طرق ازالة الخطوط الرفيعة حول الفم بدون جراحة

لخطوط الرفيعه حول الفم أسبابها متعددة

لخطوط الرفيعه حول الفم أسبابها متعددة

قومي بتطبيق التمارين الرياضية

قومي بتطبيق التمارين الرياضية

استخدمي ماسك العسل وبياض البيض

استخدمي ماسك العسل وبياض البيض

تخلصي من الخطوط الرفيعه حول الفم بالطرق الطبيعية

تخلصي من الخطوط الرفيعه حول الفم بالطرق الطبيعية

طبقي ماسك اللوز مع الحليب

طبقي ماسك اللوز مع الحليب

الخطوط الرفيعة حول الفم وتسمى ايضا خطوط الحزن، تنتج جراء أسباب متعددة وبينها التقدم في السن والتدخين وسوء التغذية وعدم الاهتمام بالبشرة واهمال ترطيبها وغيرها من العوامل.. وتؤثر هذه الخطوط على اطلالة المرأة الجمالية وتظهرها بوجه مترهل وحزين، فما هي أبرز الطرق للتخلص من هذه المشكلة بعيدا عن الجراحة؟.

تمارين رياضية للوجه

هناك عدد من التمارين المهمة والرائعة لشد منطقة الفم وتقوية عضلات منطقة الوجه السفلى ومنع ظهور تجاعيد حول الفم وأهما تمرين السمكة والذي يرتكز على شفط الخدين للداخل حتى تتخذ الشفاه شكل الرقم 8، حيث يشبه فمك فم السمكة، ثم حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ، ثم استرخي و كرري هذا التمرين لحوالي 10 مرات باليوم.

وايضا كرري "تمرين الهواء" الذي يعمل على تقليل الخطوط الجانبية في الخدود وحول الفم. قومي بملء فمك بالهواء واغلقيه جيدا، حركي الهواء داخل فمك في جميع الاتجاهات لليسار و اليمين و لاعلى و لاسفل، واتركيه في كل اتجاه لمدة 5 ثواني، ثم افرغي الهواء و قومي بنفس الحركات من جديد ثم استرخي.

ماسكات لعلاج تجاعيد حول الفم

من العلاجات التي ينصح ايضا بإتباعها للتخلص من خطوط الحزن حول الشفتين، الماسكات الطبيعية. وننصحك بماسك اللوز والحليب واللذان يشدان الجلد ويساعدان على ترطيبه وليونته. وكل ما عليك فعله هو نقع حوالي 100 غرام من اللوز في نصف كوب من الحليب من الليل حتى الصباح، ومن ثم قومي بإزالة قشرة اللوز واطحني الخليط جيدا الى ان يتكون لديك قوام كالعجين. وزعي المزيج حول محيط الفم لمدة تتراوح من 20-30 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر. ننصحك بتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج ملموسة.

وايضا طبقي ماسك بياض البيض مع العسل. يتم خلط بياض بيضة مع ملعقة عسل ويتم تطبيق الماسك على كامل وجهك لمدة 20 دقيقة قبل ازالته بالماء والصابون.