أفضل طرق طبيعية لإزالة آثار البقع الداكنة من الوجه

أفضل طرق طبيعية لإزالة آثار البقع الداكنة من الوجه تشمل تطبيق ماسكات طبيعية من مكونات منزلية تساعد على جعل بشرتك نضرة ومشرقة. فالمرأة تبحث عن طرق طبيعية للحصول على بشرة نقية وصافية، خاصة خلال أيام الصيف وبعد التعرض الطويل لأشعة الشمس، لذلك فإليك أفضل طرق طبيعية لإزالة آثار البقع الداكنة من الوجه.

أفضل طرق طبيعية لإزالة آثار البقع الداكنة من الوجه

  • تطبيق ماسك النعناع مع الخيار
  • تطبيق ماسك الغلسرين مع خشب الصندل
  • تطبيق ماسك الليمون مع ماء الورد
تطبيق ماسك النعناع مع الخيار يهدئ البشرة ويزيل آثار البقع الداكنة
تطبيق ماسك النعناع مع الخيار يهدئ البشرة ويزيل آثار البقع الداكنة

تطبيق ماسك النعناع مع الخيار

إزالة آثار البقع عن الوجه تشمل تطبيق ماسك النعناع مع الخيار. فالنعناع من المكونات الطبيعبة الرائعة للبشرة، إذ يعمل على التخلص من البقع الداكنة، وبساعد على إزالة الشوائب وذلك بسبب إحتوائه على خصائص تنظيف. أما الخيار فله خصائص مضادة للإلتهابات ويساعد الخيار على تهدئة البشرة وتفتيحها من آثار البقع الداكنة، لذلك قومي بمزج أوراق النعناع الطازجة مع بياض بيضة ونصف ثمرة من الخيار، وطبقيها على بشرتك وأتركيها لمدة 30 دقيقة.

تطبيق ماسك الغلسرين مع خشب الصندل

إزالة آثار البقع عن الوجه تشمل تطبيق الغلسرين مع خشب الصندل. فالغلسرين يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما يساعد على إزالة الندوب عن الوجه إذا وجدت. أما خشب الصندل فيعمل على تهدئة البشرة وتخفيف البقع الداكنة بسبب خصائصه الطبية التي تفيد البشرة. اخلطي زيت الغلسرين مع خشب الصندل وماء الورد وعصير الليمون ثم طبقي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة وإغسلي بالماء الفاتر للحصول على بشرة نظيفة وصافية.

تطبيق ماسك الليمون مع ماء الورد

إزالة آثار البقع عن الوجه تشمل تطبيق الليمون مع ماء الورد. فالليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعتبر علاج للبقع الداكنة، فيمكنك تطبيق الليمون على مناطق في الوجه التي تكثر فيها البقع الداكنة. أما ماء الورد فيعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة بسبب خصائصه لعلاج مشاكل البشرة. قومي بخلط في وعاء ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ماء الورد،  ثم قومي بغمس قطعة قطنية وطبقيها على البقع الداكنة التي تزعجك على الوجه، بعدها أشطفي بالماء وتمتعي ينتائج مذهلة بعد فترة من إستخدام هذا الماسك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.