افضل وصفات طبيعية مجربة وفعاله لاعادة شباب البشرة

جدّدي شباب بشرتك بطرق طبيعية ونتائج مضمونة

ندى الحاج

أعيدي شباب بشرة وجهك بطرق فعالة وطبيعية كما الخطوات التي نستعرضها معك. فبشرة المرأة معرضة للتجاعيد ولفقدان المرونة مع التقدم في العمر. العوامل البيئية  تلعب دوراً كبيرا في كيفية ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة على وجه المرأة، كذلك فإن العوامل الوراثية تؤثر على وجه المرأة. لذلك، فمن خلال اتباع وصفات طبيعية يمكنك الحصول على بشرة مشدودة حول العينين والجبهة والوجه. فإليك أهم طرق لإعادة شباب بشرة وجهك بطرق فعالة وطبيعية.

ترطيب البشرة أحد أسباب تخفيف التجاعيد
ترطيب البشرة أحد أسباب تخفيف التجاعيد

أفضل طرق لعلاج التجاعيد في البشرة

  • ترطيب البشرة
  • شرب المياه
  • تجنب التدخين
  • تطبيق الماسكات المنزلية

إعادة شباب بشرتك بالطرق الطبيعية

  • أعيدي شباب بشرة وجهك عن طريق شد الوجه
  • أعيدي شباب بشرة وجهك عن طريق شد العيون
  • أعيدي شباب بشرة وجهك عن طريق شد الجفون

أعيدي شباب بشرتك بتطبيق النشا

resized_إستخدمي وصفة النشا لشد تجاعيد الوجه
إستخدمي وصفة النشا لشد تجاعيد الوجه

وصفات طبيعية لتجديد شباب البشرة تشمل تطبيق النشا. فالنشا من المكونات الطبيعية الرائعة لحل مشكلة التجاعيد، ولجعل إطلالتك مميزة. يساعد على تأخير علامات الشيخوخة وإزالة تجاعيد الوجه وإعادة شبابك. فالنشا يعمل على شد البشرة وإعادة إشراقها. بالإضافة الى ذلك يساعد النشا على تعزيز الكولاجين  للحفاظ على شباب وجهك ويعمل على إخفاء علامات الشيخوخة.

التخلص من التجاعيد حول العين بتطبيق بياض البيض والشوفان

وصفات طبيعية لشباب البشرة تشمل تطبيق بياض البيض والشوفان حول العيون لشدها ولإخفاء الخطوط الرفيعة وترهل الجفون. فبياض البيض يساعد على شد البشرة، ترطيبها، وتقليل الخطوط الدقيقة. أما الشوفان فيعد من المكونات الطبيعية الفعالة في إزالة التجاعيد وذلك لأنه يعمل على ترطيب البشرة، ويحفز إنتاج الكولاجين مما يجعلها أقل عرضة للتجاعيد. اخلطي ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة واحدة وقلبيها جيداً، ثم طبقي هذا المزيج تحت عينيك وأتركيها لمدة 30 دقيقة، بعدها إغسلي بشرتك بالماء البارد وبعد فترة تمتعي ببشرة مشدودة تحت العينين.

قومي بشد جبهتك بتطبيق جل الألوفيرا

resized_أعيدي شباب بشرة وجهك بطرق فعالة وطبيعية
أعيدي شباب بشرة وجهك بطرق فعالة وطبيعية

يتعرض الجبين للتجاعيد لأسباب عديدة مثل المبالغة في تعابير الوجه مثل العبوس أو تعابير المفاجئة مما ييدفع بالتجاعيد بالظهور أكثر، كذلك  طريقة النوم تؤثر على تجاعيد الجبهة. فالنوم بطريقة خاطئة على كامل وجهكِ وخصوصاً على الجبهة والنوم على إحدى الجانبين يخلق ضغطا كبيرا على الجبهة فينتج عن ذلك خطوط رفيعة على منطقة الجبين ومع الوقت تصبح الخطوط أكثر وضوحاً وعميقة. أما السبب الآخر لظهور تجاعيد الجبهة تشمل عدم إنتاج الكولاجين. فالكولاجين مسؤول في الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة. فمع التقدم في العمر تتراجع قدرة بشرتكِ على إنتاج الكولاجين فتبدأ التجاعيد في الظهور على كامل وجهك وعلى جبينك.

تطبيق الألوفيرا يساعد في تخفيف هذه الخطوط إذ يعد جل الألوفيرا رائع للبشرة خاصة وإن للألوفيرا فوائد كثيرة للبشرة إذ يعمل كمرطب مما يخفف من جفاف البشرة وبالتالي يجعل بشرتك ناعمة ونضرة. قومي بفرك جل الألوفيرا على جبينك واتركي الجل طوال الليل أو يمكنك غسله بعد 20 دقيقة. فإعادة تكرار هذه العملية تساعد على ترطيب البشرة وتخفيف التجاعيد.

إعادة شباب بشرتك بمستحضرات تجميلية

علاج تجاعيد الوجه بتطبيق السيروم

يمكنك علاج تجاعيد الوجه بالطرق الطبيعية عن طريق تطبيق السيروم، إذ يعتبر السيروم من الفيتامينات المناسبة لمحاربة تجاعيد الوجه وذلك لأنه غني بفيتامين سي. يعمل السيروم على تجدد خلايا البشرة مما يدعو الى تأخير علامات الشيخوخة، كذلك يتغلغل في أعماق البشرة ليساعد في تفتيح لون الجلد كما إنه  يعزّز أيضاً عمليّة إنتاج الكولاجين فيمنع ظهور التجاعيد.

يمكنك تجربة سيروم من ديور بتركيبة زيتية سريعة الامتصاص تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها كما تمنح البشرة توهجاً طبيعياً وملمساً ناعماً، سيروم كابتشر يوث جلو بوستر لتفتيح البشرة من ديور Dior- Capture Youth Glow Booster 30ml

Dior -Capture Youth Glow Booster 30ml
Dior -Capture Youth Glow Booster 30ml

كما يمكنك تجربة سيروم مكثف لاخفاء التجاعيد سمايل آند ريبير من جيفنشي، 30 ملم Givenchy – Smile ‘N Repair الذي يعمل بشكل فعال في إزالة تجاعيد الوجه وإعادة شباب بشرتك.

Givenchy – Smile ‘N Repair
Givenchy – Smile ‘N Repair

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.