النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هل تساعد الجواشا على شد ونحت الوجه حقاً؟ مدربة يوغا الوجه السعودية حورية قشقري تكشف التفاصيل

حجر الجواشا لنحت الوجه
1 / 5
حجر الجواشا لنحت الوجه
حجر الجواشا
2 / 5
حجر الجواشا
حورية قشقري مدربة يوغا الوجه
3 / 5
حورية قشقري مدربة يوغا الوجه
سيروم للترطيب الوجه قبل إستخدام الجواشا
4 / 5
سيروم للترطيب الوجه قبل إستخدام الجواشا
الجواشا على شد و نحت الوجه
5 / 5
الجواشا على شد و نحت الوجه

قد تلجأ معظم السيدات إلى حقن البوتكس لشد الوجه، ولكن تم إيجاد وسيلة طبيعية وبدون آلام لشد الوجه ونحت الملامح بدون تدخل جراحي قد لاتصدقين ذلك ولكن عند رؤيتك للنتائج ستودين الحصول على حجر الجواشا حالاً.

رغم انتشار ها الواسع في الآونة الأخيرة ورؤية الكثير من الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي إلا أن الجواشا أقدم بكثير مما نعتقد فهي ممارسة شفاء صينية تقليدية فوفقاً للصينين أن الاحمرار الناتج عن الجواشا يشجع الجلد على معالجة نفسه وتترك وجه منحوت ونتائج رائعة للشد. اضافة الكثير من السيدات في الوقت الحالي أداة الجواشا إلى روتين العناية بالبشرة اليومي وأصبحت موجودة في كل منزل لما يرونه من نتائج واضحة بعد الدوام على أستخدامها ولكن حصولك على الأداة غير كافي يجب عليك اختيار حجر الجواشا الصحيح ومعرفة طريقة استخدامه.

تحاور مجلة "هي" مدربة يوغا الوجه السعودية حورية قشقري الخبيرة بإستخدام الجواشا لتجيب عن أكثر الأسئلة شيوعاً وتقدم نصائح للحصول على أفضل النتائج:

حورية قشقري مدربة يوغا الوجه
حورية قشقري مدربة يوغا الوجه

ماهي أفضل جواشا يمكن شراءها؟

يتوفر في السوق أنواع مختلفة من حجر الجواشا بجودات مختلفة، دائما أنصح بشراء حجر الجوا شا من مصادر موثوقة حتى تتمكني من الاستفادة من جميع خصائص الحجر الطبيعي. الحجر المتوفر في متجرنا Desert Rose مصنوع من أحجار الكوارتز الوردية المعروفة بحجر حب الذات ومن أفضل خصائصه احتفاظه بالبرودة لمدة أطول.

هل يمكن استخدام الجواشا كروتين يومي؟

نعم بامكانك استخدام الجوا شا بشكل يومي، ولكن من المهم معرفة الطريقة الصحيحة للتدليك بحجر الجواشا.

هل يمكن ان إستخدام الجواشا مع اي منتج عناية للبشرة؟

من المهم جداً ترطيب الوجه جيداً عند استخدام الجواشا لتسهيل عملية التدليك وعدم إلحاق أي ضرر بالبشرة ويفضل ان يكون الترطيب بزيت او سيروم الوجه، ولكن لا مانع من استخدام كريم الوجه المفضل لديكِ أيضاً.

سيروم للترطيب الوجه قبل إستخدام الجواشا
سيروم للترطيب الوجه قبل إستخدام الجواشا

هل هناك اي آثار جانبية لاستخدام الجواشا؟

تعتبر الجواشا علاجًا طبيعيًا للشفاء. لذلك، فهو آمن تمامًا و ليس لها أضرار كبيرة ولكن الاستخدام الخاطئ لها قد يسبب آلام في عضلات الوجه و نظرًا لأن هذا العلاج يتضمن فرك الجلد بأداة تدليك، يمكن أن تنفجر الأوعية الدموية الدقيقة الموجودة بالقرب من سطح الجلد و يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى ظهور الكدمات لذلك ننصح باستخدام ضغط خفيف على الوجه.

كيف تساعد الجواشا على نحت الوجه وتقليل التجاعيد؟

تدليك الوجه له فوائد عديدة اضافة الى الاسترخاء حيث انه يزيد من تدفق الدم في المنطقة مما يجعل البشرة مشرقة ويقوي عضلات الوجه والتدليك المستمر بالطريقة الصحيحة يساعد في تحديد عظام الفك والوجنتين بشكل طبيعي مع مرور الوقت، ويساعد في تصريف الغدد اللمفاوية ويقلل من الانتفاخ كما يعزز من انتاج الكولاجين واللاستين وبالتالي يخفف من الخطوط والتجاعيد في البشرة.

هل يمكن استبدال حقن البوتكس بالجواشا؟

قرار استخدام البوتوكس او الفيلر هوا قرار شخصي، ولكن هذا لايعني أنه لابد اختيار خيار واحد فقط اما حقن البوتوكس او مساج الوجه، بإمكانك استخدام الجواشا بعد أسبوعين من حقن البوتوكس او الفيلر أو بعد مراجعة طبيبك او طبيبتك. كما يمكنك الاهتمام ببشرتك بطرق طبيعية أكثر مثل يوغا الوجه وتأخير حقن البوتوكس للمستقبل.

هل من الأفضل استخدام الجواشا في الصباح ام الليل؟

بإمكانك استخدام الجواشا في روتينك الصباحي او الليلي لكن المهم الالتزام للحصول على أفضل النتائج، ولكن لو إذا كنت من السيدات اللاتي يعانين من الانتفاخ في الصباح انصح باستخدامها في الصباح لانها تساعد تصريف السوائل وبالتالي التقليل من الانتفاخ.

×