نصائح لبشرة مشرقة في عمر العشرين

نصائح لبشرة مشرقة في عمر العشرين تشمل تطبيق روتين يومي للحفاظ على بشرة مشرقة خالية من الشوائب والعيوب. فعمر العشرين يعد العمر المناسب للبداية بالتفكير في مصلحة بشرتك، أي تغذية البشرة بروتين جمالي يومي، الإبتعاد عن المشاكل والعادات السيئة التي قد تضر بالبشرة، فإليك  نصائح لبشرة مشرقة في عمر العشرين.

اسرار المحافظة على جمال بشرتك

  • خصصي وقتا يومياً صباحاً ومساءً للعناية ببشرتك.
  • حاولي التخفيف من التوتر، لأن هذا سوف يضر بالبشرة.
  • حاولي النوم باكراً لأن كثرة السهر تجعل بشرتك مرهقة.
  • جربي شرب كميات وافرة من الماء خلال النهار لأنها تساعد في زيادة نضارة الوجه.
  •  إستخدمي كريمات الوقاية من الشمس خاصة عند خروجك من المنزل.
  • إعتمدي على ترطيب وجهك بمرطبات يومية لحماية بشرتك من الجفاف.
  • ممارسة الرياضة تساعدك في المحافظة على سر جمالك لأنها تنشط الدورة الدموية.
  •  قومي بالإكثار من تناول أطعمة غذائية مثل الفاكهة والخضار، وتجنبي الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت. 

مميزات البشرة في عمر العشرين

تتميز البشرة في عمر العشرين بنضارتها وحيويتها، إذ تكون في أغلب الأحيان ناعمة ومشدودة، لذلك فمن الضروري إتباع روتين يومي للمخافظة على جمالك وللحصول على إطلالة مشرقة وملفتة.

نصائح لبشرة مشرقة في عمر العشرين

  • تنظيف البشرة يومياً
  • تقشير البشرة 
  • ترطيب البشرة 
  • تطبيق واقي شمس
    غسل البشرة بشكل يومي يمنح وجهك الإشراق في عمر العشرين
    غسل البشرة بشكل يومي يمنح وجهك الإشراق في عمر العشرين

تنظيف البشرة يومياً

نصائح فعالة لبشرة مشرقة وللحفاظ على جمالك في عمر العشرين تشمل تنظيف البشرة وغسلها جيداً وبشكل يومي  بواسطة منظف خاص حسب نوع بشرتك، فبهذه الطريقة تتمكنين من إزالة الأوساخ العالقة على بشرتك وستحافظين على بشرة رطبة ونضرة.

 إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فاختاري منظف الوجه الذي يساعد على إزالة الزيوت الزائدة وتنظيف المسامات من الأعماق لتنقية البشرة وحمايتها من ظهور البثور والحبوب. أما إذا كنت تملكين بشرة جافة فاستخدمي منظف يعمل على تنظيف البشرة ويحميها من الجفاف كما يحفاظ على رطوبتها بعد غسل وجهك.  جربي مثلاً غسول وجه من إيستي لودر Estee Lauder Perfectly Clean ، الذي يساعد البشرة على ترطيب البشرة الجافة والمختلطة.

Estee Lauder Perfectly Clean
Estee Lauder Perfectly Clean 

تقشير البشرة 

نصائح فعالة في عمر العشرين تتضمن تقشير البشرة وذلك لإزالة بقايا خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية، كذلك يساعد التقشير في التخفيف من التجاعيد التي قد تظهر على بشرتك في عمر متقدم وتعمل على تبييض البشرة. فاستخدمي مقشر خاص للبشرة وقومي بغسل وجهك جيداًللحصول على بشرة نظيفة ومشرقة.  

ترطيب البشرة 

نصائح فعالة في عمر العشرين تتضمن ترطيب البشرة بمرطبات تناسب نوع بشرتك. فتطبيق كريم مرطب في عمر العشرين يمنح بشرتك الرطوبة الزائدة مما يسهل على بقاء بشرتك نضرة لعمر متقدم، لذلك  فترطيب البشرة في هذا العمر يعد مهماً جداً ويمنح بشرتك الإشراق والرطوبة ليوم كامل.

كريمات الترطيب تختلف حسب نوع بشرتك فإذا كنت تملكين بشرة دهنية، فاستخدمي كريم مرطب خال من الزيوت بتركيبة تخفف من إفرازات دهون الوجه واللمعان وتجعل بشرتك نضرة ومشرقة. أما إذا كمت تملكين بشرة جافة، فضعي كريم مرطب يساعد على إبقاء الحيوية في الوجه ويجعل إطلالتك مشرقة. فجربي كريم مرطب من جيفنشي للبشرة الدهنية هيدرا براكلينج مات لومينيسينس Hydra Sparkling  - oily skin – Givenchy.

 

Hydra Sparkling  - oily skin – Givenchy
Hydra Sparkling  - oily skin – Givenchy 

تطبيق واقي شمس

نصائح فعالة في عمر العشرين  تشمل تطبيق واقي شمس بشكل يومي قبل الخروج من المنزل. فتطبيق واقي شمس يحافظ على شبابك ويخفف من ظهور التجاعيد. كذلك في عمر العشرين تكثر الصبايا الخروجات من المنزل، لذلك فمن الأفضل تطبيق واقي شمس لحماية بشرتك من التصبغات وحدوث بقع داكنة. فجربي واقي شمس من ديور بحيث يمكنك الحصول على لون بشرة جذابة إذا تعرضت للشمس ولكن بدون أن تؤذي البشرة. فجربي واقي شمس من ديور Dior Bronzer – Protection Solaire وتمتعي ببشرة رائعة ومذهلة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.