اسباب ظهور النمش المفاجئ في الوجه والجسم وطرق التخلص منه

معظم النساء تتمنى الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب، فالنمش هي إحدى مشاكل البشرة التي تواجهها المرأة.

يظهر النمش عندما يتراكم الميلانين الصبغة التي تعطي البشرة لونها  تحت الجلد، وقد يبدو النمش بني أو أحمر اللون. فالتعرض لأشعة الشمس والعوامل الوراثية تجعل بعض الناس أكثر عرضة لتطوير النمش، فإليك أسباب ظهور النمش المفاجئ في الوجه والجسم وطرق التخلص منه.

اسباب ظهور النمش المفاجئ في الوجه والجسم وطرق التخلص منه

اسباب ظهور النمش المفاجئ في الوجه والجسم

التعرض للشمس

تنتج خلايا بشرة الشخص مادة الميلانين الإضافية لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، لهذا السبب يميل النمش إلى الظهور بعد التعرض لهذه الأشعة.

يمكن أن يظهر النمش على مساحة كبيرة من الجلد ويمكن أن يظهر مرة أخرى أو يصبح أكثر قتامة في أشهر الصيف.

غالباً ما تتلاشى النمش أو تختفي في أشهر الشتاء عندما تحل خلايا الجلد الجديدة محل الخلايا القديمة، ويتطور النمش في المناطق التي تتعرض غالباً لأشعة الشمس مثل الوجه، اليدين، ،العنق، الظهر، والصدر.

طرق التخلص من النمش المفاجئ في الوجه والجسم

يجد بعض الناس أن المنتجات الطبيعية يمكن أن تخفف من النمش، أمل البعض الآخر يميل الى الطرق الحديثة مثل الليزر والتقشير الكيمائي.

الليمون 

ضعي كمية صغيرة من عصير الليمون على القطن وامسحي الجلد. قد يساعد الفيتامين C الموجود في عصير الليمون في تخفيف البقع الداكنة على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون تركيزه مرتفعاً بدرجة كافية لإحداث تغيير كبير.

العسل

ضعي طبقة رقيقة من العسل على الجلد واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ. العسل له خصائص مضادة للأكسدة  والتي قد تساعد في تخفيف النمش مع مرور الوقت.

الألوة فيرا

 الألوة فيرا تحتوي على حمض الساليسيليك التي قد تساعد في تلاشي النمش، استخدمي الألوة فيرا وطبقيه على الجلد للتخلص من النمش.

التقشير الكيميائي 

التقشير الكيميائي هو محلول كيميائي يعمل على تقشير مناطق الجلد التالفة.

لإزالة النمش يخترق التقشير الكيميائي الذي يحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض التريكلوروسيتيك الطبقات الوسطى من الجلد، بمجرد إزالة الجلد التالف يتم إنشاء بشرة جديدة.