فوائد واقي الشمس على البشرة وطرق استخدامه الصحيحة

واقي الشمس يمنع التصبغات عن البشرة

واقي الشمس يمنع التصبغات عن البشرة

كريم الوقاية من الشمس يحمي من الإصابة بسرطان الجلد

كريم الوقاية من الشمس يحمي من الإصابة بسرطان الجلد

واقي الشمس يحافظ على شباب البشرة

واقي الشمس يحافظ على شباب البشرة

أسباب كثيرة تدفعنا الى عدم التخلي عن واقي الشمس خاصة في فصل الصيف، ومن أبرزها حماية الجلد من سرطان الجلد، ويأتي يعدها الحفاظ على شباب البشرة وصحتها، كتفادي حروق الشمس، والتصبغات الجلدية وغيرها من الأمور التي سنذكرها لكم.

تعرفوا معنا على أهم فوائد واقي الشمس على البشرة وطرق استخدامه الصحيحة:

تفادي الإصابة بسرطان الجلد

يقلل واقي الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وبالتالي يجب عدم التخلي عن استخدام هذا الكريم خاصة أثناء الخروجات المنزلية نحو أماكن الطبيعة المكشوفة في فصل الصيف.

الحفاظ على شباب البشرة

يتفق أطباء الجلد بأن من أحد أسباب الشيخوخة المبكرة للبشرة هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تتلف الجلد وتتسبب بالتجاعيد المبكرة، لكن يمكن من خلال تطبيق كريم واقي الشمس حماية الجلد وابطاء غزو التجاعيد والحفاظ على شباب الجلد.

الحفاظ على لون البشرة

من المعروف بأن أشعة الشمس تتسبّب بالتصبغات الداكنة البنية على الجلد وظهور الكلف وتغيير لون البشرة، لكن يمكن تفادي ذلك من خلال تطبيق كريم واقي الشمس في الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

الحماية من حروق الشمس

التعرض الطويل للشمس خاصة في فترات السباحة، ينتج عنه حروق الشمس التي تتمثل بإحمرار الجلد واحتراقه وتسلخه، وهنا يعمل واقي الشمس كدرع حماية للجلد على تجنب هذه المشاكل

طريقة استخدام واقي الشمس

طريقة استخدام واقي الشمس سهلة جداً وعليك أولا اختيار درجة حماية SPF 50 وأكثر خاصة ان كنت من محبات السباحة. اختاري نوعية جيدة تناسب طبيعة بشرتك الدهنية او الجافة او حتى الحساسة، بعدها يتوجب عليك تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بمدة لا تقل عن 20 دقيقة لكي يستطيع الجلد امتصاصه والحصول على أكبر قدر من الفائدة على أن يتم تجديده كل ساعتين على الأقل في حمام السباحة ويفضل أن يكون الكريم من الأنواع المقاومة للمياه، ولا بد من وضع الكريم ايضا على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم مثل اليدين والقدمين أو الظهر.