كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين بطرق طبيعية

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين بطرق طبيعية والتخلص منها نهائياً. من الشائع وجود بشرة جافة أو خشنة أو متشققة على القدمين، حيث تحتوي القدم على عدد أقل من الغدد الدهنية مقارنة بمناطق أخرى من الجسم. يمكن للنساء تخفيف بشرة القدم الجافة باستخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة، فإليك كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين بطرق طبيعية.

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

  • مقشر الشوفان
  • ملح ابسوم
  • الخل

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين بطرق طبيعية

مقشر الشوفان

يمكنك استخدام دقيق الشوفان لعمل مقشر منزلي لإزالة الجلد الميت. ولعمل المقشر، اخلطي أجزاء متساوية من دقيق الشوفان مع ماء الورد أو الحليب لعمل عجينةثم ضعي المقشر على قدميك واتركيه لمدة تصل من 20 إلى 30 دقيقة ثم استخدمي فرشاة القدم لتقشير قدميك. بعدها اشطفها بالماء البارد واترك قدميك تجف. قومي بإجراء هذا العلاج كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

نقع أو فرك القدمين بملح إبسوم

ملح إبسوم يمكن أن يساعد في تقشير وتنعيم القدمين الجافة والمتشققة، وهذا بدوره قد يساعد في إزالة الجلد الميت.

اسكبي نصف كوب من الملح في حوض للقدم أو كوب مم ملح الإبسوم في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ، واسترخي وانقعي قدميك لمدة تصل إلى 20 دقيقة. يمكنك استخدام حجر الخفاف أو فرشاة القدم بعد ذلك للمساعدة في إزالة الجلد الجاف.

لعمل مقشر بملح إبسوم لقدميك، اخلطي حفنة من ملح إبسوم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وافركي برفق على الجلد المبلل لتقشير وتنعيم وإزالة الجلد الميت قبل شطفه بالماء.

الخل

قد يساعد نقع الخل في تليين القدمين ويسمح لك بإزالة الجلد الميت أو الجاف أو المتشقق. يمكنك استخدام أي نوع من الخل تقريباً حيث يعتبر خل التفاح أو الخل الأبيض من الخيارات الشائعة، وقد يكون لديك بالفعل في مطبخك.

استخدمي الماء البارد لعمل النقع، لأن الماء الساخن قد يجفف الجلد أكثر، واستخدمي مقداراً واحداً من الخل مقابل مقدارين من الماء كمبدأ عام، ثم انقعي القدمين لمدة 5 إلى 10 دقائق. كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع فقط لأنه قد يتسبب في مزيد من الجفاف للجلد.