وصفات طبيعية مجربة لعلاج الحبوب البيضاء الصغيرة في الوجه

وصفات طبيعية مجربة لعلاج الحبوب البيضاء الصغيرة في الوجه والتخلص منها. على عكس الرؤوس السوداء، فإن الرؤوس البيضاء مؤلمة وتحبس خلايا الجلد الميتة والأوساخ. وقد تتضاعف بمرور الوقت، إذا لم يتم الاعتناء بها في الوقت المحدد. فيمكنك اللجوء إلى العلاجات المنزلية الطبيعية والفعالة للتخلص من الحبوب البيضاء الصغيرة على الوجه، فإليك أهم الوصفات الطبيعية المجربة لعلاج الحبوب البيضاء الصغيرة في الوجه

وصفات طبيعية لعلاج الحبوب البيضاء الصغيرة

  • الألوة فيرا
  • العسل
  • مقشر الشوفان
وصفات طبيعية تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة والحبوب البيضاء
وصفات طبيعية تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة والحبوب البيضاء

الألوة فيرا

جل الألوة فيرا له خصائص منظفة للبشرة، فتساعد خواصه على التخلص من جميع الزيوت الزائدة على البشرة. يمكنك خلط هلام الألوة فيرا مع بعض قطرات الليمون، مما يقلل من ظهور الرؤوس البيضاء بشكل كبير. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من جل الألوة فيرا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووضعه على المنطقة الحبوب لمدة 5 إلى 6 دقائق. بعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء البارد، فجربي هذا العلاج بانتظام للحصول على نتائج أفضل.

العسل

العسل مفيد لبشرتك الحساسة، فهو لا يزيل كل الرؤوس البيضاء فحسب، بل يجعل بشرتك أكثر نعومة ولمعاناً. كل ما عليك فعله هو تسخين العسل وتطبيقه على المنطقة المعرضة للرؤوس البيضاء وتركه لمدة 20 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين بشرة مشرقة ونضرة.

مقشر الشوفان

عندما تكون بشرتك شديدة التأثر بالرؤوس البيضاء، فإن تقشير بشرتك بمقشر فعال هو أفضل خيار لك. دقيق الشوفان مفيد للبشرة، لذلك قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان ونصف ملعقة من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون في وعاء. اخلطيهم جيداً ثم ضعي الخليط على وجهك وافركيه لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لبعض الوقت بعدها اغسل وجهك بالماء للحصول على بشرة خالية من الشوائب.