أفضل ماسكات طبيعية من قشر الموز للبشرة الدهنية وأهم فوائدها

أفضل ماسكات طبيعية من قشر الموز للبشرة الدهنية وأهم فوائدها للحصول على وجه نضر ومتوهج. يغذي الموز البشرة الجافة وينشطها، كما أنه يساعد على تنعيم البشرة الخشنة وتقليل علامات الشيخوخة، فإذا كانت بشرتك دهنية معرضة لحب الشباب، يمكنك استخدام قشر الموز للتحكم في الزيوت وتقليل المزيد من تشققات البشرة، فإليك أفضل ماسكات طبيعية من قشر الموز للبشرة الدهنية وأهم فوائدها.

فوائد قشور الموز للبشرة
فوائد قشور الموز للبشرة

فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية

مرطب للبشرة

قشر الموز غني بالبوتاسيوم والرطوبة، وهو يرطب البشرة الجافة، مما يجعلها ناعمة ونضرة. فإذا كانت بشرتك تتقشر وجافة، ما عليك سوى وضع قناع الموز على وجهك

التحكم في زيوت البشرة

إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي قشر الموز البسيط مع عصير الليمون والعسل. فالموز مقشر رائع يساعد على التخلص من الدهون الزائدة على سطح الجلد، كما أنه يحتوي على الرطوبة والبوتاسيوم والفيتامينات E و C ما يعزز من نضارة البشرة.

مضاد للشيخوخة

يحتوي الموز الذي يشتهر بمفعول البوتوكس الطبيعي، على مغذيات فائقة المقاومة للتجاعيد تساعد على تلاشي البقع العمرية ومنع تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يعالج حب الشباب

يعتبر الموز وقشوره من العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج حب الشباب والبثور. يمكنك وضع قشر الموز مباشرة على حب الشباب لتقليل الالتهاب وتدمير البكتيريا. استخدمي  مهروس الموز والعسل والكركم لتفتيح البشرة وتقليل حب الشباب وترطيب بشرتك.

يخفف البقع الداكنة

سواء كانت ندبات حب الشباب أو الشامات الصغيرة أو البقع الداكنة التي تجعل وجهك باهتاً، يمكنك تقليلها وحتى التخلص من تغير لون البشرة بشكل عام عن طريق وضع قشر الموز على وجهك مرتين على الأقل في الأسبوع.

ماسكات طبيعية من قشر الموز للبشرة الدهنية
ماسكات طبيعية من قشر الموز للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية من قشر الموز للبشرة الدهنية

  • قشر الموز وبياض البيض
  • قشر الموز والعسل

قشر الموز وبياض البيض

ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من قشر الموز المهروس و 2 ملعقة صغيرة من بياض البيض و4-5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. اخلطي المكونات جيداً واصنعي عجينة، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقةبمجرد الانتهاء من ذلك، اغسلي وجهك بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

قشر الموز والعسل

خذي نصف موزة وقطّعيها إلى قطع صغيرة، وافعلي الشيء نفسه مع القشرة الكاملة. اطحني قشر الموز بمساعدة الخلاط واضيفي قطعتين من الموز واخلطيها جيداً حتى تصبح عجينة ناعمة. بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من العسل واللبن الرائب وحركي الخليط جيداً.  يمكنك أيضًا إضافة بعض ماء الورد إلى قناع الوجه هذا لتحويله إلى معجون. بعدها ضعي المعجون على وجهك ومنطقة العنق، واتركيه حتى يجف لبضع دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.