أفكار فعالة وسريعة لحل مشاكل البشرة الدهنية

أفكار رائعة وسريعة لحل مشاكل البشرة الدهنية. تمتلك بعض النساء البشرة الدهنية التي تتميز بمساماتها الواسعة، وإنتاجها للزيت، فيؤدي هذا إلى ظهور الرؤوس السوداء والحبوب. يمكنك حل مشاكل البشرة الدهنية عن طريق إتباع خلطات طبيعية تساعد في تخفيف الزيوت الزائدة وتحويل البشرة إلى بشرة مشرقة وملفتة، فإليك أفكار رائعة وسريعة لحل مشاكل البشرة الدهنية.

أفكار رائعة وسريعة لحل مشاكل البشرة الدهنية

مميزات البشرة الدهنية وأبرز مشاكلها

تطبيق العسل على الوجه يساعد على حل مشكلة البشرة الدهنية
تطبيق العسل على الوجه يساعد على حل مشكلة البشرة الدهنية
  • مسام واسعة وواضحة
  • بشرة ذات مظهر دهني لامع
  • بشرة شاحبة وأكثر سماكة
  • البشرة الدهنية عرضة للرؤوس السوداء والبيضاء وللبثور طهور حب الشباب

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

 فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على نظافة البشرة الدهنية:

أفكار رائعة وسريعة لحل مشاكل البشرة الدهنية
أفكار رائعة وسريعة لحل مشاكل البشرة الدهنية
  • قومي  بغسل وجهك مرتين أو ثلاث مرات يومياً بالماء والصابون الخاص بالبشرة الدهنية، إذ يساعد هذا  على تخفيف إفراز البشرة من الزيوت، كما يعمل على إزالة الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد.
  • إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية تجنّبي الضغط على البثور، لأنّ ذلك يساهم في نشر الالتهاب على سطح البشرة، ويزيد تهيجها وظهور حب الشباب عليها أو حبوب أخرى.
  • استخدمي مستحضرات التجميل غير المضغوطة، كي لا تتسبب بإغلاق المسام.
  • طبقي كريمات حماية  البشرة من الشمس وذلك لحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية مع التأكد من أنّه خالٍ من الزيوت.
  • قومي بتقشير بشرتك وتنظيفها من التراكمات والأوساخ والزيوت.

تطبيق المكياج للبشرة الدهنية

لتطبيق المكياج على البشرة الدهنية يجب الأخذ بعين الإعتبار الدهون التي تفرزها البشرة وكيفية التعامل معها، لذلك قومي بتطبيق الكريمات المرطبة الخاصة بصاحبات البشرة الدهنية وذلك لكي لا يفسد المكياج عند تطبيقه، وكذلك إعتمدي على تطبيق البرايمر لتثبيت المكياج لوقت أطول. كما اختاري كريم الأساس الخالي من الزيوت. أما البودرة فيمكنك تطبيقها فقط على الاماكن اللامعة لتخفيف لمعانها وبطريقة خفيفة كي لا تتجمع وتتكتل، ولا تنسي إستخدام أوراق التنشيف قبل تطبيق البودرة. أما لمكياج العيون فاستخدمي كحل خاص بنوعية جيدة ولا يتسبب بسيلان المكياج.

اختاري كريمات خاصة ومستحضرات مكياج خاصة بالبشرة الدهنية
اختاري كريمات خاصة ومستحضرات مكياج خاصة بالبشرة الدهنية

خلطة العسل للبشرة الدهنية

حل مشاكل البشرة الدهنية يشمل تطبيق العسل، إذ يمكنك تطبيقه إما في النهار وغسل وجهك بعد وقت قصير أو في الليل للحصول على بشرة مشرقة خالية من الشوائب والمشاكل. فالعسل يحتوي على خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للبكتيريا، لذا فهو يعتبر من العلاجات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية والمعرّضة لحب الشباب بالإضافة إلى دوره في ترطيب البشرة من الأعماق.

قومي بتوزيع طبقة رقيقة من العسل الطبيعي على بشرة وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق، أو حتى يجف، ثم  إغسلي البشرة جيداً بالماء الدافئ. كذلك يمكنك تطبيق العسل على البشرة كماسك ليلي وتركه لليوم الثاني. خذي ملعقة صغيرة من العسل واخلطيها مع القليل من الليمون، ووزعيها على وجهك كماسك واتركيه لليوم التالي، بعدها إغسلي وجهك جيداً في اليوم التالي. فالعسل يساعد على تجديد البشرة الدهنية وتقشيرها، كما يساعد على ترطيب الجلد، وعلاج البثور والندوب التي تظهر على البشرة الدهنية.

خلطة بياض البيض والليمون

حل مشاكل البشرة الدهنية يتضمن تطبيق بياض البيض مع الليمون. فبياض البيض يعمل على تقليل الزيوت ويساعد على شد البشرة. أما الليمون  يقوم بتقليص المسام الواسعة وتنعيم البشرة بسبب غناه بمضادات الأكسدة. فاخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وضعي الخليط على وجهك حتى يجف. بعدها إغسلي وجهك بالماء الدافئ، وجفيفه جيداً.

تخلصي من لمعية البشرة الدهنية بتطبيق ماسكات طبيعية على الوجه
تخلصي من لمعية البشرة الدهنية بتطبيق ماسكات طبيعية على الوجه

خلطة القهوة مع الزبادي

حل مشاكل البشرة الدهنية يشمل تقشير البشرة باستخدام القهوة التي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وتجديد خلايا البشرة. ضعي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة الزبادي، ثم اخلطي القهوة والزبادي معاً وافركي وجهك برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه جيداً وتمتعي ببشرة نظيفة ورائعة. قومي بتطبيق هذا مقشر القهوة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.