خلطات طبيعية تساعد على إزالة شعر الذقن بدون أضرار

خلطات طبيعية تساعد على إزالة شعر الذقن بأمان تمنحك بشرة ناعمة بيضاء ونظيفة. تشعر المرأة بقلة الثقة بنفسها مع وجود الشعر في وجهها، وخاصة على الذقن، لذلك تفضل اللجوء إلى الطرق الطبيعية الأكثر أماناً، لأن اللجوء إلى التقنيات الحديثة قد تسبب العديد من الأضرار، فإليك خلطات طبيعية تساعد على إزالة شعر الذقن بأمان.

خلطات طبيعية تساعد على إزالة شعر الذقن بأمان

خلطة الليمون والسكر لذقن خالي من الشعر.
خلطة الليمون والسكر لذقن خالي من الشعر.
  • خلطة اللبن والكركم
  • خلطة الليمون والدقيق
  • خلطة الليمون والسكر

خلطة اللبن والكركم

خلطات لازالة شعر الذقن تشمل تطبيق خلطة اللبن مع الكركم. فاللبن له خصائص لتهدئة البشرة، والكركم مكون طبيعي يساعد على الحد من نمو الشعر الزائد للحصول على بشرة نظيفة وناعمة، لذلك إمزجي  الكركم مع لبن والدقيق، وطبقي الخلطة على الذقن مكان الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم كرري هذه الوصفة بشكل أسبوعي للتخلص من شعر الوجه.

خلطة الليمون والدقيق

خلطات لإزالة شعر الذقن تشمل تطبيق الليمون مع الدقيق. فالليمون يساعد على تخفيف الشعر وتفتيح لون البشرة بما أنه غني بفيتامين سي. أما الدقيق يساعد على إزالة الشعر الزائد عن طريق تقشير البشرة وتنظيفها. قومي بخلط هذين المكونين معاً وطبقي المزيج على وجهك وأتركيه حتى يجف. بعدها إفركي وجهك بالإتجاه المعاكس للشعرة وتمتعي ببشرة مشرقة وناعمة.

خلطات طبيعية تساعد على إزالة شعر الذقن بامان
خلطات طبيعية تساعد على إزالة شعر الذقن بامان

خلطة الليمون والسكر

خلطات لازالة شعر الذقن تتضمن خلط الليمون مع السكر. فالليمون له القدرة على تأخير نمو الشعر وحتى التخلص منها نهائياً. والسكر يقلل أيضاً من نمو شعر جديد وذلك لأنه يعمل على سحب الشعر من الجذور. أخلطي ملعقتان من عصير الليمون مع القليل من الماء، ثم قومي بتسخين المزيج قليلًا وتذويب فيه ملعقتان من السكر، وبعد أن يبرد قوميبتوزيع المعجون على منطقة الذقن، وأتركي المزيج لمدة 20 دقيقة حتى يجف، بعدهاأشطفي وجهكلإزالة هذا الخليط بطريقة دائرية، وتمتعي مع تكرار هذه العملية ببشرة ناعمة وخالية من الشعر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.