نصائح طبيعية لتجديد صحة البشرة مع بداية العام 2023

نصائح طبيعية لتجديد صحة البشرة مع بداية العام 2023

ندى الحاج

نصائح طبيعية لتجديد صحة البشرة مع بداية العام 2023 تشمل اتباع روتين يومي في تنظيف البشرة وتطبيق الكريمات اللازمة بعد فترة من تطبيق المكياج ومستحضرات تظهر جمالك وتخبئ عيوب بشرتك.  فمع بداية العام الجديد وتعرض البشرة لعوامل خارجية، لا بد من التقيد باتباع نصائح يومية للحصول على بشرة متجددة مشدودة وصحية، فاليك نصائح طبيعية لتجديد صحة البشرة مع بداية العام 2023.

نصائح طبيعية لتجديد صحة البشرة مع بداية العام 2023

روتين يومي لتجديد البشرة

ترطيب البشرة

نصائح للعناية بالبشرة بعد سهرات رأس السنة تمنحك بشرة رائعة ومذهلة. فتطبيق كريمات الترطيب تساعد على تأخير علامات الشيخوخة، كذلك فالكريمات المرطبة تعيد تجديد بشرتك لتصبح أكثر صحية، لذلك قومي بتطبيق كريمات الترطيب على وجهك وتمتعي بعدها ببشرة صحية ورطبة لوقت أطول.

 

ترطيب البشرة يساعد على تجديدها
ترطيب البشرة يساعد على تجديدها 

تأمين قسط كاف من النوم

بعد تمضية فترة من السهر والإحتفالات، تشعر البشرة بالتعب وتحتاج الراحة. لذلك، يمكنك تأمين الراحة لبشرتك عن طريق تأمين قسط كاف من النوم. فالنوم والإسترخاء يساعدان  في تأمين الراحة لإعادة تجديد البشرة وإعادة صحتها ونضارتها.

النوم الكافي يساعد في تجديد البشرة مع بداية العام 2023
النوم الكافي يساعد في تجديد البشرة مع بداية العام 2023

تقشير البشرة

من أهم وأكثر النصائح للعناية بالبشرة مع بداية العام 2023 هو تقشير البشرة. فالبشرة قد تعرضت للكثير من المواد الكيميائية والمستحضرات التي تؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة في حال عدم معالجتها. كذلك، إن عدم معالجة طبقات الجلد الميتة يتسبب بانسداد في المسام بسبب التعرض لكثيرمن الغبار والتدخين، لذلك فمع بداية العام الجديد من الأفضل تقشير البشرة حوالي مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة متجددة مع بداية العام 2023.

تقشير البشرة يزيل التراكمات مع بداية العام الجديد
تقشير البشرة يزيل التراكمات مع بداية العام الجديد

تدليك يومي لتجديد البشرة

لتجديد البشرة مع بداية العام 2023 يمكنك تطبيق بعض المساج والتدليك مما يساعد في تجديد الدورة الدموية، وإعادة تنشيط خلايا البشرة. فعملية تجديد البشرة تساعد في الحفاظ على شبابية بشرتك وتأخير علامات الشيخوخة.

إليك بعض الطرق لتجديد بشرتك مع بداية العام 2023:  

التدليك بالزيوت لتجديد البشرة

يمكنك تطبيق مساج لشد الوجه باستخدام الزيوت الطبيعية وذلك عن طريق التدليك. زيت جوز الهند واحد من أهم الزيوت الطبيعية الذي يسهل في إبقاء البشرة رطبة ويسهل عملية التدليك. فضعي الزيت على الجبين والأنف والخدين وقومي بتدليك بشرتك بشكل حركات دائرية.

التدليك بالزيوت يساعد في  تجديد البشرة
التدليك بالزيوت يساعد في  تجديد البشرة

مساج لتجديد البشرة

مساج لشد الوجه يشمل القيام بتدليك البشرة باستخدام أطراف أصابعك بحركات خاصة حسب كل منطقة. فتدليك الرقبة يشمل حركات مستقيمة من الأسفل إلى الأعلى، وتدليك الخدين من الداخل إلى الخارج، أما منطقة العينين يجب الحرص على تدليكهما من الخارج إلى الداخل باتجاه الأنف. ولعمل مساج الجبين يجب البدء من منتصف الجبين بحركات متعرجة إلى الخارج، ومن الأسفل للأعلى باتجاه خط الشعر.

يمكنك إما تطبيق السيروم الخاص بك أو كريم الترطيب ومن ثم تطبيق هذا المساج الذي يصبح أسهل مع وجود تلك المستحضرات. قومي بتكرار هذه العملية لبضع دقائق يومياً لتنشيط الدورة الدموية عند تغلغل الكريمات الى أعماق البشرة، وللحصول على بشرة مشرقة وصحية.

المساج يساعد في تجديد البشرة وتنشيطها
المساج يساعد في تجديد البشرة وتنشيطها

تجديد البشرة بتطبيق مكونات طبيعية

شرب الماء بكثرة

من أهم نصائح للعناية بالبشرة هو شرب الماء بكثرة. فمع بداية العام 2023 وبعد تطبيق الكثير من مستحضرات المكياج في سهرات رأس السنة والتعرض للضغطات الخارجية، فيجب عليك عدم إهمال  شرب الماء، وذلك للحصول على بشرة رطبة وتجديد الخلايا خاصة في هذه الأيام الباردة والطقس الجاف.

قناع الرمان والليمون

خلطات طبيعية من الرمان تمنح بشرتك الإشراق والإطلالة الملفتة. فخلط الرمان مع الليمون يمنحك بشرة ملفتة ومذهلة. فالليمون من الفاكهة الطبيعية الغنية بفيتامين سي والتي تجعل بشرتك رطبة، منتعشة، ومشرقة. أما الرمان فمعروف بغناه بمضادات الأكسدة التي تساعد على منح بشرتك الإشراق، لذلك قومي بعمل عجينة من الرمان عن طريق طحن حفنة من بذورها ومن ثم عصرها وتطبيقها فوق قطرات من عصير الليمون.  بعدها طبقي الخليط على وجهك والرقبة واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي بالماء وتمتعي ببشرة رائعة مع بداية العام 2023.

قناع الرمان والليمون يجدد بشرة وجهك مع بداية العام 2023
قناع الرمان والليمون يجدد بشرة وجهك مع بداية العام 2023 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.