تبييض البشرة بخلطات الطحينة .. إليك الطريقة

خلطات طبيعية لتبييض البشرة من الطحينة. إذا كانت بشرتك جافة ومتهالكة ومتعبة، فإن ماسكات الوجه الطبيعية تساعدك على تحسين ملمس الوجه وتساعدك على تجهيز بشرتك لعيد الأضحى. فالطحينة لها فوائد عديدة للبشرة أهمها أنها فعالة لتفتيح وتبييض البشرة. فإليك أهم الوصفات الطبيعية من الطحينة لتبييض البشرة.

خلطات طبيعية من الطحينة لتبييض البشرة

  • ماسك الكاكاو والطحينة
  • ماسك الطحينة وزيت اللوز
  • ماسك الطحينة والسمسم
ماسكات طبيعية لتفتيح وتبييض البشرة.
ماسكات طبيعية لتفتيح وتبييض البشرة

ماسك الكاكاو والطحينة

ماسك الكاكاو والطحينة فعال للبشرة ولوجهك، فالكاكاو والطحينة من مضادات الأكسدة المهدئة للبشرة. تعمل الطحينة على تنعيم وترطيب البشرة الجافة، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

اخلطي 1/2 ملعقة كبيرة من الطحينة و1/2 ملعقة كبيرة من الكاكاو معاً أولاً، ثم ضيفي ½ ملعقة صغيرة من الماء حتى تتكون عجينة. بعدها اغسلي وجهك ثم ضعي الماسك على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 10 دقائق. بعدها اشطفي وجهك بالماء ثم ضعي المرطب المعتاد أو الكريم الليلي للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء.

ماسك الطحينة وزيت اللوز

اخلطي ملعقة من الطحينة وملعقة كبيرة من ماء الورد معاً، وضيفي 5 قطرات من زيت اللوز ونصف عصير ليمونة. بعدها ضيفي ملعقة كبيرة من الكربوهيدرات وحليب كامل الدسم ببطء واخلطيهم جيداً حتى يتحول إلى عجينة.

 ضعي ماسك الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه بماء دافئ للحصول على بشرة نضرة وبيضاء.

ماسك الطحينة والسمسم

بعد تنقيته من الشوائب يوضع كوب من السمسم في المقلاة ويشوي قليلاً مع التحريك المستمر على نار متوسطة لمدة دقيقتين. بعدها اطحني بذور السمسم في المطحنة حتى تصبح طرية جداً ثم ضيفي الدقيق المطحون إلى بذور السمسم في وعاء مع التحريك، ثم ضعيه في الخلاط مع إضافة نصف كوب من زيت الذرة وربع ملعقة صغيرة من الملح تدريجياً واخلطيهم لمدة 3 دقائق حتى يتجانس الخليط. بعدها ضعي الخليط في وعاء زجاجي ليكون جاهزا للاستخدام كل ليلة على الوجه.