علاجات طبيعية لتجاعيد البشرة وخطوات تطبيقها بسهولة

طرق سهلة للتخلص من تجاعيد البشرة تتضمن معرفة أسباب ظهور التجاعيد وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية الفعالة.  في موسم الخريف تتعرض بشرة المرأة للجفاف وذلك لأن الرطوبة الموجودة في الهواء أقل من المعتاد، فيؤدي هذا إلى تفاقم ظهور مشكلة التجاعيد على الوجه. تتوزع تجاعيد الوجه بين تجاعيد الخدود والعيون وحول الفم، فتعرفي على أهم الوصفات الطبيعية لمعالجة التجاعيد والتخلص منها.

أسباب تجاعيد الوجه

تخلصي من التجاعيد حول الفم عن طريق الحفاظظ على تعابير الوجه
تخلصي من التجاعيد حول الفم عن طريق الحفاظظ على تعابير الوجه
  • جفاف الطقس والرياح القاسية مما يسلب الرطوبة من الوجه
  • تعبيرات الوجه المتكررة التي قد تترك آثارا عميقة على الوجه فتؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • التعرض المتكرّر لأشعّة الشمس .
  • التدخين الذس يساعد على تسريع عملية الشيخوخة مما يؤثر على كولاجين البشرة. 
  • تطبيق مستحضرات تجميل غير مناسبة للبشرة.
  • التقدم في العمر حيث تصبح البشرة أقل مرونة وأكثر هشاشة.

وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه

ماسك الألوفيرا

استخدام الألوفيرا يعتبر أفضل طريقة لعلاج مشكلة جفاف البشرة لأنّه يساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة فيها، ويعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وبالتالي تبقى البشرة رَطِبة وناعمة وخالية من التجاعيد. اقطعي أوراق الألوفيرا واستخرجي الجل من داخلها ثم ضعي هذا الجل الطازج على وجهك ودلكيه بحركات دائرية ثم اتركي الجل على وجهك لليلة كاملة. كرري هذه العملية يومياً للحصول على بشرة رطبة وناعمة.

ماسك زيت الأفوكادو

العناية ببشرة الوجه باستخدام زيت الأفوكادو يساهم في تقليل التجاعيد وترطيب البشرة. فمن المعروف أن فاكهة الأفوكادو تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لبشرة صحية. كما يعمل زيت الأفوكادو على تقليل ظهور التجاعيد وتحفيز إطلاق مادة الكولاجين داخل البشرة، فطبقي زيت الأفوكادو على بشرتك للحصول على نتائج ملموسة ورائعة.

resized_طبقي ماسك زيت الأفوكادو على وجهك ليخلصك من تجاعيد الوجه
طبقي ماسك زيت الأفوكادو على وجهك ليخلصك من تجاعيد الوجه

كيفية التخلص من تجاعيد العيون

  • غسل الوجه باستخدام الغسول المناسب مرتين يومياً.
  • استخدام الكريمات المناسبة التي تساعد على ترطيب منطقة العيون وحمايتها من التجاعيد
  • استخدام كريمات التقشير الخاص بتجديد البشرة
  • شرب كميات كثيرة من الماء.
  • تطبيق  فيتامين Cو E لمساعدة البشرة الرقيقة حول العيون لتصبح مشدودة.
  • إرتداء نظارات شمسية عند خروجك من المنزل
  • تطبيق وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد تحت العين

إليك بعض الوصفات الطبيعية لعلاج التجاعيد حول العيون

جل الألوفيرا

يمكنك تطبيق جل الألوفيرا على المنطقة أسفل العين مما يساعد على التخلص من التجاعيد، كما أنه يساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تصيب هذه المنطقة، لذلك أتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل المنطقة حول عينيك جيداً.

بياض البيض والشوفان

يمكنك استخدام خلطة بياض البيض والشوفان على المنطقة تحت العيون للمساعدة على التخلص من التجاعيد، وذلك لأن بياض البيض يساعد على إمداد البشرة بالكولاجين، اما الشوفان فهو مهم لشد البشرة وترطيبها.  اخلطي ملعقة من بياض البيض مع نصف ملعقة من الشوفان المطحون، ثم دلكي المنطقة حول عينيك بهذا المزيج بشكل دائري واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بماء بارد وتمتعي ببشرة مشدودة حول العينين.

ترطيب البشرة حول العيون يساعد في تجنب تجاعيد العيون
ترطيب البشرة حول العيون يساعد في تجنب تجاعيد العيون

كيفية التخلص من تجاعيد حول الفم

تظهر التجاعيد حول الفم مع كل التعبيرات التي تظهر على الوجه مثل الضحك والبكاء. فالتجاعيد تظهر نتيجة فقدان البشرة لإنتاج الكولاجين والبروتينات المسؤولة عن الحفاظ على مرونة البشرة، مما يسبب هذا بترهل الجلد وظهور الخطوط الدقيقة. غير أن التعرض للشمس قد يساعد على ظهور التجاعد حول الفم لذلك فتطبيق الوصفات الطبيعية تساعد في تجديد البشرة وشدها.

وصفة الموز لإزالة التجاعيد حول الفم

يعتبر الموز مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحارب التجاعيد والخطوط التعبيريّة الدقيقة. فقومي بهرس حبتين من الموز جيداً، حتى تتشكل عجينة، ثم  ضعي العجينة على المنطقة التي تعاني من التجاعيد، واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل. بعدها إغسلي بالماء الفاتر،  ومن ثم قومي بترطيب بشرتك  بمرطب يناسب بشرتك، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع  لتجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقةٍ طبيعية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.