اختاري كريم أساس لبشرتك الدهنية بهذه المعايير

البشرة الدهنية تختلف وتتباين في كيفية التعامل معها من امرأة لآخرى، إذ تندرج تحت أنواع متنوعة تحت مسمى واحد، فمنها البشرة الدهنية العادية والبشرة الدهنية الحساسة، وذلك بخلاف أهم خصائصها التي تظهر بشكل لامع أو زيتي بعد الشيء، مسامها الواسعة بالشكل الملحوظ، وتعرضها لمشكلة حب الشباب، لا سيما في منطقة T " أي الجبهة وحول الأنف الذقن"، إلا أنها تجعل صحابتها يبدين أصغر من أعمارهن بشكل عام.

وبالتالي سيتطلب للعناية بالبشرة الدهنية روتين صحي وسليم، ومن دون إهمال قائم على استخدام أوية ومقشرات تساعد على التحكم بالبثور وتخفيفها مع الطبيب المختص، اتباع الترطيب الداخلي والخارجي، ونعني بذلك شرب كميات كافية من الماء مع استخدام كريمات مرطبة مناسبة، الحرص على غسل الوجه يوميا " مرتين على الأكثر" بغسول مناسب لتخفيف إنتاج الزهم وزيوت البشرة، تجنب محاولة فقع الحبوب ولمسها قدر الإمكان، مع مراعاة استعمال مستحضرات مكتوب عليها بوضوح كلمة غير كوميدوغينيك " Noncomedogenic" أي مستحضر لا يتسبب في غلق المسامات في المجمل العام.

وبناء على ذلك، فلابد من اختيار كريم أساس مناسب للبشرة الدهنية يزيد من جمالها وجاذبيتها وفي نفس الوقت يحافظ على سلامة أنسجتها العمية على المدى الطويل.

من هذا المنطلق، اختاري كريم أساس لبشرتك الدهنية بهذه المعايير، بناء على توصيات خبيرة التجميل ولاء علي من القاهرة.

البشرة الدهنية تحتاج الى كريم اساس شبه شفاف وخالي من القواعد الددهنية لاخفاء عيوبها
البشرة الدهنية تحتاج الى كريم اساس شبه شفاف وخالي من القواعد الددهنية لاخفاء عيوبها

معايير مهمة عند اختيار كريم الأساس للبشرة الدهنية

تقدم خبيرة التجميل ولاء، معايير أساسية عند استخدام كريم الأساس على البشرة الدهنية، وذلك على النحو التالي:

كريم أساس خالي من القواعد الدهنية

انتقي عزيزتي كرايم الأساس ذا التركيبة الخالية من القواعد الدهنية والمدون عليها Water Base، فهذا النوع من الكريمات الأساس له القدرة على التحكم في امتصاص اللمعان الناتج عن إفرازات البشرة الهنية.

كريم أساس يجمع بين البودرة والكريم

تعاني البشرة الدهنية من خصائص البشرة المركبة التي تجمع بين المناطق الدهنية والجافة في آن واحد، لذا احرصي عزيزتي على اختيار كريم أساس آمن يجمع بين البودرة والكريم.

كريم أساس شبه الشفاف

لا تنسجم البشرة الدهنية مع التركيبات الثقيلة، لذا عليك اختيار كريم أساس خفيف يبدو شبه شفاف، كي لا يتسبب في احتقان المسام وانسدادها، ما يجعلها عرضة للإصابة بالرؤوس السوداء المزعجة.

البشرة الدهنية تتطلب كريم اساس يجمع بين البدة والكريم ويطبق من دون مبالغة لملامح جذابة وطبيعية
البشرة الدهنية تتطلب كريم اساس يجمع بين البدة والكريم ويطبق من دون مبالغة لملامح جذابة وطبيعية

كريم الأساس يطبق بالإسفنجة

اعتمدي عزيزتي على الإسفنجة عند تطبيق كريم الأساس على بشرتك الدهنية، كي تحافظي على تألقها بعيدا عن مظهرها اللامع والدهني، كذلك اخفي العيوب من دون المبالغة في توزيعه، لإطلالة مشرقة وملامح جذابة وطبيعية.