العناية بالبشرة عند المراهقات

ملف العناية بالبشرة للمراهقات من الصباح حتى المساء بمستحضرات مجربة

ليا عقيقي
22 فبراير 2023

العناية بالبشرة عند المراهقات تتطلب دقة في الروتين اليومي وفي اختيار مستحضرات العناية بالبشرة.لا تعاني البشرة في هذا العمر من مشاكل التجاعيد، لكنها عرضة للبثور والرؤوس السوداء وحتى أحيانًا مشاكل الحساسية. تتعرض المراهقات في هذه الفترة إلى تغيرات هرمونية ما يؤثر سلبًا على صحة الجلد وبالتالي يسبب مشاكل البشرة. ننصح المراهقات من فريق "هي" اتباع روتين العناية بالبشرة الصحيح باستخدام المستحضرات المناسبة للحفاظ على وجه مشرق وصحي مع الخطوات التي نستعرضها لكم كما التالي:

خطوات استخدام مستحضرات العناية ببشرة المراهقات

  • طريقة غسل البشرة صباحًا بالمستحضرات المناسبة.
  • المستحضر المناسب لترطيب بشرة المراهقات.
  • مستحضرات العناية بالبشرة التي ننصح المراهقات تجنبها.
  • أهمية الكريم الواقي من أشعة الشمس وطريقة تطبيقه.
  • الروتين المسائي الخاص ببشرة المراهقات.

طريقة غسل البشرة صباحًا بالمستحضرات المناسبة

ننصح المراهقات في الحفاظ على روتين العناية بالبشرة البسيط، إذ إن الإكثار من مستحضرات العناية بالبشرة سيؤثر سلبًا. تبدأ أولى خطوات العناية بالبشرة بوجه نظيف. تحتاج المراهقات إلى غسل وجوههن مرتين، في الصباح والمساء لإزالة كل الإفرازات والزيوت المتراكمة، شرط الحفاظ على ما تحتاجه البشرة منعًا لجفافها. إليك أهم نصائحنا لغسل الوجه:

العناية بالبشرة عند المراهقات
العناية بالبشرة عند المراهقات
  • اغسلي يديك قبل أن تلمسي وجهك. إنتبهي إذ في كل مرة تلمسين فيها وجهك، فإنك تنشرين الزيت والأوساخ والبكتيريا التي يمكن أن تتحول إلى بثور.
  • لا تستخدمي الاسفنجة على وجهك، بل اكتفي بتوزيع الغسول بأطراف الأصابع.
  • اغسلي وجهك جيدًا بحركات دائرية بالماء المعتدلة منعًا لجفاف الجلد.
  • أزيلي الماء بحركات التربيت بمنشفة من القطن الناعم.
خصائص غسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper
خصائص غسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper

اخترنا لك غسول الوجه "سوفتنيغ كلينسر" Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper الذي يساعد على تقوية حاجز البشرة وإعادة توازن الميكروبات الطبيعية والغشاء الحمضي والوقاية من العوامل المحرضّة، ما يسهم في تهدئة البشرة. إليك الخصائص التالية التي نجدها أساسية للمراهقات:

  • يعمل هذا المنظف الكريمي الرغوي على تهدئة البشرة وإزالة الشوائب المتراكمة بلطف، حيث يوّفر المركب الدهني حاجزاً صحياً للبشرة، بينما تساعد العناصر المغذية على تهدئة البشرة المتعبة والحساسة.
  • يرتكز سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser على خليط الكاسافا والتابيوكا مع المركبات النباتية الطبيعية الغنية بالفقاعات والرغوة لتنظيف البشرة بلطف وإزالة الشوائب أثناء ترطيبها.

بعد تجربتنا الخاصة لغسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper ننصح المراهقات باستخدامها لأن مكوناته الطبيعية تشعرك بنظافة ونعومة لا مثيل لهما. أولًا من خلال براعم زهرة القطيفة المركزّة الغنية بمركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والمواد المغذية للوقاية من السموم اليومية وتغذية وتهدئة البشرة المتعبة. وقد شعرنا بتغير ملحوظ من الاستخدام الأول. يعمل على إزالة الشوائب المتراكمة بلطف مع توفير حاجز دهني رقيق للحصول على بشرة نظيفة ونضرة وذلك بفضل مستخلص الجوجوبا السائل الذي يتميز بتركيبة مماثلة لزيوت البشرة الطبيعية لضمان بشرة ناعمة.

المستحضر المناسب لترطيب بشرة المراهقات

ميدينا ديو MedinaDew من  وند Whind
ميدينا ديو MedinaDew من  وند Whind

تحتاج بشرة المراهقات إلى مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات مثل النياسيناميد، الذي يزيد من إنتاج السيراميد في الجلد، وهو مضاد للالتهابات ويحارب التصبغ غير المتساوي والدهون كما أنه يحبس الرطوبة داخل الجلد.

اخترنا لك كريم الترطيب المجرب " ميدينا ديو" MedinaDew من " وند" Whind. بعد تجربتنا الخاصة لهذا الكريم لا يمكننا أن ننكر أنه ساعدنا كثيرًا في التخلص من البشرة الجافة. يساعد هذا المنتج على ترطيب البشرة بشكل سريع، لكن أكثر ما أعجبنا ونجده مثاليًا للمراهقات، أنه خفيف جدًا لا يجعل وجهك يبدو لامعًا ولا يسبب بانسداد المسام. يعتبر هذا الكريم مزيج فريد من حمض الهيالورونيك والجلسرين وماء الورد ، ما يرطب البشرة من الأعماق. إذا كنت تبحثين عن كريم يرطب البشرة ويساعد على تهدئتها وحمايتها بتركيبة البانثينول ومضادات الأكسدة، ننصحك بتجربة هذا الكريم من " الميس"Elemis.

مستحضرات العناية بالبشرة التي ننصح المراهقات تجنبها

خطوات استخدام مستحضرات العناية ببشرة المراهقات
[node:field_title2] - [site:name]

عند اختيار مستحضرات العناية بالبشرة،ابحثي عن المنتجات التي لا تسد المسام. تأكدي من المنتجات على أن تكون "خالية من الزيوت" والتي لن تسبب البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء التي تسد المسام.

أهمية الكريم الواقي من أشعة الشمس وطريقة تطبيقه

كريم واقي الشمس من شانيل
كريم واقي الشمس من شانيل

يعرضك الجلد الجاف والمتضرر من أشعة الشمس إلى خطر أكبر للإصابة بحب الشباب والبثور وأحيانًا تحسس البشرة. ننصح المراهقات ألا يهملن الكريم الواقي من أشعة الشمس يوميًا وفي كل الفصول.

اخترنا لك كريم واقي الشمس الذي يحمي من التلوث وكل العوامل الخارجية المضرة بالبشرة، " يو في بروتكشن" UV Protection  من " شانيل" CHANEL.

الروتين المسائي الخاص ببشرة المراهقات

تجدد البشرة أثناء النوم، من هنا من المهم تنظيفها وإزالة كل آثار الأوساخ والمكياج كل ليلة قبل النوم واستخدام 3 مستحضرات:

  • مرطب الوجه:

مستحضر لترطيب وتقوية البشرة  من سيسلي
مستحضر لترطيب وتقوية البشرة  من سيسلي

اخترنا لك " إيموجين إكولوجيك فورمول أفنسيه" Emulsion Ecologique Formule Avancee من " سيسلي" Sisley، لأنه يتميز بتركيبة متقدمة من المركب البيئي، للعناية الأساسية بالبشرة إذ يؤمن التوازن، يقوي وينشط جميع أنواع البشرة. تعمل التركيبة المتقدمة لهذا المنتج على تعزيز الميكروبيوم المتوازن وتحفيز آليات الدفاع الطبيعية للبشرة وهذا كل ما تحتاجه المراهقات.

 أعجبنا هذا المستحضر للعناية بالبشرة بتركيبته التي تتكيف لتلائم احتياجات جميع أنواع البشرة. بعد تجربتنا الخاصة لهذا المنتج نجده فعالًا ليس فقط لترطيب البشرة لكنه يجعل الجلد أكثر مقاومة ومجهز بشكل أفضل للدفاع عن نفسه ضد الآثار الضارة للبيئة. يرتكز ترطيب البشرة على تغذيتها ما يجعلك تشعرين بمزيد من الراحة والليونة.

  • مرطب اليدين:

كريم اليدين من إيليميس
كريم اليدين من إيليميس

ترتكز فوائد كريمات اليدين على حبس الرطوبة داخل البشرة وهذا أكثر ما تحتاجه المراهقات بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على كل الجلد. ننصحك أن تضعي كريم ترطيب اليدين مساءًا قبل الخلود إلى النوم. ضعي القليل من الكريم عند عظام الأصابع وبعدها وزعيها على كامل اليد بتدليكها جيدًا. إليك "برو رادينس هاند أند نايب كريم" Pro-Radiance Hand and Nail Cream من "إيليميس" Elemis ، الذي يجدد ويرطب اليدين والأظافر على الفور مع الحفاظ على بشرة ناعمة الملمس. يحتوي هذا الكريم على مزيج فاخر من بروتين الحليب وزيت بذور أفيلانا وأوميغا  7والكاميليا والخوخ لتوفير حاجز واقي حريري يحبس الرطوبة في البشرة. بعد تجربتنا الخاصة لهذا المنتج أعجبتنا كثيرًا رائحته الفريدة المكونة من الزهور البيضاء الرقيقة، والتركيبة السريعة الامتصاص والخالية من السيليكون التي تجعل البشرة ناعمة للغاية.

  • مرطب الشفاه:

مرطب الشفاه  درايز فان نوتن Dries Van Notten
مرطب الشفاه  درايز فان نوتن Dries Van Notten

لا يمكنك أن تهملي ترطيب الشفاه في المساء ولا سيما أن البشرة في هذه المنطقة تعتبر دقيقة.  اخترنا لك مرطب الشفاه من " درايز فان نوتن" Dries Van Notten. يعتبر هذا المنتج من المستحضرات النباتية الطبيعية التي ترطب الشفاه من الأعماق وتمنع ظهور التشققات. ننصحك بتجربة هذا المستحضر لأنه يناسب كل أنواع البشرة.

العناية بالبشرة عند المراهقات بسيطة ولا تتطلب مستحضرات كثيرة ومعقدة، لكن الأساس يرتكز على تنظيف الوجه وترطيبه بمستحضرات العناية بالبشرة اللازمة.