلص من الهالات السوداء؛ فما عليك سوى نقع 2 كرات قطنية في وعاء أو كوب من الحليب البارد، وتطبيقها على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اغسليها بالماء وكرري هذه العملية ثم راقبي كيف ستبدأ الهالات السوداء في التلاشي والاختفاء نهائيًا.

الطماطم

تناول عصير الطماطم وكذلك تطبيقه حول المنطقة المحيطة بالعينين لمنع ظهور الهالات السوداء نهائيًا
تناول عصير الطماطم وكذلك تطبيقه حول المنطقة المحيطة بالعينين لمنع ظهور الهالات السوداء نهائيًا

تُعد الطماطم أحد المكونات الطبيعية المفيدة للغاية في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين؛ لأنها لا تقضي عليها فحسب، بل تجعل بشرتك ناعمة ونضرة أيضًا. لذا اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، وتطبيقي الخليط حول منطقة الجلد المحيط  بالعينين لمدة 10 دقائق ثم شطفيه بالماء الباردفقط.

الجدير بالذكر، أنه يُمكنك القيام بذلك مرتين في اليوم أيضًا، وذلك بجانب تناول كوب من عصير الطماطم مع عصير الليمون وبعض أوراق النعناع؛ لمنع ظهور الهالات السوداء نهائيًا.

الكركم

يحوي الكركم بشكل طبيعي كل من الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة للمساعدة في القضاء على الهالات السوداء، كما يمكنه أيضًا أن ينعم البشرة حول عينيك؛ لذا استفيدي منه عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الأناناس ومثلها من مسحوق الكركم حتى تتشكل لديك عجينة سميكة. طبقيها تحت عينيك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بقطعة قماش مبللة وناعمة. عمومًا يُمكنك تكرار هذه الطريقة مرة يوميًا  قبل اليوم الوطني السعودي حتى تتلاشى الهالات السوداء.

شرائح البطاطس

تُساهم شرائح البطاطس في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات حول محيط العينين قبل اليوم الوطني السعودي
تُساهم شرائح البطاطس في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات حول محيط العينين قبل اليوم الوطني السعودي

يُمكن أن تساعد البطاطس في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ. كما يمكنها أيضًا أن تُجدد شباب البشرة وتٌغذي أنسجتها، وتساعد في إبقائها ناعمة وثابتة؛ لذا يُمكنك أخذ شريحتين سميكتين من البطاطس المبردة، ووضعها على عينيك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد واتركيها حتى تجف. ولا تنسي تكرار هذه العملية يوم بعد يوم قبل اليوم الوطني السعودي للتخلص من الهالات السوداء بسهولة.

زيت اللوز

يُعتبر زيت اللوز مفيد للغاية لتعزيز صحة خلايا الجلد المحيط بالعينين ومكافحة ظهور الهالات السوداء تحديدًا؛ لذا ضعي قطرة من زيت اللوز على الهالات السوداء قبل النوم. وقومي بتدليكها برفق على بشرتك واتركيها طوال الليل؛ أما في صباح اليوم التالي فاغسلي عينيك بالماء البارد فقط. ويُمكنك تكرار هذه الطريقة يوميًا حتى تختفي الهالات السوداء تمامًا، وخصوصًا قبل الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

الخيار

شرائح الخيار رائعة لعلاج الهالات السوداء قبل اليوم الوطني السعودي
شرائح الخيار رائعة لعلاج الهالات السوداء قبل اليوم الوطني السعودي

بالتأكيد  صورة المرأة التي تضع شرحات الخيار فوق عينيها راسخة في أذهاننا جميعًا؛ نعم إنها ليست مجرد حكاية قديمة لأن الخيار يساعد بالفعل في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين. لذا استفيدي من شرائح الخيار الرقيقة والمبّردة على كل عين، واتركيها لمدة 15 دقيقة؛ عمومًا لن يساعد ذلك في تقليل الهالات السوداء فحسب، بل سيقلل أيضًا من الاحمرار والانتفاخ تحت العينين.

زيت جوز الهند

هو أحد الزيوت الطبيعية الفعالة لتفتيح البشرة، ومُقاومة ظهور  الهالات السوداء؛ كما أنه يُساهم في منع ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة تحت العينين، ويحافظ على نعومة البشرة ورونقها. لذا قومي بتدليك قطرات من زيت جوز الهند العضوي البكر بلطف تحت عينيك، ويُمكنك القيام بذلك إما قبل النوم أو عند الاستيقاظ في الصباح.

ماء الورد

ماء الورد فوائده متنوعة للحفاظ على صحة البشرة والتخلص من الهالاتالسوداء قبل اليوم الوطني السعودي
ماء الورد فوائده متنوعة للحفاظ على صحة البشرة والتخلص من الهالاتالسوداء قبل اليوم الوطني السعودي

لماء الورد العديد من الفوائد بما في ذلك الحفاظ على صحة البشرة والشعر وبريقهما.، وبما في ذلك علاج الهالات السوداء،؛ فما عليكِ سوى غمس كرة قطنية في ماء الورد وتركها على عينيك المغلقتين لمدة عشر دقائق. ستختفي الهالات السوداء وستصبح بشرتك ناعمة ونضرة.

الفراولة

سيُساعد وضع شريحة فراولة رقيقة تحت كل عين على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء؛ كما أن تناول الفراولة قد يُساهم في جعل عينيك أكثر إشراقًا، ويجعل بياض عينيك أكثر بياضًا.

عصير الليمون

عصير الليمون يحوي خصائص فعالة للقضاء على الهالات السوداء ولكن يجب استخدامه بحذر شديد
عصير الليمون يحوي خصائص فعالة للقضاء على الهالات السوداء ولكن يجب استخدامه بحذر شديد

يحتوي عصير الليمون على فيتامين C الذي يفيد في تقليل الهالات السوداء تحت العين؛ لذا يُمكن وضع بضّع قطرات من عصير الليمون الطازج حول عينيك، مع مراعاة عدم دخوله في عينيك، وتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه. عمومًا إذا قمتِ بذلك يومياً بشكل مُتكررقبل الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي ستختفي الهالات السوداء تحت العينين ولن تعود للظهور مرة أخرى.

الكمادات الباردة

يُمكن أن يساعد وضع كمادات باردة على العينين في تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل الهالات السوداء والانتفاخات؛ وهنا يُمكنك نقع منشفة في الماء البارد، أو الحليب البارد كما هو مذكور أعلاه ووضعها على عينيك لمدة 10 دقائق يوميًا قبل اليوم الوطني السعودي.

نصائح مهمة حول كيفية  الوقاية من ظهور الهالات السوداء

اتبعي النصائح المقدمة للحفاظ على جمال عيونك دومًا من الهالات السوداء وخصوصًا قبل الاحتفال باليوم الوطني السعودي
اتبعي النصائح المقدمة للحفاظ على جمال عيونك دومًا من الهالات السوداء وخصوصًا قبل الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وأخيرًا، تنصح خبيرة العناية بالبشرة سما، بضرورة اتباع النصائح التالية للوقاية من ظهور الهالات السوداء، وذلك على النحو التالي:

  • قللي تناول الملح.
  • ابتعدي عن التدخين.
  • تناولي الماء بكثرة للمحافظة على ترطيب بشرتك.
  • لا تغفلي تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس بصفة مستمرة.
  • احرصي على إزالة المكياج قبل النوم.
  • قللي استخدام الكافيين والمنبهات.
  • احصلي على عدد ساعات كافٍ من النوم ليلًا.
  • استخدمي وسائد من الحرير أو الساتان.
  • لا تجلسي أمام شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة، وخذي فترات من الراحة بين الحين والآخر لإراحة عينيك.
  • لا تفركي عينيك لأن هذا يتسبب في تمدد الأوعية الدموية.
  • تناولي أغذية غنية بالفيتامينات A ، G ، H ، والحديد.