حيل للحصول على بشرة مشرقة على مدار السنة

نصائح وحيل للحصول على بشرة مشرقة على مدار السنة تجعلك تحافظين على إطلالة ملفتة وبشرة نقية وصافية. فتغيير العادات اليومية والروتين الجمالي واتباع نصائح يساعد على الحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة على مدار السنة، كذلك إستخدام مستحضرات تجميلية تمنحك بشرة رائعة، فإليك نصائح وحيل للحصول على بشرة مشرقة على مدار السنة.

resized_تطبيق السيروم يخفف من شوائب الوجه على مدار السنة
تطبيق السيروم يخفف من شوائب الوجه على مدار السنة

نصائح وحيل للحصول على بشرة مشرقة على مدار السنة

  • شرب كمية كافية من الماء
  • تقشير البشرة
  • غسل الوجه
  • ترطيب البشرة
  • تطبيق الماسكات
  • إستخدام واقي شمس

شرب كمية كافية من الماء

من أبرز النصائح للحصول على بشرة مشرقة تتضمن شرب الماء بكمية كبيرة خلال النهار أي حوالي  ثماني أكواب. فالماء يساعد جسمك على التخلص من السموم، مما يعكس هذا على بشرتك فتصبح نضرة ومشرقة، لذلك قومي بشرب كمية كافية من الماء وتمتعي ببشرة مشرقة ورطبة.  

تقشير البشرة

الحصول على بشرة مشرقة تشمل تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة التي تعمل على جعل بشرتك تعبة وغير جذابة. فمع تكرار عملية التقشير يومياً وبشكل منتظم، يمكنك إعادة إشراق وجهك ونضارته، لذلك يمكنك إستخدام مقشرات طبيعية سهلة التنفيذ في المنزل مثل الشوفان الذي يساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت المتراكمة في المسام، لذلك اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع كمية قليلة من الحليب الدافئ، ومن ثم اتركي المزيج لمدة 10 دقائق حتى يصبح ناعماً، وبعد ذلك قومي بتدليك بشرتك بالمزيج في حركات دائرية، ثم أشطفي وجهك بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد لإغلاق المسام.

تطبيق التونر يمنح بشرتك الإشراق والحيوية
تطبيق التونر يمنح بشرتك الإشراق والحيوية

غسل الوجه

الحصول على بشرة مشرقة تشمل غسل الوجه مرتين في اليوم حيث يساعد هذا على التخلص من الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة خاصة في الأيام الغبارية. فالمواظبة على غسل وجهك مرتين في اليوم على مدار السنة يجعل وجهك ملفت ومشرق. فاختاري غسول للوجه الذي يعمل على منع إنسداد المسام، وترطيب البشرة، وتمتعي بعدها ببشرة مشرقة وصافية على مدار السنة.  

ترطيب البشرة

الحصول على بشرة مشرقة  تتضمن ترطيب الوجه خاصة مع بداية فصل الخريف والتعرض لتغييرات الطقس. فالترطيب يحمي بشرتك من التغييرات المناخية ويساعد في الحفاظ على بشرة مشرقة ومتجددة.  لذلك قومي بتطبيق كريمات الترطيب الطبيعية على وجهك مثل زيت جوز الهند الغني بالفيتامينات والذي يحافظ على نضارة بشرتك. فدلكي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على بشرتك ومن ثم إغسلي وجهك بعد 20 دقيقة ومع التكرار ستصبح بشرتك مشرقة وملفتة على مدار السنة. 

تطبيق الماسكات

الحصول على بشرة مشرقة تتضمن تطبيق الماسكات التي تساعد البشرة على إمتصاص الفيتامينات، المغذيات، ومكونات هذا الماسك. فالماسكات تساعد أيضاً في الحفاظ على بشرة ملفتة وجذابة. فإهرسي نصف حبة أفوكادو جيداً واخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وأتركي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم إغسليه بالماء الفاتر. بعدها طبقي كريم الترطيب وتمتعي ببشرة مشرقة على مدار السنة.

إستخدام واقي الشمس

الحصول على بشرة مشرقة تشمل إستخدام واقي شمس بشكل يومي لحماية وجهك من حروقات الشمس أو من أضرار أخرى تسببها الأشعة فوق البنفسجية. فمع تغيير الفصول تتغير أشعة الشمس ولكنها تبقى مؤذية للبشرة إذا لم يتم تطبيق واقي الشكس قبل خروجك من المنزل.  

resized_1 رئيسية حيل للحصول على بشرة مشرقة على مدار السنة
حيل للحصول على بشرة مشرقة على مدار السنة

ماسكات طبيعية لبشرة مشرقة

ماسك الطماطم

يعد الطماطم من أهم الماسكات الطبيعية الذي يساعد في الحصول على بشرة مشرقة وخالية من حب الشباب. فالطماطم تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، التخلص من حب الشباب والمسامات المفتوحة، كذلك تجعل بشرتك أفتح لأنها تحمي البشرة من أشعة الشمس. قومي بتقطيع الطماطم الى شرائح ومن ثم ضعيها على بشرتك عن طريق التدليك بشكل دائري، بعدها أتركي السائل على وجهك حتى يجف، ثم إغسلي وجهك بماء نظيفة. طبقي هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج أسرع وللحصول على بشرة مشرقة على مدار السنة.    

مستحضرات جمالية لبشرة مشرقة

تطبيق التونر للبشرة

من أبرز المستحضرات الجمالية للحصول على بشرة مشرقة، تتضمن تطبيق التونر الذي يساعد على تنظيف الوجه والتخلص من الزيوت الزائدة من خلال تصغير المسامات الواسعة، ترطيب البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. فمثلاً جربي تونر من لانكوم لترطيب البشرة الجافة، فإليك تونيك كونفورت – Lancome – tonic confort – Dry Skin

Lancome – tonic confort – Dry Skin
Lancome – tonic confort – Dry Skin 

فوائد السيروم للبشرة

يساعد السيروم على الحصول على بشرة مشرقة على مدار السنة. فالسيروم مستحضر يعمل على تغذية البشرة والتغلغل داخلها وترطيبها من الأعماق مما يؤدي إلى بشرة ناعمة ومشرقة. فقومي بتطبيق السيروم على وجهك أو على راحة يديك ثم طبقيها على وجهك بشكل دائري وتمتعي بعدها بوجه صحي ومشرق. فجربي كابتشور يوث من  ديور – Capture Youth – Glow Booster – Dior، وتمتعي ببشرة مشرقة ورائعة.

Capture Youth – Glow Booster - Dior
Capture Youth – Glow Booster - Dior

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.