اطلالة تخفي حب الشباب وتمنحك طاقة إيجابية

حيل تطبيق مستحضرات تخفي حب الشباب وتمنحك طاقة إيجابية في إطلالاتك اليومية

نانسي شربل
13 فبراير 2023

من منا لا تعاني في فترة معينة من مشكلة حب الشباب المزعجة التي تمنع تألق البشرة وحصولها على اشراقة مشعة في اطلالاتك اليومية. ولكن هناك العديد من الحيل والمستحضرات التي يمكنك تطبيقها لاخفاء هذه الحبوب ومنحك طاقة ايجابية تجعل مكياجك مشرقاً وملامحك طبيعية وصحية في الوقت عينه.

اطلالة تخفي حب الشباب وتمنحك طاقة إيجابية
اطلالة تخفي حب الشباب وتمنحك طاقة إيجابية

بخطوات بسيطة وسهلة التطبيق قبل خروجك من المنزل، لا بد من تطبيق خطوات متقنة للتخفيف من حب الشباب المزعجة والضارة بكافة انواع البشرة.

كريم مرطب لتغليف البثور

CHANEL Le Blanc Brightening Moisturizing Cream
CHANEL Le Blanc Brightening Moisturizing Cream

كخطوة اولى، اختاري الكريم المرطب الذي يأتي مغذياً ومكوناً من المكونات القادرة على تغليف البثور من الخارج، والسماح بعدم تعرّض حب الشباب في الوقت عينه الى الالتهابات التي تؤخر ازالة هذه الحبوب.

جرّبنا لك الكريم المرطب من شانيل لو بلان برايتنينغ كريم CHANEL Le Blanc Brightening Moisturizing Cream بصيغته الكريمية المريحة وتركيبته المعزّزة ببروتيين اللؤلؤ، التي تخف حب الشباب وتمنح البشرة إشراقة مميزة. فبواسطة الريشة النظيفة، ضعي طبقة من هذا المرطب ذات التركيبة الخفيفة على كامل بشرتك لتتسرّب بسهولة إلى أعماق البشرة السطحية وتعمل على تبييضها وتعزيز إشراقها، دون اضافة طبقات عديدة تعيق تغليف البشرة.

اختيار الكونسيلر المات

Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer
Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer

ومن الحيل التي تضمن اخفاء حب الشباب، اختيار الكونسيلر المات بتركيبة مضغوطة. فقومي بنثر هذا المستحضر على بشرتك، ووزعيها أسفل العينين الحواجب باستخدام الفرشاة عن طريق الطبطبة وليس المسح السريع، لان هذه الخطوة تقضي على الفعالية المطلوبة. كما حاولي عدم استخدام اطراف الاصابع لتوزيع الكونسيلر، لان ذلك يساعد على زيادة افراز الزيوت مما يعيق اخفاء حب الشباب.

ننصحك بتمرير كونسيلر كلينيك بيوند برفكشن باودر فاونديشن Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer بتركيبته المات لتغليف البشرة بشكل بارز وموحد وصولاً الى الرقبة وذلك بفضل تركيبته السائلة التي تضمن الحصول على ملامح نقية

بودرة مضغوطة وفاتحة

DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM
DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM

أما الخطوة الاساسية بعد تمرير كريم الاساس فهي استعمال البودرة المضغوطة وتمريرها على كامل البشرة لمنح سطحها تغليفاً مشعاً مع امتصاص الزيوت المسيطرة، والحرص على عدم تجمّع طبقات كثيفة على محيط الحبوب خصوصاً بعد ساعات على تمرير كريم الاساس.

جرّبي البودرة الداكنة من ديور فوريفر كاشن باودر 030 ميديومDIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM، وبواسطة الإسفنجة المضغوطة، قومي بتثبيت الكونسيلر والتخفيف من الحبوب من خلال تكثيف هذه المناطق، لتضمني تألقاً متكاملاً ولتشعّي ببشرة لا مثيل لها مهما اخترت من رسمات مكياج.

بلاشر وردي قوي

أما اللمسة الاساسية التي تضمن اخفاء حب الشباب بشكل نهائي فهي عن طريق البلاشر القوي بعض الشيء، الذي يجب وضعه بشكل مسحوب باتجاه الاذن لاخفاء البثور والحبوب المزعجة بشكل نهائي.

فضعي على أعلى الوجنتين تدرجات البلاشر الوردي على الجهة الخلفية للوجنتين، ودلّكي هذه المنطقة بنعومة للحصول على مظهر الخدود اللماعة. والاهم عدم وضع البلاشر على الحبوب بشكل مباشر لتفادي ابرازها بطريقة سلبية ومزعجة.

فيمكنك ان تجرّبي بلاشر لانكوم  سوبتيل اورانج 32 روج ان لوف Lancome Blush Subtil orange 32 Rouge In Love بتركيبته الكريمية التي تطبّق بكل سهولة على البشرة، وتساهم في توريد الخدود. كذلك، هذا المستحضر يساعد في إضافة لمسة جذابة على بشرتك، مع عدم ظهور حب الشباب بشكل بارز.

تمرير خطوط الايلاينر السوداء

CHANEL Stylo Yeux Waterproof Long-Lasting Eyeliner
CHANEL Stylo Yeux Waterproof Long-Lasting Eyeliner

وعندما تكون الحبوب بارزة على بشرتك، من الافضل الابتعاد عن الظلال القوية، والحفاظ على الظلال النيود الطبيعية التي تبرز على عينيك. أما الخطوة الاساسية التي يمكنك تطبيقها على عينيك، فهي تمرير خطوط الايلاينر السوداء والرفيعة على الجفون العليا للعينين مما تعكس اشراقة عينيك. وبالتالي تساهم هذه الخطوة بغض النظر عن حب الشباب المغلف بمستحضرات التجميل.

جرّبنا لك قلم الآيلاينر السائل باللون الاسود مع الريشة الرفيعة من شانيل ستيلو واتربروف كونتور دي زيو لونغ لاستينغ CHANEL Stylo Yeux Waterproof Long-Lasting Eyeliner. فقومي بتمرير الخطوط المجنحة على الجفون العليا للعين بأسلوب ملفت للنظر ومسحوب الى الاعلى بخط بارز واساسي في رسمات العيون لجعل سحبة العينين أكثر جاذبية.

تفادي الوان الغلوس اللماعة

خطوات متقنة للتخفيف من حب الشباب من دار Zimmermann
خطوات متقنة للتخفيف من حب الشباب من دار Zimmermann

اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية التي تفرز الكثير من حب الشباب، ننصحك بعدم اختيار الوان الغلوس اللماعة التي لا تدوم لفترة طويلة. فاتجهي نحو الوان احمر الشفاه المات، ولا تهملي تمرير الكونتور العصري والمحدد للشفاه للحصول على جمال مشرق وخال من الشوائب.

فهذه الخطوة تعتبر اساسية لكي تتجنبي سيلان احمر الشفاه، وبالتالي تتجنّبين ظهور العديد من الحبوب الاضافية التي تعيق اطلالاتك الجمالية المقبلة.

ننصحك بتمرير أحمر شفاه غيرلان روج جي كريك ليبستيك ريفيل Guerlain Rouge G de Guerlain Crème Lipstick Refill N°03 الذي يضفي المزيد من الرومانسية على إطلالتك بفضل تركيبته الكريمية التي تمتد على الشفاه منذ اللمسة الاولى، الامر الذي يعطي انطباع المرأة العصرية.

تقشير البشرة بشكل أسبوعي

Dior Capture Totale Peeling Lumière
Dior Capture Totale Peeling Lumière

أما الخطوة الاساسية والأهم التي تبعد حب الشباب والتراكمات عن سطح بشرتك، تكمن في تقشير البشرة ومساعدتها في الحصول على النقاوة والنضارة. فهذه الخطوة يمكنك تطبيقها مرتين في الأسبوع في حال كانت بشرتك تعبة. وبعد فترة، اعمدي على تقشير سطحها مرّة في الأسبوع فقط.

ننصحك باستعمال لهذه الغاية مستحضر كابتور توتال بيلينغ Capture Totale Peeling Lumière من ديور Dior لحماية بشرتك من الحساسية. وفي حال أردت امتصاص الإفرازات الدهنية لتبدو البشرة نقيّة ونظيفة، طبّقي هذه الخطوة باستمرار واجعلي مسام بشرتك أكثر اشراقاً الامر الذي يجعل حب الشباب أخف وأقل من العادة.