أحدث ظهور للنجمات بـ "التان" ونصائح للحصول على الإسمرار لبشرتك بدون أضرار

في موسم الصيف، تستقطب موضة "التان"، أي البرونزاج للبشرة، العديد من النجمات اللواتي يتوجهن الى شاطئ البحر للحصول على لون بشرة ذهبي لبشرتهن في العطلات الصيفية، فهن لا يستمتعن فقط بأجواء البحر والصيف، وانما بالحصول على لون مميز لبشرتهن بمنأى عن البشرة الفاتحة، ونشرت مؤخرا العديد من النجمات لقطات لهن على السوشيال ميديا خلال الاستمتاع بأشعة الشمس الصيفية، فنرصد لكم اطلالاتهن، واهم النصائح للحصول على الإسمرار للبشرة بدون أضرار.

احدث ظهور للنجمات بـ التان

 

شاركت العديد من النجمات العرب متابعيهن على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بلقطات مميزة لهن أثناء استمتاعهن بأشعة الشمس الذهبية والسباحة على البحر والمسابح، وأحدثهن النجمة الجزائرية أمل بوشوشة التي نشرت احدث اطلالة لها ظهرت فيها بلون البشرة البرونزي الجذاب مع المكياج الترابي لافتة في تعليقها الى انها تستجم تحت اشعة الشمس في الأجواء الصيفية.

العنود بدر
العنود بدر

مدونة الجمال السعودية العنود بدر بدا استمتاعها جداً بأجواء الصيف من خلال نشرها أكثر من لقطة لها استعرضت فيها اطلالاتها وحصولها على لون بشرة وجسم برونزي جذاب، كذلك تنضم اليها الاعلامية اللبنانية جيسيكا عازار التي ظهرت بجسم برونزي جذاب في عطلتها الصيفية، وتلتحق كذلك بالقائمة الفنانة نور الغندور والفنانة منة فضالي.

نور الغندور
نور الغندور

اما الفنانة هبة مجدي وجيهان خليل فإختارتا وضع حماية للوجه بدون زيوت للحفاظ على لون بشرتهن على البحر بعيدا عن اللون البرونزي القوي.

نصائح للحصول على الإسمرار لبشرتك بدون أضرار

التان Tan يعني الحصول على درجة شاحبة من اللون البني أو البرونزي للبشرة والجسم، وبالتالي هو التسمير أو طريقة صبغ الجلد بلون بني من خلال الاستلقاء تحت أشعة الشمس، أو استخدام أجهزة صناعية للحصول على هذا اللون، فنستعرض معك نصائح للحصول على الإسمرار لبشرتك بدون أضرار:

  • التسمير له أكثر من لون فهو ليس درجة واحدة، ويمكنك اختيار الدرجة التي ترغبين وفق الوقت التي تقضينه تحت اشعة الشمس.
  • إن كنتِ تعتقدين أن واقي الشمس لن يجعلك تحصلين على الدرجة اللونية المطلوبة، فهذا اعتقاد خاطئ، لأن واقي الشمس وحده لا يمنع من تغير لون الجلد، فقط يحافظ عليه ضد الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في حروق الشمس وشيخوخة الجلد، لذا احرصي على احرصي على تطبيق واقي الشمس كل ساعتين حتى لا تضري بشرتك.
  • للحصول على تان صحي وبشرة مخملية يجب أن تجعلي جسمك مرطبًا بشكل جيد، خصوصًا قبل ليلة من التوجه إلى شاطئ البحر، وركزي على المناطق التي تجف بشكل أسرع، لأنها يمكن أن تتسبب في الحصول على لون غير متجانس.
  • احرصي على الدوران وتحريك الجسم كل 15 إلى 30 دقيقة اثناء الاستلقاء، ليتعرض جزء جديد من جسمك إلى الشمس، وتحصلين على لون جسم متجانس.
  • ينصح أطباء الجلد بتجنب التعرض والاستلقاء تحت أشعة الشمس بين الساعة الـ 11صباحًا والـ 3 مساء.
  • هناك زيوت مخصصة لتسريع عملية التسمير وامتصاص الجلد لأشعة الشمس ويمكنك شرائها جاهزة من الصيدليات.
  • يمكنك تطبيق الوصفات الطبيعية للحصول على التان بدلًا من استخدام الزيوت مثل  استخدام 4 ملاعق كبيرة من عصير الجزر الطبيعي مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وخلط المزيج جيدًا ومده على الجسم.
  • من الضروري الاستحمام بعد التان للتخلص من المستحضرات الزائدة من على الجسم وكذلك الرمل والملح، وبعد الاستحمام احرصي على استخدام كريم مرطب.

مصدر الصور المرفقة من حسابات النجمات على انستغرام.