أفضل ماسكات طبيعية من المايونيز لبشرة أكثر تألقاً وطرق تحضيرها

أفضل ماسكات طبيعية من المايونيز لبشرة أكثر تألقاً وطرق تحضيرها. كلما كانت بشرتك أكثر نعومة ونقاء، كلما كنت تبدين أصغر سناً، فالأوساخ والتلوث والأشعة فوق البنفسجية، كلها تساهم في جعل البشرة تفقد نعومتها ومرونتها مما يسبب الجفاف والتجاعيد والخطوط الدقيقة. ولكن مع العناية الصحيحة بالبشرة، يمكنك منع ذلك والحفاظ على بشرتك، فالمايونيز يعتبر إحدى العلاجات المنزلية الفعالة الذي يمنحك بشرة ناعمة ونضرة، فتعرفي على أفضل ماسكات طبيعية من المايونيز لبشرة أكثر تألقاً وطرق تحضيرها.

ماسكات طبيعية من المايونيز لبشرة أكثر تألقاً 

  • ماسك المايونيز والعسل
  • ماسك المايونيز وعصير الليمون
  • ماسك البيض والمايونيز
المايونيز يحتوي على عوامل تنعيم البشرة لاستعادة بشرة ناعمة ومتجانسة
المايونيز يحتوي على عوامل تنعيم البشرة لاستعادة بشرة ناعمة ومتجانسة

ماسك المايونيز والعسل

يمكن لماسك المايونيز والعسل أن يفعل المعجزات على البشرة الجافة حيث يساعد على إزالة البقع الداكنة ويرطب بشرتك. فالعسل له خصائص مضادة للبكتيريا لذلك فهو يحمي بشرتك من جميع الالتهابات، كما يساعد المايونيز على تفتيح بشرتك وعلاج حب الشباب ليجعل بشرتك خالية من البقع. فقومي بخلط 1-2 ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من المايونيز، وامزجيهم جيداً في وعاء ثم ضعي الخليط على كل وجهك، وبعد 20 دقيقة يمكنك غسله بالماء. كرري هذا الماسك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

ماسك المايونيز وعصير الليمون

ماسك الوجه بالمايونيز وعصير الليمون ممتازة لجميع أنواع البشرة حيث يحافظ على بشرة خالية من الشوائب وحب الشباب. كما أن عصير الليمون مفيد جداً لبشرتك حيث يمكن أن يتغلغل في أعماق الجلد ويزيل كل الشوائب ليمنحك لون بشرة موحد. أما المايونيز يحتوي على عوامل تنعيم البشرة لاستعادة بشرة ناعمة ومتجانسة وخالية من الشوائب. لذلك، فقومي بمزج 3 ملاعق صغيرة من المايونيز مع بعض عصير الليمون وضعي العجينة على وجهك بالتساوي. اغسلي وجهك بعد 15 دقيقة واتركيه حتى يجف، ويمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع لرؤية أفضل النتائج والحصول على بشرة متوهجة. 

ماسك البيض والمايونيز

عندما يمتزج البيض مع المايونيز ستحصلين على بشرة جميلة ونضرة، فقناع المايونيز للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة حيث يغذي بياض البيض بشرتك وعندما يمتزج مع المايونيز فإنه يعزز توهج بشرتك. هذا الماسك يمنحك وجه متوهج وحيوي، فاخلطي بيضة وملعقتين صغيرتين من المايونيز مع ملعقة صغيرة من الزبادي في وعاء. ضعي العجينة على بشرتك باستخدام فرشاة، واتركيه حتى يجف. بعد تدليك بشرتك، اغسلي وجهك بالماء للحصول على بشرة مشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.