طرق إزالة النمش من الوجه مع بداية موسم الخريف

طرق إزالة النمش من الوجه مع بداية موسم الخريف. النمش عبارة عن بقع سمراء أو بنية فاتحة تظهر على البشرة وتتسبب بالإنزعاج للمرأة رغم ان النمش بات من الصيحات الجمالية الرائجة.  كذلك النمش عبارة عن  مجموعة من خلايا الجلد التي تحتوي على صبغة الميلانين. ومع قدوم موسم الخريف وإنتهاء التعرض للشمس لفترات طويلة، تفضل المرأة إزالة بقع النمش عن الوجه، لذلك تبحث عن طرق طبيعية وخلطات للتخلص منها، فإليك طرق إزالة النمش من الوجه مع بداية موسم الخريف.

أسباب ظهور النمش

التعرض للشمس لأوقات طويلة يسبب بظهور النمش
التعرض للشمس لأوقات طويلة يسبب بظهور النمش

التعرض لأشعة الشمس

من أبرز أسباب ظهور النمش هو الشمس والتعرض لها مباشرة ولأوقات طويلة مما يضطر البشرة أن تفرز مادة الميلانين لتحمي البشرة من أضرار هذه الأشعة ومن تغير لون الجلد.

 وجود خلل في خلايا الجلد

من أسباب ظهور النمش على البشرة هو وجود خلل في خلايا الجلد مما يؤدي إلى عدم قدرة البشرة على توزيع صبغة الميلانين بشكل جيد، لذلك فتتجمع في أماكن محددة بالبشرة.

العوامل الوراثية

تعد العوامل الوراثية من أكثر أسباب ظهور النمش خاصة إذا كان أحد الآباء لديه بشرة فيها بقع من النمش، فتنتقل إلى الأبناء عن طريق الوراثة.

بقع الشيخوخة

بقع الشيخوخة تظهر نتيجة تراكمات سابقة حيث تكون البشرة قد تعرضت للشمس لسنوات طويلة. فالشمس تسرع في إنتاج الميلانين مما يمنح البشرة اللون البني. كذلك فإن استخدام الآلات الحديثة لتسمير البشرة، تعمل على تسارع ظهور بقع الشيخوخة.

التغييرات الهرمونية

أثناء فترة الحمل والولادة يحدث تغيير في هرمونات الجسم فتصاب المرأة بالنمش، وتختفي بعد الولادة.

resized_صاحبات الشعر الأحمر هي الأكثر عرضة للنمش
صاحبات الشعر الأحمر هي الأكثر عرضة للنمش

لون الشعر والعيون والبشرة

تتعرض النساء صاحبات الشعر الأحمر وذوات العيون الملونة ببشرة مليئة بالنمش بسبب الأشعة فوق البنفسجية. كما أن صاحبات البشرة الفاتحة تحتوي بشرتهن على كمية أقل من الميلانين وتكون عرضة أكثر للحساسية تجاه أشعة الشمس، لذلك فتتسبب في ظهور النمش.

الوقاية من النمش

يمكنك الوقاية من ظهور النمش على بشرتك عن طريق إتباع هذه الطرق الطبيعية السهلة، لذلك تعرفي على أفضل طرق للوقاية من ظهور النمش على الجلد.  

  • تطبيق كريمات واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بحوالي 15 إلى 30 دقيقة، فضعي مستحضراً واقياً من الشمس بكمية كبيرة، وأعيدي وضعه كل ساعتين.
  • تجنبي التعرض للشمس بين ال10 صباحاً و2 بعد الظهر لأن أشعة الشمس شديدة في هذا الوقت.
  • تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين أ
  • تطبيق خلطات ومكونات طبيعية لحماية البشرة
  • استخدام الأدوية المقشرة للجلد للتقليل من إفراز الميلامين
  • عمل كمادات الماء المغلي مع مكونات طبيعية للوقاية من النمش
  • ارتدي ملابس تغطي ذراعيك وساقيك وقبعة عريضة الحواف حين التعرض للشمس.
resized_عمل كمادات الماء المغلي مع مكونات طبيعية يساعدعلى للوقاية من النمش
عمل كمادات الماء المغلي مع مكونات طبيعية يساعدعلى للوقاية من النمش

طرق إزالة النمش من الوجه

  • الليمون
  • خل التفاح

 الليمون

 الليمون المكون الأكثر فاعلية والعضوية الذي يساعد في تفتيح النمش وتصبغات الجلد الأخرى. الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تقلل من إنتاج الميلانين، ويحمي من أشعة الشمس الضارة، ويعمل على تفتيح المنطقة المصابة بالنمش، لذلك اخلطي قطرتين من عصير الليمون مع العسل وضعيه على النمش بقطعة قطن واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك، وضعي مرطب  للوجه. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خل التفاح

طريقة إزالة النمش بخل التفاح له قدرة هائلة بإزالة النمش وذلك لأن خل التفاح يعد من المكونات الطبيعية التي لها تساعد البشرة في التخلص من البقع البنية. فامزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الماء في وعاء، ثم طبقيها على الأماكن المصابة بالنمش واتركيها حتى تجف. بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة بشكل أسبوعي للحصول على أفضل النتائج.