حيل لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل

حيل لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل يمنحك بشرة ناعمة ومشرقة. فوجود الجلد الميت يسبب ببشرة قاسية، جافة ومتشققة. تساعد العلاجات والحيل الطبيعية والعناية بالبشرة في إعادة ملمس جلدك للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. تشمل العناية بالبشرة التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة، لذلك يمكنك صنع مقشر للجسم منزلي باستخدام مكونات طبيعية. فإليك أهم حيل لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل.

حيل لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يزيد من ترهل الجلد حول الفم
التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يزيد من ترهل الجلد حول الفم

أسباب تراكم الجلد الميت على الجسم

  • يتراكم الجلد الميت عادة على الجسم وخاصة على منطقة القدمين بسبب تعرض الجلد للبيئة الخارجية والجفاف مما يجعلها باهتة ومقشرة.
  • الوقوف لعدة ساعات في اليوم مع إرتداء أحذية غير ملائمة يؤدي إلى تراكم الجلد الميت 
  • عدم تنظيف البشرة يتسبب في تراكم الجلد الميت على الوجه مما يتسبب بجفاف البشرة وتقشرها.

علامات الجلد الميت

  • الشيخوخة والتقدم في العمر تعد من أكثر علامات تراكم الجلد الميت وذلك بسبب فقدان خلايا بشرتك على القدرة على التجديد.
  • البشرة الجافة والهشة إحدى علامات الجلد الميت
  • البشرة المقشرة إحدى علامات الجلد الميت

فوائد تقشير الجسم

  • علاج البشرة الجافة وإزالة خلايا الجلد الميتة
  • تعزيز الدورة الدموية للبشرة
  • التخلص من شوائب البشرة وتحسين المظهر الخارجي
  • ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة
  • التقليل من ظهور علامات الشيخوخة
التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يزيد من ترهل الجلد حول الفم
حيل لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل

تقشير الجسم بالطرق الطبية

تتم عملية تقشير الجسم بالطرق الطبية عن طريق إعتماد طريقة التقشير الكيميائي الذي يعمل على إزالة الطبقات العلوية من الجسم. تتراوح درجات التقشير الكيميائي من الخفيف إلى المتوسط ثم العميق حيث يمكنك إزالة طبقات الجلد الميتة السطحية وصولاً إلى الطبقات العميقة.

تقشير الجسم بالطرق الطبيعية

تلجأ أغلب النساء إلى الطرق الطبيعية لتقشير الجلد وذلك لانها الطرق الأكثر أماناً ويمكنك الإستفادة منها من حيث الفيتامينات والمعادن، لذلك إليك بعض المقشرات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها في المنزل.

مقشر القهوة والسكر

مقشر الجسم بالشوفان

مقشر القهوة والسكر

من خلطات تقشير الجسم خلط القهوة مع السكر التي تعد من أفضل أنواع التقشير التي يمكنك استخدامها لإزالة الجلد الميت من جسمك. فالقهوة غنية بمضادات الأكسدة، بينما السكر يعمل كمقشر يساعد على التخلص من الجلد الميت، لذلك يمكنك خلط هذه المكونات معاً مع إضافة زيت الزيتون حيث يتغلغل هذا المقشر بعمق في بشرتك ويرطبها ويحافظ عليه لأن زيت الزيتون يلعب دور فعال في جعل بشرتك طرية وناعمة. فامزجي ربع ملعقة من القهوة المطحونة مع ربع كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و3 كبسولات فيتامين هـ. يمكنك زيادة الكمية حسب المناطق التي تودين تقشيرها، بعدها اخلطي جميع المكونات للحصول على عجينة خشنة  وضعيها على بشرتك، ثم استخدمي أصابعك لتدليك المزيج بلطف بحركات دائرية لمدة 10 دقائق بعدها اغسلي المزيج عن جسمك باستخدام مقشر الجسم المرطب والماء الفاتر.

مقشر الجسم بالشوفان

مقشر الجسم بالشوفان عامل تقشير ممتاز للجسم، لأنه يساعد على تنظيف بشرتك وإزالة الجلد الميت وترطيبه. يحتوي الشوفان أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا، وهو علاج سهل التحضير سيجعل بشرتك ناعمة ومشرقة. قومي بطحن نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من السكر البني حتى تحصلين على خليط متجانس، ثم أضيفي كوب من العسل الخام، ونصف كوب من زيت الجوجوبا، وقطرتان من زيت اللافندر الأساسي، كما يمكنك إضافة 4 قطرات من زيت الجيرانيوم العطري، و4 قطرات من زيت اللبان العطري. بعدها ضعي الخليط على بشرتك وقومي بتدليكها لبعض الوقت، ثم اشطفيها بالماء الفاتر للتخلص من الجلد الميت والشوائب.

حيل لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت في المنزل
التقشير يعمل على تعزيز الدورة الدموية للبشرة

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.