جدول يومي من الصباح للمساء للعناية بالبشرة في شهر رمضان

جدول يومي من الصباح للمساء للعناية بالبشرة في شهر رمضان

إحسان علّوه

جدول العناية بالبشرة مع بدء شهر رمضان 2023 يحقق لك إطلالة مشرقة وحيوية بعيدا عن ملامح الإرهاق التي قد تتعرضين لها جراء ساعات الصيام. فخلال هذا الشهر، لا بد لك من تطبيق روتين يومي بخطوات سهلة تعمل على تعزيز صحة بشرتك ومنحها المظهر الصحي والرطب بدون ان تعاني من الشحوب والجفاف وذبول بشرتك، فنقدم لك من فريق "هي" جدول يومي للعناية بجمال بشرتك في شهر رمضان مع مستحضرات فعالة تساعدك في مهمتك.

أسس تنظيف البشرة صباحاً ومساءً في شهر رمضان

لا تختلف أسس تنظيف البشرة بشكل يومي في شهر رمضان عن بقية الأيام الأيام الأخرى، باستثناء تغير الفصول، وبالتالي، فإن شهر رمضان الكريم يتزامن هذا العام مع دخولنا موسم الربيع، وبهذا الفصل تتغير درجة الحرارة كما تزيد نسبة الغبار في الجو وتعرق البشرة ايضا. ما يعني أننا بحاجة أكثر الى تنظيف عميق للبشرة يوفر الترطيب الكافي وتنظيف المسامات وتعقيمها بسبب تمددها واتساعها مع حرارة الطقس، الى جانب بأن التنظيف بهذا الفصل يكفل لنا عدم الإصابة بالإلتهابات او البثور الجلدية.

أسس تنظيف البشرة صباحاً ومساءً في شهر رمضان

نبدأ مع التنظيف اليومي للبشرة في فترة الصباح، فهو يعمل على استعادة البشرة لمظهرها الصحي في شهر الصوم، والتخلص من إفرازات المسامات الدهنية وازالة الخلايا الميتة عنها. اما في الليل، فإن تنظيف البشرة يخلصها من رواسب المكياج والغبار العالقة في المسامات، ما يسمح لخلايا جديدة بالنمو والتجدد وبالتالي تحصلين على بشرة مشرقة.

من الأفضل استخدام مستحضرات تنظيف تتناسب مع نوعية بشرتك الدهنية، او الجافة، او العادية، حيث يحتوي المستحضر على المكونات التي تتناغم مع طبيعة ومشاكل بشرتك. يمكنك هنا استشارة طبيبك الجلدي حول الغسول الأفضل لبشرتك كما يمكنك اختيار بنفسك الغسول المناسب لنوعية لبشرتك شرط اختياره بنوعية جيدة وماركات موثوقة حتى لا تؤذي بشرتك.

واخترنا لك بعض المستحضرات التي تساعدك بهذه المهمة:

  • منظّف الوجه POWDER-TO-FOAM CLEANSER بالكاميليا الحمراء من مجموعة N° 1 de CHANEL "شانيل". فهو غني بزيت الكاميليا الحمراء، ويتحوّل إلى رغوة ناعمة وخفيفة عند ملامسته للماء من أجل التخلص من الشوائب ورواسب التلوث.
POWDER-TO-FOAM CLEANSER من شانيل
POWDER-TO-FOAM CLEANSER من شانيل
  • غسول " ريدي تو كلينس"  Ready To Cleanse من " جيفنشي" Givenchy يحافظ على توازن الجلد ويناسب البشرة الجافة والعادة. ضعي نقطة صغيرة من الغسول على راحة اليد ودلكي وجهك بحركات دائرية قبل غسله بالمياه المعتدلة الحرارة.
Ready To Cleanse من " جيفنشي" Givenchy
Ready To Cleanse من " جيفنشي" Givenchy
  • غسول " لا موس أوف أون فومينغ كلينزر أنتي بوليوشن فومينغ كلينزر ويز بيريفاينغ فرانش واتر ليلي" La Mousse OFF/ON Foaming Cleanser Anti-pollution foaming cleanser with purifying french water lily من " ديور" Dior.  يساعد هذا الغسول على تنظيف البشرة من الخلايا الميتة، وبقايا المكياج، كما يرطبها بمكونات طبيعية تناسب البشرة الدهنية. اغسلي وجهك بالماء من ثم ضعي القليل من الغسول على يدك ودلكي وجهك بها بحركات دائرية لمدة دقيقة قبل إعادة غسله بالماء.
Dior
غسول Dior

ترطيب البشرة يومياً في شهر رمضان

بسبب الإمتناع عن المياه في فترة الصيام، وتزامنا مع تحوّل الطقس الى الجو الربيعي، لا بد لك من ايلاء عناية كافية بترطيب البشرة في شهر رمضان 2023 للحفاظ على ليونة الجلد ومنع جفافه. لذا، استخدمي كريم مرطب خلال فترتي النهار وقبل النوم واختاري كريمات بمكونات تناسب نوعية بشرتك.  كما يمكنك تطبيق ماسكات طبيعية مرطبة للجلد كماسك الخيار، وماسك الزيوت وبالأخص زيت جوز الهند.

ترطيب البشرة يومياً في شهر رمضان
ترطيب البشرة يومياً في شهر رمضان

اخترنا لك هذه المستحضرات لمساعدتك:

  • الكريم المرطب لكافة انواع البشرة الذي يحميها من الجفاف والعوامل الخارجية ومن التوتر والعوامل النفسية ايضا " هيدرازين كريم"  Hydra Zen من " لانكوم" Lancome .
"  Hydra Zen من " لانكوم"
"  Hydra Zen من " لانكوم"
  • الكريم النهاري المرطب المخصص للبشرة الدهنية الذي يضمن حماية مطلقة للبشرة ويؤمن توازن إفراز الزيوت قبل تطبيق المكياج. " ماتيفاينغ داي كريم" Mattifying Day Cream من " غرلان" Guerlain.

Guerlain

  • كريم الوجه "سوبرفود ميدنايت" الجديد من اليميس Elemis_ Superfood Midnight Facial_، فهو يعالج بشرتك الجافة والمتعطشة ويحولها الى بشرة ناعمة ومشرقة ورطبة عندما تستيقظين في الصباح. كما انه يعمل على تقليل علامات التعب الظاهرة على البشرة ويساهم في تحسين لونها، ويمكن استخدام هذا المنتج كخطوة أخيرة في روتينك الليلي للعناية بالبشرة في شهر رمضان.
Elemis
كريم Elemis

تقشير البشرة مرة في شهر رمضان

تقشير البشرة مرة في الأسبوع خلال شهر رمضان من الخطوات المهمة في جدول عنايتك بالبشرة. فهذه الخطوة تعمل على إستعادة رونق البشرة والتخلص من الخلايا المتكدسة على سطح الجلد وتسمح ايضا بنمو خلايا جديدة. يمكنك استخدام مقشر خاص للوجه من الماركات الموثوقة، طبقي الخلطات الطبيعية مثل الزبادي مع الشوفان، زيت الزيتون مع السكر، الألوفيرا مع الملح، او خلطة الزنجبيل مع زيت الزيتون.

 حماية البشرة من أشعة الشمس

واخترنا لك:

  • مقشر "بريشو جلو" من "فنتي بيوتي"الذي يساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ومتألقة وبشرة متوهجة، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها وتحسين مظهر المسام بالإضافة إلى تقليل البقع الداكنة وتوحيد ملمس البشرة مع كل استخدام.
قشر "بريشو جلو" من "فنتي بيوتي
قشر "بريشو جلو" من "فنتي بيوتي

حماية البشرة من أشعة الشمس

يأتي شهر رمضان في وقت متزامن مع بداية موسم الربيع، لذا لا بد من حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية UV المؤذية والتي تعد السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة للبشرة الى جانب تسببها بالكلف والنمش. فإستخدمي قبل الخروج من المنزل كريم واقي من الشمس لتوفير الحماية لها.

واخترنا لك:

  • واقي الشمس شيسيدو اوربن   Shiseido Urban SPF 50 الذي يوفر  الحماية من الأشعة فوق البنفسجية والجفاف وتلوث الهواء.
LANCÔME UV Expert Aqua Gel SPF 50
LANCÔME UV Expert Aqua Gel SPF 50
  • واقي الشمس LANCÔME UV Expert Aqua Gel SPF 50  السريع الإمتصاص ويحمي البشرة من الأشعة البنفسجية والحمراء على حدّ سواء.

كريمات لنضارة البشرة

بعد الانتهاء من الخطوات الأساسية في العناية بالبشرة خلال شهر الصوم، احرصي على تطبيق كريمات تمنح بشرتك النضارة وتكافح علامات التقدم في السن، لتبقي بشرتك مشرقة وبمظهر شبابي.

اخترنا لك:

Chanel Hydra Beauty Fluid
Chanel Hydra Beauty Fluid
  •  كريم شانيل هيدرا بيوتي فلويد Chanel Hydra Beauty Fluid الغني بمكونات الكاميليا البيضاء النشطة لتعزيز إشراقة البشرة الطبيعية وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.
OrchidéeImpériale The Cream
OrchidéeImpériale The Cream
  • مستحضر "أوركيدي أمبريال ذا كريم "OrchidéeImpériale The Cream من غيرلان الذي يؤمن للبشرة سرّ الديمومة المطلقة من زهور الأوركيد. يساعد، ويعمل على تنشيط خلايا البشرة وإطالة عمرها من خلال تقليل علامات الشيخوخة بشكل كبير لتبدو البشرة أصغر سنًا .

اتبعي هذا الجدول اليومي للعناية بالبشرة في شهر رمضان، وتألقي ببشرة مشرقة وصحية بدون أي مشاكل.