ماسك التفاح وماء الورد لتعزيز نضارة البشرة قبل راس السنة 2023

عززي نضارة بشرتك قبل رأس السنة 2023 بنصائح مجربة وطرق طبيعية

ندى الحاج
27 ديسمبر 2022

عززي نضارة البشرة قبل رأس السنة 2023 بالطرق الطبيعية والنصائح المجربة. فقبل أيام من نهاية العام 2022، تعمل أغلب النساء على العناية ببشرتهن حتى لا تظهر متعبة ومليئة بالشوائب. ويعتبر ماسك التفاح من أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وبنضارتها وذلك من خلال فوائده السريعة على البشرة. أما ماء الورد فهو معروف بأهميته على البشرة وتأثيره على الجلد، لذلك ننصحك بتجربة هذا الماسك لإستعادة نضارة وجهك مع تأمين قسط من الراحة في الأيام الأخيرة من هذه السنة. فإليك  اهم النصائح المجربة وخلطات طبيعية مثل ماسك التفاح مع ماء الورد للحصول على بشرة نضرة قبل رأس السنة 2023.

أهم النصائح للحفاظ على نضارة البشرة

استخدام السيروم ضروري

السيروم خطوة ممتازة لجعل بشرتك نضرة ومشرقة. فاستخدام السيروم للوجه  يساعد على الحفاظ على بشرة شابة وناعم، لذلك ضعي السيروم على وجهك قبل وضع المرطب واختاري السيروم الغني بالفيتامينات، مما يسهم ببشرة أكثر إشراقا وتوهجاً.

استخدام السيروم ضروري للحصول على بشرة نضرة
استخدام السيروم ضروري للحصول على بشرة نضرة

لا تهملي الترطيب

من أهم النصائح للحفاظ على بشرتك تشمل ترطيب البشرة، وذلك عن طريق تطبيق كريمات خاصة وماسكات تساعد على ترطيب البشرة.  تعمل الكريمات على حبس الرطوبة داخل البشرة مما يؤدي الى تقليل ظهور التجاعيد وإبقاء البشرة لينة ومرنة. 

الترطيب أساس مرونة ونضارة الوجه
الترطيب أساس مرونة ونضارة الوجه

وضع واقي الشمس

نصائح للحفاظ على بشرة مشرقة تكمن على وضع واقي الشمس يومياً كلما تخرجين من المنزل وحتى داخل منزلك لأن أشعة الشمس تخرق شبابيك المنزل وتضر ببشرتك. فطبقي واقي الشمس على كامل وجهك وخط الرقبة واحمي بشرتك من أضرار الشمس عليها.

تأثير النوم على نضارة وجهك

النوم من أهم الأسباب الأساسية التي تساعد في الانتعاش الداخلي البشرة، فأخذ قسط كاف من النوم يجعل بشرتك خالية من الهالات السوداء والخطوط المبكرة للتجاعيد وبالتالي فإن النوم لثماني ساعات متتالية يحافظ على بشرتك نضرة ويعمل على تجديد خلايا الجلد.

النوم يساعد على جعل بشرتك نضرة
النوم يساعد على جعل بشرتك نضرة

فوائد التفاح للحصول على بشرة نضرة

لا تستغني عن التفاح لإخفاء التجاعيد وتنعيم البشرة

التفاح من المكونات الطبيعية الرائعة للحصول على بشرة نضرة. فهو يعمل على ترطيب البشرة خاصة في هذه الأيام الباردة حيث تتعرض البشرة للجفاف. جفاف البشرة يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة بسبب نقص المرطبات الطبيعية، كما إن جفاف البشرة يؤدي إلى ترقق الجلد وخشونة الملمس. لذلك فتطبيق التفاح على البشرة فعّالاً لعلامات الشيخوخة ويحافظ على رطوبتها. يمكنك تقشير التفاح وتقطيعها، ثم اسلقيها في الماء، وبعد ذلك، اتركيها لتبرد ثم اهرسيها جيداً. بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل. واستعملي الخليط على بشرة وجهك والرقبة لمدة 15 دقيقة.

لا تستغني عن التفاح لإخفاء التجاعيد وتنعيم البشرة
لا تستغني عن التفاح لإخفاء التجاعيد وتنعيم البشرة

ماسك التفاح يجعل بشرتك ناعمة الملمس فهو يعمل على ترطيب بشرتك من الأعماق، كما يعمل على القضاء على الجفاف التي يتعرض لها الجلد في الشتاء. يمكنك وضع ملعقة صغيرة من التفاح المبشور الطازج في وعاء، ثم أضيفي بضع قطرات من الغليسيرين وأخلطي جيداً للحصول على قوام متجانس. بعدها طبقي القناع على بشرتك واتركيه يتفاعل لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الدافىء واحصلي بعدها على بشرة ناعمة حتى لو كان الطقس جافاً في الشتاء.

فوائد ماء الورد للبشرة

بات إستخدام ماء الورد من الوصفات الجمالية بسبب خصائصه الفعالة في تحسين البشرة، وتعزيز نضارتها. يمكنك تطبيق ماء الورد على جميع أنواع البشرة سواء كانت دهنية أم جافة. فإذا طبقت ماسك ماء الورد على بشرتك الدهنية، فأنت  تحافظين على توازن درجة حموضة البشرة الدهنية. كما يمكنك معالجة حب الشباب وعلامات الشيخوخة. أما إذا كنت تملكين بشرة جافة مثل أيام الشتاء هذه، فهو يعمل على تنظيفها وترطيبها وتجديد خلاياها.  

ماسك التفاح وماء الورد

ماسك التفاح مع ماء الورد يعملان على تحسين البشرة وتعزيز نضارتها. فقومي بسلق التفاح دون القشرة الخارجية، ثم قومي بهرسها، بعدها أضيفي القليل من ماء الورد ليصبح الخليط متماسك، ثم طبقي الماسك على بشرة وجهك والرقبة واتركيه لمدة 25 دقيقة. بعدها  أشطفي بشرتك والرقبة بالماء البارد، وأعيدي كرارها يومياً قبل نهاية العام للحصول على بشرة مشرقة وملفتة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.