النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

خلطات طبيعية شائعة تضر ببشرتك .. احذريها

خلطات طبيعية تضر بانسجة بشرتك العميقة والسطحية احذريها
خلطات طبيعية تضر بانسجة بشرتك العميقة والسطحية احذريها

تلجأ معظم النساء والفتيات إلى تطبيق الخلطات الطبيعية المتداولة على النت ومواقع التواصل الإجتماعي بالطريقة العشوائية ومن دون استشارة الخبراء المختصين، ما يجعل بشرتهن عرضة للإصابة بمشاكل متنوعة قد يصعب علاجها في أسرع وقت.

وعلى الرغم أن الخلطات الطبيعية غنية بالمركبات الطبيعية المفيدة لجميع أنواع البشرة، إلا أن عدم توافق مركباتها مع خلايا البشرة، سوء تحضيرها، إبقائها لفترات طويلة، عدم تجانس مركباتها مع بعضها البعض، عوامل قد تجتمع على تلف وتدمير أنسجة البشرة وليس العكس

وفي هذا السياق، سنسلط الضوء على بعض المواد الطبيعية التي تستخدم في تحضير الخلطات الطبيعية ولها أثار سلبية على صحة البشرة، خصوصا إذا تم استخدامها من دون استشارة الخبراء المختصين قبل استخدمها، لتحديد مدى تجانسها مع نوع البشرة وكيفية تطبيقها بالطريقة الصحيحة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على خلطات طبيعية شائعة تضر ببشرتك، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

خلطات طبيعية شائعة تضر ببشرتك . . احذريها
خلطات طبيعية شائعة تضر ببشرتك . . احذريها

خلطات طبيعية تضر بالبشرة

أوضح دكتور طلال، أن الخلطات الطبيعية من أسهل وأرخص الطرق التي تعتمدها النساء والفتيات للاهتمام ببشرتهن، ولكنهم يجهلن أن بعض المكونات التي تحوي الخلطات الطبيعية قد تمثل خطورة كبيرة على صحة وجال بشرتهن، ومنها:

خلطات طبيعية من البيض

يعتبر البيض من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة وعلاج التجاعيد والخطوط الرفيعة، إلا أن استخدام البيض مع مجموعة من المكونات الأخرى ومن دون استشارة الخبراء المختصين يزيد من خطر الإصابة بالسالمونيلا.

خلطات طبيعية من المايونيز

تطبيق المايونيز كأحد الخلطات الطبيعية الشائعة للعناية بالبشرة، قد يزيد من إفراز الدهون بها، كذلك انسداد مسامها وتكون الحبوب الدهنية التي قد يصعب التخلص منها ومن آثارها فيما بعد.

خلطات طبيعية لتقشير البشرة

استخدام الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة يومياً، قد يؤدي إلى تهيج البشرة وإصابتها بالحساسية المزمنة، كما أنها تحفز خلايا البشرة على زيادة إفراز الدهون لتعويض نقص الزيوت، مما يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، خصوصا تقشير البشرة بالسكر الخشن قد يسبب جروحا سطحية غير مرئية على الوجه.

خلطات طبيعية تضر بانسجة بشرتك العميقة والسطحية احذريها
خلطات طبيعية تضر بانسجة بشرتك العميقة والسطحية احذريها

خلطات طبيعية من النشا

تسبب الخلطات الطبيعية التي تحوي نسبة عالية من النشا جفاف البشرة وإصابتها بالاحمرار بالإلتهابات الشديد التي تشوه جمالك لفترة طويلة من الزمن.

خلطات طبيعية من خل التفاح

تعتقد الكثيرات أن خل التفاح علاج فعال للتخلص من حب الشباب، إلا أنه يضر بالبشرة ويعمل على تغيير لونها، كما أنه يسبب حفر صغيرة وبقع داكنة ويجعل البشرة تبدو مرهقة وباهتة على الدوام.

وأخيراً، احذري عزيزتي استخدام الخلطات الطبيعية السالفة الذكر من دون استشارة الخبراء المختصين، من أجل الحفاظ على صحة أنسجة بشرتك خلال مراحل أعمارك المتقدمة.

×