ترغبين ببشرة متوهجة يوم العيد ..إليك أبرز نصائحنا

ترغبين ببشرة متوهجة يوم العيد ..إليك أبرز نصائحنا

ندى الحاج

عادة ما يُنظر إلى البشرة المتوهجة على أنها علامة على الصحة والحيوية. من ناحية أخرى، يمكن للبشرة الباهتة أو الجافة أن تجعلك تشعرين بأقل ثقة وبشرة غير صحية.

إن التغييرات في نمط حياتك يمكن تنفيذها كجزء من روتين العناية بالجمال والبشرة. كذلك للوصول إلى الكمال في بشرتك، ليس فقط الحل هو العناية بالبشرة بل أيضاً ما تُدخلين إلى جسمك من أطعمة وسوائل. فإليك نصائحنا للحصول على بشرة متوهجة يوم العيد.

بعض العادات التي يجب عليك إتباعها للحصول على بشرة متوهجة:

اغسلي وجهك بشكل صحيح

تعتبر خطوة التنظيف هي الأهم في أي روتين للعناية بالبشرة لأنها تزيل جميع الأوساخ والزيوت، لكنها ستساعد أيضاً على امتصاص منتجات العناية بالبشرة. فالتنظيف المزدوج بمنتجات لطيفة  سيضمن نظافة بشرتك تماماً.

غسل وجهك بشكل صحيح يزيل الأوساخ والزيوت
غسل وجهك بشكل صحيح يزيل الأوساخ والزيوت

توقفي عن لمس وجهك

ابذلي مجهوداً كبيراً لتجنب لمس وجهك طوال اليوم. قد يكون هذا أمراً صعباً، ولكن نظراً لأن أيدينا على اتصال دائم بالجراثيم والتلوث، فإنك تجازفين بالتسبب في مشاكل جلدية إذا واصلت لمس بشرتك. يمكن أن يؤدي هذا أيضاً إلى تفاقم مشاكل مثل الأكزيما وانتشار الزيوت والأوساخ، والتي يمكن أن تسد المسام وتسبب البثور.

توقفي عن لمس وجهك لأنه يؤدي إلى إنتشار الزيوت
توقفي عن لمس وجهك لأنه يؤدي إلى إنتشار الزيوت

استخدام منتجات مناسبة لبشرتك

إن عدداً كبيراً جداً من النساء تستخدم منتجات العناية بالبشرة فائقة القوة وتسبب في المزيد من المشاكل مثل الالتهاب والوردية. لذلك، من الأفضل مراجعة خبير بالبشرة وطلب منه وصف حالتك ونوع بشرتك لتجنب المشاكل.

إستخدام منتجات قوية في العناية بالبشرة قد تسبب الوردية والإلتهاب
إستخدام منتجات قوية في العناية بالبشرة قد تسبب الوردية والإلتهاب

لا تخرجي أبداً بدون واقي حماية من الشمس

استخدميه على مدار السنة، واجعليها عادة يومية. ففي الأشهر الأكثر دفئًا، وخاصة يوم العيد، طبقي واقي الشمس كل ساعتين، أو كل ساعة في حال كنت في أماكن خارجية ومعرضة لأشعة الشمس المباشرة. وتأكدي من استخدام عامل حماية منفصل، لأن عامل الحماية من الشمس في المرطب أو كريم الأساس اليومي لن يوفر حماية كافية من أشعة UVA و UVB.

لا تخرجي بدون واقي حماية من الشمس للحصول على بشرة متوهجة
لا تخرجي بدون واقي حماية من الشمس للحصول على بشرة متوهجة

وازني بين العلاجات المخصصة والعناية بالبشرة في المنزل

إن تطبيق روتين العناية بالبشرة في المنزل باستخدام المنتجات النشطة، تمكنك من جعل بشرتك متوهجة. يمكنك إستخدام مكونات منزلية فعالة وجمع أكثر من مكون مع بعض للحصول على بشرة ملفتة ومتوهجة.  

اذهبي بسهولة على الريتينول

الريتينول هو مكون قوي للغاية لمكافحة الشيخوخة، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يعطي نتائج مذهلة، إلا أنه غير مناسب لجميع أنواع البشرة. إنه حمض قوي وقد يجعل البشرة حمراء وملتهبة ومتهيجة إذا لم يتم استخدامه بالتركيز المناسب لك. لذلك، من الأفضل إستخدام أنواع أخف من الأحماض تقوم بعمل مذهل من دون التسبب في أي حساسية.

جربي  فيتامين سي البشرة

فيتامين سي هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك وضعها على وجهك. له العديد من الفوائد، من تحسين لون بشرتك إلى تقليل ظهور الندوب، لذا يمكنك تطبيقه لبشرة رائعة ومذهلة.

بعض الوصفات الطبيعية لبشرة متوهجة يوم العيد

وصفة الليمون والعسل

وصفات طبيعية لبشرة متوهجة تشمل تطبيق ماسك الليمون مع العسل. فالليمون يساعد على تجديد البشرة، وشدها وعلاج الحبوب. أما العسل فهو مكون طبيعي له خصائص رائعة في تقشير البشرة وإزالة الشوائب بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على علاج أغلب مشاكل البشرة. ضعي ملعقة صغيرة من العسل إلى عصير الليمون، وأخلطيه جيداً ثم ضعي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة وإغسلي بعدها بالماء البارد. فهذا الماسك رائع لبشرتك ويبقيها نضرة ومتوهجة.

تطبيق وصفات طبيعية تساعد في جعل بشرتك متوهجة
تطبيق وصفات طبيعية تساعد في جعل بشرتك متوهجة

وصفة زيت جوز الهند لبشرة متوهجة

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وشفائية. لكن استخدام زيت جوز الهند على وجهك قد لا يعمل مع كل أنواع البشرة. فلا تستخدميه إذا كان لديك حساسية من جوز الهند. فقومي بمزج ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل، ثم ضعي الخلطة في الثلاجة وبعد عشر دقائق يمكنك استخدامه كقناع على الوجه مع التدليك بشكلٍ دائري لمدة 15 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك جيداً بالماء وتمتعي بنتائج مذهلة.

إليك بعض النصائح للحصول على بشرة متوهجة من الداخل إلى الخارج

نوعية الأطعمة التي تدخل جسمك

أفضل طريقة لجعل بشرتك تتألق حقًا من الداخل إلى الخارج هي التأكد من أنك تتناولين مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية. فـ فيتامين سي هو غذاء خارق قوي ومضاد للأكسدة، إنه ضروري للحفاظ على نظام مناعة قوي وهو عنصر أساسي لمنحك بشرة صحية ومتألقة.

يمكنك العثور عليه في العديد من الفواكه والخضروات مثل البرتقال، كما يمكنك أيضًا الحصول على كميات جيدة من فيتامين سي في التوت الأزرق والبابايا والفراولة والكيوي وحتى البطاطا الحلوة.  

يمكن أن توفر الأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور مجموعة كبيرة من الفوائد  بالإضافة إلى أنها تبقيك ممتلئة لفترة أطول!.

لا تتخلي عن الماء

إحدى الطرق التي تمكنك من الحصول على بشرة متوهجة هي التأكد من أنك تحصلين على كمية كافية من الماء يومياً أي حوالي ثماني أكواب. فإن كمية المياه اليومية التي تتناوليها تكون جيدة لجسمك، وبشرتك لتتغذى بشكل جيد.

لا تتخلي عن الماء لبشرة نقية
لا تتخلي عن الماء لبشرة نقية

عصائر طازجة

تعتبر العصائر أيضاً رائعة للحصول على العديد من العناصر الغذائية في وجبة صحية واحدة. الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتوي عليها مفيدة لشفاء بشرتك والحفاظ على صحتها. ولتجنب المواد الحافظة والسكريات المضافة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد  حاولي صنعها بنفسك بدلاً من الشراء من المتجر، فهي تساعدك في جعل بشرتك متوهجة ومشرقة.

شرب العصائر مفيد لعلاج بشرتك والحفاظ على نضارتها
شرب العصائر مفيد لعلاج بشرتك والحفاظ على نضارتها

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.