النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

3 ماسكات طبيعية فعالة للبشرة الدهنية ونصائح العناية بها

ماسكات طبيعية فعالة للبشرة الدهنية للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة
1 / 2
ماسكات طبيعية فعالة للبشرة الدهنية للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة
ماسكات طبيعية فعالة للبشرة الدهنية ونصائح العناية بها
2 / 2
ماسكات طبيعية فعالة للبشرة الدهنية ونصائح العناية بها

ماسكات طبيعية فعالة للبشرة الدهنية ونصائح العناية بها للحصول على وجه مشرق ونضر. يمكن أن تكون البشرة الدهنية مزعجة للتعامل معها، من اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة إلى اختيار مكياجك، وفي حين أن هناك عدة طرق للسيطرة على إفراز الدهون المفرطة، فإن أفضل الطرق التي أثبتت فعاليتها هي استخدام ماسكات الوجه المصممة خصيصاً للحفاظ على بشرة دهنية صحية.

 فإليك أهم الماسكات الطبيعية الفعالة للبشرة الدهنية ونصائح العناية بها:

ماسكات طبيعية فعالة للبشرة الدهنية

  • ماسك البرتقال والزبادي والعسل
  • ماسك الموز والعسل
  • الألوة فيرا والعسل
  • الألوفيرا والكركم

ماسكات طبيعية فعالة للبشرة الدهنية ونصائح العناية بها

ماسك البرتقال والزبادي والعسل

 لا يزيد البرتقال المحمل بفيتامين سي فقط من إنتاج الكولاجين، مما يخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ولكنه يحارب الجذور الحرة بفعالية أثناء التحكم في الزيت. كما يتم موازنة المستويات الحمضية للحمضيات بجرعة كبيرة من الزبادي المهدئ للجلد مما يمنحك بشرة نضرة ومشرقة.

ماسك الموز والعسل

يعتبر الموز فعال جداً للبشرة الدهنية، حيث أن خصائصه اللطيفة في التقشير تزيل المادة الدهنية والزيوت من سطح الجلد دون المساس بحاجز بشرتك. وعند مزجه بالعسل، يترك هذا القناع المكون من مكونين البشرة متوهجة بشكل ملحوظ.

الألوة فيرا والعسل

خصائص الألوة فيرا المضادة للالتهابات تعمل العجائب على الجلد المتهيج والبثور، في حين أن خصائصه القابضة الطبيعية تجعله يمتص الزيت بالكامل. الألوة فيرا يعتبر مهدئاً ومنظفاً للبشرة حيث ينعم البشرة ويرطبها ليمنحك وجه متوهج ومشرق.

الألوفيرا والكركم

تمتلئ الألوفيرا بخصائص طبيعية فعالة في القضاء على الدهون الزائدة والعرق والزيوت والأوساخ من مسامك. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع كل من الكركم والألوة فيرا بخصائص ممتازة مضادة للالتهابات تساعد في تلطيف بشرتك وإبعاد حب الشباب.

لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا وضيفي حوالي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى هلام الألوة فيرا واخلطي المكونات معاً جيداً، وضعي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

×