3 خطوات في روتين العناية بالبشرة تجعل إطلالتك أفضل

روتين العناية بالبشرة اليومي، يضعه معظم خبراء العناية بالبشرة تحت قسمين: الأول الروتين الصباحي، ويشمل غسل البشرة بالغسول المناسب لنوعها، توزيع التونر المساهم في معادلة درجة الحموضة للبشرة، تطبيق السيروم المضاد للأكسدة والغني بالمغذيات والفيتامينات، استخدام كريم العينين للمحافظة على الجلد المحيط بها، وضع الكريم المرطب للتخلص من جفاف البشرة، وواقي الشمس الذي يعتبر الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة اليومي في الصباح.

أما بالنسبة الى روتين العناية بالبشرة الليلي، فيبدأ باستخدام الغسول الذي يساعد هلى إزالة بقايا المكياج، سيروم تفتيح البشرة الذي يحوي ألفا هيدروكسي للتخلص من خلايا الجلد الميت وتحفيز بناء الكولاجين، كما أن هناك بعض أنواع السيروم الذي يحتوي على الريتنول وهو واحد من اشكال فيتامين A الذي يقلل من البقع والتجاعيد والتجاعيد الظاهرة والذي ينصح باستخدامه ليلا فقط، كذلك تطبيق كريم العينين مرة أخرى ليلا لترطيب الجلد المحيط بهاز الكريب الليلي المرطب للأنسجة أثناء النوم.

وعلى الرغم من أن روتين العناية بالبشرة السالف الذكر، بات معروفا عند جميع الفتيات والنساء من دون استثناء، إلا أن هذا الروتين يتخلله 3 خطوات فعالة ومذهلة ستجعل من يطبقه بانتظام يحصل على البشرة الأفضل على الإطلاق.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على 3 خطوات في روتين العناية بالبشرة تجعل إطلالتك الأفضل، بناء على توصيات أخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

روتين العناية بالبشرة يتطلب ترطيبها وتدليكها يوميا قبل النوم.
روتين العناية بالبشرة يستلزم تقشير البشرة مرتين في الاسبوع

خطوات بسيطة في روتين العناية بالبشرة تجعل إطلالتك أكثر إشراقة وحيوية

أوضحت أخصائية البشرة مريم، أن روتين العناية بالبشرة قد يختلف من امرأة إلى أخرى وذلك حسب قدرتها المالية لشراء منتجات روتين العناية بالبشرة على وجه الخصوص، ما يجعلنا نسلط الضوء على 3 خطوات بسيطة وفعالة قد تكون في متناول الجميع وغير مكلفة للحصول على إطلالة مشرقة وجذابة على الدوام، وذلك على النحو التالي:

  1. تقشير البشرة مرتين في الأسبوع

إلتزمي عزيزتي بعملية تقشير البشرة مرتين في الأسبوع خصوصا أثناء فصل الصيف ضمن روتين العناية بالبشرة، مع ضرورة مراجعة الخبراء المختصين لاختيار الوسيلة المناسبة لنوعية بشرتك خصوصا الخلطات الطبيعية غير المكلفة التي تجعل وجهك يبدو كريستالي لامع ونظيف، خالي من الشوائب ويتميز بحيوية مبهرة.

  1. تطبيق حمام البخار للبشرة والتخلص من الرؤوس السوداء شهريا

لا تهملي خطوة تعريض بشرتك للبخار والتخلص من الرؤوس السوداء مرة كل شهر، من أجل تعزيز البشرة والحصول على بشرة مشرقة نضرة ونقية.

  1. ترطيب وتدليك البشرة يوميا قبل النوم

لا تستغني عن خطوة ترطيب البشرة بالكريم المناسب لأنسجتها العميقة يوميا، كذلك احرصي على تدليكها بالحركات الدائرية ومن الأسفل إلى الأعلى لمدة دقيقتين على الأقل، كي تحصلي على وجه ممتلئ خالي من علامات التعب والإنتفاخات.