خصّصي عناية ليلية لبشرتك أول أيام رمضان 2023 بخطوات متقنة

خصّصي عناية ليلية لبشرتك أول أيام رمضان 2023 بخطوات متقنة

نانسي شربل

قبل الخلود الى النوم في رمضان 2023 تحتاج بشرتك الى عناية يومية ومنتظمة لتعتاد على نمطٍ معيّن من الإهتمام والترطيب. فتنظيف البشرة وترطيبها ليلياً، يمنحان سطحها الكثير من الإشراق، خصوصاً أن المسام تتفتّح خلال ساعات الليل، لذلك دلّلي بشرتك بخطوات بسيطة وصحية وحوّليها الى ملمس ناعم ومشرق طوال فترة النهار.

انطلاقاً من هنا، خصّصي عناية ليلية لبشرتك أول أيام رمضان 2023 وطبّقي بخطوات متقنة الطرق الصحيحة للحصول على بشرة مشرقة وناعمة خصوصاً اثناء النوم.

التنظيف ضروري وصحي للبشرة

1 رئيسية التنظيف ضروري وصحي للبشرة من وحي Alexandre Vauthier
التنظيف ضروري وصحي للبشرة من وحي Alexandre Vauthier

بالطبع إزالة الماكياج وتنظيف البشرة أمراً ضرورياً وصحياً لإبعاد التجاعيد وكافة الترسّبات التي تخلّفها ساعات النهار. لذلك، الخطوة الأولى التي تحتاجها بشرتك هي عملية غسلها بالمستحضرات المتفاعلة مع المياه، وفرك كافة مسام الوجه والعنق بحبيبات الرغوة الكثيفة التي تضمن نقاوة ومرونة للبشرة.

لذلك ننصحك باختيار مستحضر ديور جانتل فومينغ كلينر Dior Gentle Foaming Cleanser الذي يضمن إزالة الترسبات والرؤوس وضمان إشراقة بشرتك، وفي حال كنت من محبات الرغوة الكثيفة أثناء غسل وجهك بالماء.

كما انتقي مستحضر لانكوم Lancome Creme Radiance Clarifying Cream to Foam Cleanser الذي يحتوي على الصابون المنعّم للمسام ويضمن إزالة هذه الرؤوس وضمان إشراقة بشرتك في حال كنت من محبات الرغوة الكثيفة أثناء غسل وجهك بالماء.

Lancome Creme Radiance Clarifying Cream to Foam Cleanser
Lancome Creme Radiance Clarifying Cream to Foam Cleanser

تمرير التونيك لتنظيف وجهك

تمرير التونيك لتنظيف وجهك من دار Lanvin
تمرير التونيك لتنظيف وجهك من دار Lanvin

بعدها، قومي بتنظيف وجهك بالكامل من خلال تمرير التونيك لضمان النتيجة المطلوبة دون التسبّب بأضرار جلدية لمحيط عينيك، مع الحفاظ على جمال البشرة الصحية.

Dior Purifying Toning Lotion
Dior Purifying Toning Lotion

اختاري ديور بيوريفاييتغ تونينغ لوشن Dior Purifying Toning Lotion على قطنة، وبحركات دائرية، طهّري كامل محيط عينيك وبشرتك خصوصاً بمحيط الرقبة لتضمني تبييض البشرة، ولتحصلي على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب والترسبات.

Guerlain Super Aqua Lotion Toner Optimum Hydration Resistance
Guerlain Super Aqua Lotion Toner Optimum Hydration Resistance

كما يمكنك بواسطة استعمال الكرة القطنية، تمرير سائل التونيك خصوصاً على محيط أنفك وشفتيك مع مستحضر سوبر أكوا لوشين تونر أوبتيموم  Super Aqua Lotion Toner Optimum Hydration Resistanceمن غيرلان Guerlain لإزالة ما تبقى من البقع والخلايا الميتة.

حماية محيط العينين من العيوب والهالات

حماية محيط العينين من العيوب والهالات
حماية محيط العينين من العيوب والهالات

لا يمكن أن تهملي خطوات العناية بمحيط عينيك في رمضان 2023 خصوصاً أنها أكثر تعرّضاً للعيوب والأضرار والهالات الداكنة. لذلك لا تتخلي أبداً عن خطوة ترطيبها بشكل روتيني لتتفادي التأثير السلبي لبشرتك. فهذه البشرة تقلّل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد الموجودة على البشرة والعنق خلال أربعة أسابيع فقط، بفضل غناه بالفيتامينات الضرورية التي تساعد على شد البشرة المترهلة ومنع ظهور الخطوط التي تتسبّب بالجفاف والاسوداد.

اخترنا لك مستحضر CHANEL LE LIFT CREME FINE الذي يضمن الترطيب الجيد بنوعيته ومكوّناته لسطح العينين، مع الحفاظ على التوازن وإفراز كميات أقل من الدهون، خصوصاً عند تمرير هذا المرطب على البشرة مباشرة بعد الاستحمام.

Givenchy Le Soin Noir Eye
Givenchy Le Soin Noir Eye

بطرف إصبعك، مرّري بنعومة على الزاوية الخارجية للعين ومن دون الضغط كثيراً على البشرة، كريم جيفينشي لو سوان سوار آي  Givenchy Le Soin Noir Eyeلأن مسام عينيك تتفتّح خلال الليل وتتأثّر بالعوامل الخارجية الضارة. فما عليك إلا وضع بشكل يومي هذا المستحضر قبل الخلود الى النوم، لتفتيح المسام وتجديدها ليلياً.

واحمي محيط العينين عبر نثر كريم "لانكوم جينيفيك زيو لايت بارل" Lancome Genefique Yeux Light Pearl لتقليل الهالات السوداء وتفتيح المسام ليلياً.

السيروم للتخلص من الإفرازات الدهنية

ومن تعتقد أن تمرير السيروم هو ضروري فقط في ساعات الصباح تكون مخطئة. فهذه الخطوة هي ضرورية لا بل أساسية لصفاء البشرة وتمليسها. يجب اعتماد السيروم الليلي لمنح المسام ترطيباً مُثبّتاً، الامر الذي يساعد على تخلّصك من الإفرازات الدهنية المزعجة والسماح للمستحضرات بالتغلغل داخل طبقات الجلد.

مرّري مستحضرات السيروم والتي تعمل على ترميم طبقات الجلد الضعيفة خصوصاً مع البشرة الدهنية. فانتقي افضل مستحضرات السيروم من Dolce & Gabbana Skincare Aurealux Serum لتغذية سطح الجلد مع الحفاظ على انتاج الدهون المطلوبة للحفاظ على رطوبة البشرة ولتجديد شباب بشرتك ومنحها رونق التألق بجمال أخاذ.

Dolce & Gabbana Skincare Aurealux Serum
Dolce & Gabbana Skincare Aurealux Serum

المواظبة على الكريمات الليلية

أما الأهم قبل الخلود الى النوم، المواظبة على وضع الكريمات الليلية بالحركات الدائرية، بدءًا من الذقن وصولاً الى محيط الأذنين، لكي تستيقظي في اليوم الثاني ببشرة نقية وغنية بالفيتامينات. فساعدي بشرتك على محاربة كل العوامل التي تعاكس نقاوة بشرتك، من خلال تمرير مستحضرات فعالة ومضمونة.

قبل الخلود الى النوم، غذّي بشرتك وفعّلي خلاياها بمساعدتها على استعادة الفيتامينات التي فقدتها خلال النهار، واستعيني مستحضر كابتور سكولت 10 نويCapture SCULPT10 Nuit  من ديور Dior الذي سيبعد الجفاف عن بشرتك لتفادي ظهور البقع الداكنة وللخلايا الميتة ولضمان الحصول على بشرة نقية وخالية من الرؤوس السوداء.

كما ساعدي بشرتك على محاربة كل العوامل التي تعاكس نقاوة بشرتك من خلال بسط بحركات دائرية هذا المستحضر دون فرك البشرة بقوة.