فوائد واقي الشمس للبشرة وكيفية إستخدامه

فوائد واقي الشمس للبشرة وأنواعه وكيفية إستخدامه. يعد إستخدام واقي شمس من أساسيات العناية بالبشرة للحصول على وجه نقي وملفت في جميع الفصول. فتطبيق واقي شمس يعد جزءا أساسيا في روتين العناية بالبشرة للمرأة، وله فوائد طبية وتجميلية، وذلك لأن أشعة الشمس الكثيفة قد تتسبب بمرض سرطان الجلد، وتصيب البشرة بتلف الخلايا مما يؤدي الى الشيخوخة. فإليك فوائد واقي الشمس للبشرة وأنواعه وكيفية إستخدامه.

فوائد واقي الشمس للبشرة وأنواعه وكيفية إستخدامه

يعمل واقي الشمس على حماية الجلد من الأشعة الضارة
يعمل واقي الشمس على حماية الجلد من الأشعة الضارة

فوائد واقي الشمس للبشرة

إستخدام واقي شمس يعد جزء من روتين العناية بالبشرة للمرأة ومن الأفضل لها أن لا تتخلى عن إستخدامه بسبب وجود الأشعة الفوق البنفسجية الموجودة في كل الفصول. ومع بداية فصل الخريف قومي بإكمال روتينك بتطبيق واقي الشمس للحفاظ على بشرة نقية ومشرقة. فمن فوائد واقي الشمس:

  • تأخير علامات الشيخوخة
  • حماية البشرة من أشعة الشمس
  • حماية البشرة من التصبغات
  • يحمي من الأمراض الجلدية مثل سرطان الجلد
  • يخفف ظهور الكلف والنمش

كيفية عمل واقي الشمس

يعمل واقي الشمس على حماية الجلد من الأشعة الضارة وذلك عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية قبل وصولها إلى طبقات الجلد الداخلية وإلحاق الضرر بها.

أهمية تطبيق كريم واقي الشمس في الخريف

  • ترطيب البشرة في الخريف والشتاء
  • حماية البشرة من التقدم في السن
طبقي كريم واقي شمس قبل 15 دقيقة من جروجك المنزل
طبقي كريم واقي شمس قبل 15 دقيقة من جروجك المنزل

ترطيب البشرة في الخريف

فوائد واقي الشمس للبشرة في الخريف تساعد في ترطيب البشرة. فمع تغيير الطقس تتغير البشرة، لذلك الإنتقال من الصيف إلى الخريف تبدأ البشرة بالجفاف نتيجة تغيير العوامل الطبيعية، لذلك فإن تطبيق واقي شمس يساعد على ترطيب البشرة وتخفيف التشققات.

حماية البشرة من التقدم في السن

فوائد واقي الشمس للبشرة في الخريف مثل الصيف يساعد على حماية البشرة من التقدم في السن وظهور التجاعيد. فتطبيق واقي الشمس في الخريف يحمي البشرة من التصبغات التي قد تظهر على البشرة، ويمنع المسامات من الإنسداد.

إختيار كريم واقي الشمس الأنسب لنوع بشرتكِ

لا يمكنك إختيار أي نوع واقي شمس لتطبيقه على بشرتك بل يجب الأخذ بعين الإعتبار نوعية البشرة لأن واقي الشمس له نفس الأهمية مثل كريمات الترطيب، لذلك فاحرصي على شراء هذه الكريمات حسب نوع بشرتك. فإذا كنت تملكين بشرة دهنية ولامعة، إختاري الواقي الكريمي أو السائل حتّى لا يتسبّب في إفراز الكثير من الزيوت التي تزيد من دهون البشرة. أما إذا كنت تملكين بشرة جافة، فاختاري كريم واقي شمس الغني بالزيوت والذي يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. أما صاحبات البشرة الحساسة فيجب إختيار النوع الذي لا يتضمن روائح كي لا تتعرض البشرة للإحمرار.

 أفضل وقت لتطبيق واقي شمس

أفضل وقت لتطبيق واقي شمس هو قبل قبل 15- 20 دقيقة من التعرّض للشمس لكي تمتصها البشرة وتحمي جلدك من الأشعة الضارة. كذلك من الأفضل تطبيق كريم واقي الشمس عدة مرات في اليوم وذلك بسبب إنتهاء صلاحيته على بشرتك. فإذا كنت تجلسين تحت أشعة الشمس، من الأفضل تطبيق هذا الكريم كلّ ساعتين، حتى تتفادي حروق أو تغلغل الأشعات داخل الجلد لتسبب بأضرار لبشرتك.  

resized_واقي الشمس يحافظ على بشرتك مشرقة طوال أيام السنة
واقي الشمس يحافظ على بشرتك مشرقة طوال أيام السنة

أفضل واقي شمس لفصل الخريف

إليك أنواع كثيرة من كريمات واقي شمس التي يمكنك تطبيقها قبل خروجك من المنزل. جربي واقي الشمس من غيرلين– Blanc de Perle  Guerlain، أو جربي واقي الشمس من ايف سان لوران

 Yves Saint Laurent Light Creator الذي يمكنك تطبيقه خلال خروجاتك في أوائل فصول الخريف. أما كريم واقي شمس من شانيل فعال جداً في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. Chanel – Protection Globale Complete Protection – Essentiel– UV.

Chanel – Protection Globale Complete Protection – Essentiel– UV.
Chanel – Protection Globale Complete Protection – Essentiel– UV. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.