أهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة قبل عيد الاضحى 2022

أهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة قبل عيد الاضحى 2022 تحقق لك اطلالة مشرقة. تبدأ المرأة بالاستعدادات للعيد قبيل أيام من حلوله، وتولي اهمية كبيرة لبشرتها للتخلص من ملامح الارهاق والشوائب التي تسيء الى جمالها قبل هذه المناسبة السعيدة، ويمكن من خلال بعض النصائح من جعبة خبراء التجميل، تطبيق روتين اسبوع للعناية بالبشرة قبل عيد الاضحى والحصول على وجه ساطع وبشرة مثالية، وتحضير البشرة كذلك لاستقبال المكياج، فإليك هذه النصائح.

أهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة قبل عيد الاضحى 2022

ماسكات تفتيح تعزز من نضارة بشرتك
ماسكات تفتيح تعزز من نضارة بشرتك
  • تقشير البشرة بالوصفات المنزلية
  • ترطيب البشرة
  • تفتيح لون البشرة وازالة التصبغات
  • شد وترطيب منطقة العينين

تقشير البشرة بالوصفات المنزلية

مع تزامن عيد الأضحى في موسم الصيف، تحتاج بشرتك الى ازالة طبقات الجلد الميتة المتكدسة عليها والتي تسبب لك المظهر الجاف والخشن للوجه. وهنا عليك اجراء تقشير للوجه من خلال الوصفات المنزلية المجربة التي تعطي نتائج مبهرة في تقشير الجلد. اختاري ماسك الشوفان مع الزبادي،  وصفة العسل مع الليمون. طبقي الماسك على الوجه لفترة ربع ساعة واشطفيه بالماء البارد. استخدمي الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع وقبل يوم او أيام من حلول العيد. لا تنسى الترطيب بعد هذه الخطوة.

ترطيب البشرة

ابدئي بإشباع بشرتك بالترطيب العميق قبيل حلول عيد الأضحى، فهذا يعمل على جعل بشرتك ندية وبمظهر مرن، اضافة على محاربة ظهور التجاعيد الرقيقة وانكماش الجلد.  واظبي على تطبيق كريمات الترطيب اليومية الخاصة بفترتي النهار والليل واختاريها بأن تكون متلائمة مع نوعية بشرتك. كما يمكنك تطبيق الخلطات الطبيعية مثل الخيار، زيت الزيتون، زيت اللوز، طبقي هذه الخلطات يوميا على البشرة الى حين حلول عيد الاضحى للحصول على بشرة بمظهر رطب.

أهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة قبل عيد الاضحى 2022
أهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة قبل عيد الاضحى 2022

تفتيح لون البشرة وازالة التصبغات

تخلصي من اسمرار البشرة في الصيف وقبل العيد من خلال الخلطات الطبيعية التي تعمل على توحيد لون البشرة وازالة التصبغات . جربي ماسك العسل مع الموز والذي يغذي البشرة ويرطبها، كذلك طبقي ماسك الزبادي الغني بحمض اللبنيك الذي يزيل التصبغات الداكنة، واتركيه لفترة 15 دقيقة. كرري الوصفة يوميا الى حين حلول موعد العيد.

شد وترطيب منطقة العينين

تحتل منطقة العين الواجهة في صدارة العناية بالبشرة، بكون هذه المنطقة تتميز بالرقة وسرعة التأثر، وظهور الانتفاخ والتجاعيد والهالات الداكنة. يمكنك التخفيف من حدة هذه المشاكل عبر استخدام كمادات الشاي البارد، او شرائح البطاطا المثلجة او شرائح الخيار. ضعي هذه الكمادات حول منطقة العيون لمدة 10 دقائق يوميا.

ينصح قبل استخدام هذه الوصفات على الوجه، بإجراء فحص الحساسية من خلال تطبيق كمية قليلة من الخلطة على باطن الذراع ومراقبتها بعد حوالي ساعة، وفي حال ظهور أعراض الحساسية كالإحمرار أو الشعور بتهيج الجلد او الكحة مكان تطبيق الماسك، فهذا يعني أن بشرتك تتحسس من المكونات.