أفضل ماسكات خضراء للبشرة للحصول على إطلالة مشرقة هذا الصيف

أفضل ماسكات خضراء للبشرة للحصول على إطلالة مشرقة هذا الصيف. مع بداية موسم الصيف تبدأ مشاكل البشرة بالظهور، حيث تؤثر حرارة الصيف على البشرة بعدة طرق، ولحمايتها من أشعة الشمس القاسية، ستحتاجين إلى ماسكات للوجه فعالة ومبردة. فإذا كنت تتساءلين عن كيفية تحضير بشرتك للتغلب على حرارة الصيف، فإليك أفضل ماسكات خضراء للبشرة للحصول على إطلالة مشرقة هذا الصيف.

ماسكات خضراء للبشرة للحصول على إطلالة مشرقة

  • ماسك الشاي الأخضر للوجه
  • ماسك الكيوي للوجه
  • ماسك الخيار والنعناع
ماسكات خضراء تساعد على تجديد شباب البشرة
ماسكات خضراء تساعد على تجديد شباب البشرة 

ماسك الشاي الأخضر للوجه

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، وهو مفيد للبشرة، وخاصة البشرة الدهنية حيث يعد رائعاً لهذا النوع من البشرة. كما أن الشاي الأخضر لديه القدرة على تجديد خلايا الجلد وتجديد شباب البشرة. لذلك، اطحني ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر إلى مسحوق ناعم وضيفي إليه الزبادي المخفوق وقطرة من الزيت العطري، ثم دلكي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ماسك الكيوي للوجه

الكيوي فاكهة غنية بمضادات الأكسدة توفر العديد من الفوائد للبشر ، ويمكنك استخدام قناع الوجه هذا لجميع أنواع البشرة. فالكيوي  غني بفيتامين C و E، وكلاهما من مضادات الأكسدة القوية التي تغذي البشرة وترطبها وتنعمها.

اهرسي حبة كيوي واخلطيها جيداً مع ملعقة زبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، بعدها استخدمي أطراف أصابعك لدهن وجهك بطبقة سميكة من قناع الوجه بحركة دائرية.

انتظري لمدة 15 إلى 30 دقيقة حتى يستقر قناع الوجه ويغوص في مسامك، بعدها اغسلي وجهك بلطف بالماء البارد لغلق المسام والحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

ماسك الخيار والنعناع

يتمتع كل من الخيار والنعناع بخصائص تبريد للبشرة، لذلك ينصح بشدة باستخدام هذا الماسك للعناية بالبشرة خلال الصيف الرطب والحار. الخيار فعّال في تقليل انتفاخ وتورم الجلد، كما أنه يوفر أساساً لترطيب البشرة، مما ينتج عنه بشرة نضرة.

فقومي بطحن 10 إلى 12 ورقة نعناع مع نصف خيار ثم اخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل لعمل عجينة ناعمة، بعدها ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة تناسب موسم الصيف الحار.