أسرار للحصول على بشرة نضرة خلال أيام الصيف

أسرار الحصول على بشرة نضرة خلال أيام الصيف

ندى الحاج

إنه الصيف وأكثر أوقات السنة حرارة،فمع ارتفاع درجات الحرارة، من المهم العناية ببشرتك والحفاظ عليها رطبة. سواء كنت تحاولين أن تبقي جميلة في العمل على الرغم من الطقس الحار أو ترغبين فقط في الظهور بمظهر مذهل مع أصدقائك، فإن الحفاظ على توهج جيد أمر مهم للغاية.

الخطوة الأولى للحصول على بشرة صافية خلال فصل الصيف هي معرفة منتجات وعادات العناية بالبشرة التي يجب تجنبها، حيث يمكن أن تجلب أشهر الصيف مجموعة من التغيرات المناخية وزيادة التعرض لأشعة الشمس، ولكن هذه التغييرات البسيطة في روتينك يمكن أن تساعد وجهك على أن يبدو بصحة جيدة وجميلة طوال الموسم. كذلك تطبيق منتجات طبيعية مثل الخميرة تساعد في علاج شوائب الوجه. فإليك من فريق "هي" أسرار الحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي في الصيف.

أسرار للحصول على بشرة نضرة خلال أيام الصيف:

الحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي في الصيف

الواقي من الشمس هو أفضل صديق لك

ضعي واقٍ من الشمس بشكل يومي،فإنها أهم نصيحة نقدمها لك طوال هذا الصيف. فيجب وضع واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى على جميع أنواع البشرة المكشوفة مثل الوجه والرقبة، بما في ذلك اليدين والقدمين والأذنين والشفتين.

ولحماية بشرتك من أشعة الشمس، ضعيالقليل من واقي الشمس على جسمك بالكامل قبل 15 دقيقة على الأقل من الخروج من المنزل،وكل ساعتينتحتاج بشرتك إلى إعادة وضع واقي الشمس.

الواقي من الشمس هو أفضل صديق لك في الصيف
الواقي من الشمس هو أفضل صديق لك في الصيف

خففي من روتين العناية ببشرتك

تستدعي الحرارة والرطوبة في الصيف منتجات عناية بالبشرة خفيفة ولطيفة لا تسد المسام، لأن جلدك ينتج  المزيد من العرق، مما يجعل من الصعب عليك إزالة الدهون الزائدة.

نفس المبدأ ينطبق على الماكياج. يمكن أن يؤدي وضع المكياج الثقيل إلى انسداد المسام ومنع الجلد من التنفس وزيادة التعرق. فلتجنب ذلك، استخدمي مرطب شفاه ملون أو مرطب ملون بدلاً من كريم الأساس الثقيل.

تجنبي إستخدام المكياج الثقيل في الصيف
تجنبي إستخدام المكياج الثقيل في الصيف

تأكدي من أن بشرتك تبقى نظيفة

خلال فصل الصيف، تكون البشرة الدهنية أكثر وضوحاً. فاختاري منظفاً لطيفاً غير مزعج، ليساعد وجهك في التنظيف بعمق ويزيل كل الأوساخ والزيوت، والحفاظ علىبشرتك بمظهر صحي ومنتعش.

للبشرة الجافة، اختاري المنتجات التي تحتوي على الجل، أما بالنسبة للبشرة الدهنية، اختاري المنتجات ذات الأساس المائي. فكلاهما غير دهني وأخف من المنتجات القائمة على الكريم.

تأكدي من الحفاظ على بشرتك نظيفة في الصيف

التقشير عدة مرات في الأسبوع

الواقي من الشمس والعرق يسد المسام، لكن التقشير يمكن أن يساعد في فكها. فللحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها، استخدمي مقشر الوجه والجسم مرتين على الأقل في الأسبوع لأنه يزيل الأوساخ الزائدة والزيوت التي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور الشوائب.فاختاري مقشراً خصّيصاً لنوع بشرتك، وقومي بتدليكه برفق على وجهك في حركات دائرية. كذلك تأكدي من شمل الشفاه والرقبة في نظام التقشير أيضاً.

يساعد التقشير في الصيف في إبقاء بشرتك نضرة
يساعد التقشير في الصيف في إبقاء بشرتك نضرة

استحمي مرتين في اليوم ولكن اجعليها قصيرة

للبقاء بصحة جيدة خلال الصيف، من المهم ممارسة النظافة الجيدة. فاستحمي كثيراً خلال فصل الصيف، خاصة عندما تكونين على الشاطئ، أو تمارسين الرياضة والأنشطة اليومية.

يمكن أن يساعد الاستحمام ليلاً قبل النوم على إزالة كل الأوساخ والعرق التي يتراكم عليها جسمك أثناء النهار.فبصرف النظر عن الشعور بالانتعاش، فإن الاستحمام مرتين يومياً يساعد على تخفيف حرارة الجسم.

ومع ذلك، حافظيعلى فترات الاستحمام قصيرة حيث تكفي للتنظيف والانتعاش. وانتبهي عدم الإفراط في الاستحمام في الماء الساخن لأنه أن يجفف بشرتكويمكن أن يؤدي إلى التهاب، بما في ذلك الأكزيما خلال أشهر الصيف.

استحمي مرتين في اليوم يجعل بشرتك نضرة ومشرقة
استحمي مرتين في اليوم يجعل بشرتك نضرة ومشرقة

فوائد الخميرة للبشرة

  • علاج حب الشباب
  • تقشير البشرة
  • ترطيب البشرة
  • تأمين الإشراق والنضارة للبشرة
  • تنظيف البشرة

الخميرة لعلاج نضارة الوجه في الصيف

الخميرة تعمل على تأمين بشرة مشرقة ونضرة، والحد من ظهور الحبوب والبثور. فهي تحفّز إنتاج الكولاجين لتجعل بشرتك مرنة ومشرقة. بالإضافة إلى ذلك تساعد الخميرة على التخلّص من البقع الدّاكنة والتصبغات.

ماسك الخميرة والعسل

ماسكات الخميرة تعمل على تأمين بشرة مشرقة. فالخميرة تعمل على الحد من ظهور الحبوب والبثور، تحفّز إنتاج الكولاجين لتجعل بشرتك مرنة ومشرقة. بالإضافة إلى ذلك تساعد الخميرة على التخلّص من البقع الدّاكنة . فالعسل من المكونات الطبيعية الفعالة في إشراق البشرة، وذلك لأنه يعمل على ترطيب الجلد وجعلها ناعمة.

ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من الخميرة مع مقدار من الحليب الدافئ، وصفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من العسل، وملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون. بعدها أخلطي المكونات معاً للحصول على خليط كريمي وطبقيها على بشرتك وأتركيها لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي بالماء العادة وتمتعي ببشرة مشرقة ومذهلة في الصيفبسبب إحتواء هذا الماسك على العسل وزيت الزيتون.

ماسك الخميرة والعسل يساعد بشرتك في إبقائها نضرة في الصيف
ماسك الخميرة والعسل يساعد بشرتك في إبقائها نضرة في الصيف

ماسك الخميرة وماء الورد

خلطات الخميرة للبشرة تساعد على جعل بشرتك نضرة ومشرقة. فخلط الخميرة مع ماء الورد يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه مما يؤدي الى تخفيف من وهج الحبوب والبثور. فتطبيق الخميرة مع ماء الورد يساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها من البثور. فضعي ملعقة واحدة من الخميرةمع ملعقتين من ماء الورد، ثم إمزجي المكونات معاًوضعي الماسك على وجهك، بعدها اتركيه حوالي 20 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتروكرري هذه الوصفة مرة كل أسبوعين للحصول على بشرة نقية وملفتة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.